1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

انا مللت من التقطيع (مساعدة) ان امكن

الموضوع في 'الجرافيكس والتصوير الفوتوغرافي' بواسطة AQUA, بتاريخ ‏12-09-2006.

1. اخواني
    انا لم اتمتع بالخوط التي نزلتها من الموقع (الخطوط العربيه)
    المشكله فهي تتقطع عند الكتابه بها مع اني لم انزل مايكرو سوف اوفيس

وهذا مثال

ارجو الحل السريع ان امكن

... ​

2. عزيزي Aqua ..

هذه الخطوط وأغلب الظن إنها مصممة للعمل مع الويندوز .. فإن كانت كذلك فهي لن تعمل مع نظام الماك
    والبرامج الأخرى مالم يتدخل أحد ويقوم بعملية تحويل تلك الخطوط لتكون متوافقة مع الماك ..

وهنا أود أن أذكرك وأذكر الأعضاء الكرام بأن معظم هذه الخطوط والتي تكون مخصصة للويندوز تستطيع
    استخدامها فقط مع برنامج Mellel .. وهذا ما أفعله شخصياً .. وهو وضع هذه الخطوط مع خطوط الونيدوز
    المعروفة في قائمة خاصة بها وتكون معطلة على الدوام .. وفي حالة رغبتي في كتابة رسالة أفعل هذه الخطوط
    واستخدمها مع برنامج Mellel فقط والذي هو المفضل لدي (حالياً) كبرنامج معالج نصوص ..

إلا أن تعرب حزمة iWorks والذي طال انتظاره.

تقبل تحياتي

3. انا قمت بتنزيل الخطوط ولم توجد اي مشكلة تذكر...

استغربت اشد الاستغراب لحصول هذه المشكلة مع بعض الاعضاد

4. أخ sayed ..

كيف تعمل معك ؟ ماهي البرامج التي جربت بها استخدام الخطوط ؟

ماهو جهازك أخي الكريم ؟ إنتل أم باور بي سي ؟

مهم معرفة كيف عملت الخطوط بشكل جيد عندك عزيزي.

5. اخي abdullafx

الخطوط تخص الماك وانا مستغرب حيث انا لم استخدم اي خط يخص الوندو مع عدم تنصيب اي برامج مايكرو سوفت

انا اريد ان استمتع بجمال الخطوط

6. عزيزي AQUA ..

يمكن تلك الخطوط خاصة ببرنامج Mellel .. ولذلك لا تستطيع استخدامها إلا معه ..

بالنسبة لي شخصياً .. فخطوط النظام بالإضافة إلى الخطوط التي تبدأ بـ x .. كافية لي في الوقت الحاضر .. استخدمهم مع كل البرامج .. وفي حالة اردت استخدام معالج نصوص فاستخدم برنامج Mellel لأنه يتيح لي استخدام خطوط كثيرة تعمل معه فقط .. ولو أردت استعمال الفوتوشوب أو الإنديزاين فاستخدم خطوط AXT .. وهكذا ..

نتمنى الآن من مصممي الخطوط في حالة تصميمهم لأي خط أن يضعوا في اعتبارهم تصميم الخط بحيث يكون الخط Unicode وبذلك يستفيد منه النظامين .. ماك و ويندوز .

7. شكرا اخي العزيز abdullafx

لكن ان كنت فاهم ان الخطوط تعمل على كل البرامج للأسف الماك هاضم العربي كثييييييييييييييير

و ستيف جوبز مهتم صور افلام اغاني ونت رايح و تارك العرب اخر شي في الماك

8. أخي AQUA ..

هل لديك مجموعة الخطوط العربية التي تبدأ بـ x ؟؟
    هل لديك برنامج Mellel ؟

9. نعم لدي برنامج Mellel ولكن لا استخدمة بسبب NeoOffice وهو مكفيني
    اما الخطوط التي تبداء ب X نعم عندي وهي كذلك بها مشكله على ما يبدو هناك خطاء بالننظام وشكرا على المساعده

10. طيب أخي AQUA ..

على عجل أخي الكريم قل ماهي هذه الخطوط التي سببت لك المشكلة .. وهل ترسل لي خطين منهم لأقوم باختبارهم على جهازي الخاص.

خطوط التي تبدأ بـ X .. المفروض أن تعمل معك بشكل عادي .. واستغرب وجود مشكلة لديك وتعتبر الأولى في نظري .. حيث لم يشتكي منهم احد .. أيضاً أرسل لي خطين منهم لأقوم بنفس الشيء .. لكن على عجل يا خوي لأني بعد ذلك راح أنشغل قليلاً عن المنتدى ..

أيضاً .. طرأت لي فكرة ..
    قبل أن ترسل لي الخطوط .. حاول إنشاء مستخدم جديد وضع تلك الخطوط مرة أخرى في مجلد الخطوط الخاصة بالمستخدم الجديد .. وجرب العملية .. فإن كانت المشكلة نفس الشئ .. قم بإرسال الخطوط إلي لأختبرهم على جهازي.

11. لدي جهاز جي ٤ واعمل على نظام MAC OS X 10.3.9 وقمت بتجربة جميع الخطوط على اندزاين واليستريتور والفوتوشوب .... وما فيه اي مشكلة

حصلت مشكلة مشابهة تماما عندما قمت بتنزيل الاوفس الا انني تغلب عليها بعد حذف بعض الخطوط (انظر موضوع مشكلة (الانترنت واللغة العربية)

12. اخي sayed انا شاكر لك الاهتمام و النصيحه وسوف اقوم باعادة اعداد الخطوط لدي

اخي abdullafx

ارفق لك بعض الخطوط التي لا تعمل بشكل صحيح (مفرقة)

13. أخي AQUA

عذراً على التأخير ..

لقد جربت الخطوط التي أرفقتها في موضوعك .. وإليك نتائج التحليل !! (حشى مختبر مو abdullafx !!) :

الخطوط التي تبدأ بـ ae .. كلها خطوط لا تعمل مع النظام .. فقط يمكنك استعمالها مع برنامج Mellel .

خط العربية وخط حسن .. نفس الشيء .. خط العربية صمم للويندوز وليس للماك .. خط حسن يبدو لي كذلك .. فهذه الخطوط بما فيها الخطوط التي تبدأ بـ ae تعمل مع Mellel بدون مشاكل .. (اعتقد أن خطوط ae صممت لبرنامج Mellel).. لذا فاستعمال هذه الخطوط معه لاتوجد مشاكل ..

أما عن الخطوط التي تبدأ بـ X .. فهي عملت معي بشكل جيد مع النظام ومع كل البرامج .. فإذا صادفت فيها مشاكل يمكن يكون عندك بعض الخطوط مكررة .. حاول التخلص منها .. أو يمكن يكون عندك مشكلة بالنظام ..

العلاج:
    حبتين أسبرين (ماتشوف شر) قبل تشغيل النظام ..
    حبتين عن اللزوم عنذ تشغيل أي برنامج معالج نصوص ..

استمر على هذا العلاج لمدة اسبوع وأخبرني بالنتيجة ..
    وإذا المشكلة مستمرة معاك .. اعمل أشعة للنظام وجيب لي الصور ..

تقبل تحياتي الطبية !!!

14. Dr abdullafx
    خلاص انا تعالجت علاج شعبي مع عمل حجامه للجهاز و العطار وصاني بالخطوط التي تبداء ب x

بصراحه انا ريحت دماغ الجهاز بدل الخطوط التي تعمل لبرنامج Mellel

وعلى فكرة عيادك مريحه جداً والله يوفقك

15. عرض

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مبارك عليكم الشهر
    هل من أحد لديه أحد الخطوط التي هو متأكد أنها تعمل على كافة البرامج دون مشاكل على جهاز الماك
    أنا لست لدي جهاز ماك
    ولكن لدي خبرة في الخطوط، ولدي خطوطي الخاصة التي أرغب في تحويلها إلى الماك

لو أرسلتم لي الخط فلربما عرفت خارطته ودرسته وأعطيتكم النتيجة

والسلام عليكم ورحمة الله

16. قمت بتجربةا الخطوط المرفقة على الفوتوشوب

حمل ملف PDF

17. الصفحة فارغة !!

18. اخواني
    انا لم اتمتع بالخوط التي نزلتها من الموقع (الخطوط العربيه)
    المشكله فهي تتقطع عند الكتابه بها مع اني لم انزل مايكرو سوف اوفيس

وهذا مثال

ارجو الحل السريع ان امكن

... ​

19. اخي العزيز abdullafx

قمت بتنزيل الصفحة وتأكدت انها ليست فارغة كما تقول ... فقط قم بالنزول للاسفل قليل وستري الخطوط واضحة وضوح الشمس .. وهي مرفقة على ملف PDF

شكر اخي على الملاحطة ... والسلام

20. عفواً اخي Hanzala هل توصلت الى شيء في هذا الموضوع؟ ترانا بحاجة لحل هذه المشكلة.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...
جاري تحميل الصفحة...