ما هو شعورك حيال قيام ابل بإزالة Touch Bar من الماك بوك برو؟

M2

المدير
طاقم الإدارة
2019-MacBook-Pro-Touch-Bar-Dock-Pock.jpg


خلال حدث "Unleashed" في وقت سابق من هذا الأسبوع ، كشفت ابل النقاب عن جهاز MacBook Pro معاد تصميمه. في الأساس ، أعادت الشركة كل ما كان متاحًا قبل عام 2016 ولكن مع مزيد من القوة في الداخل. لسوء الحظ ، أو لا ، قامت ابل بإزالة الشريط اللمسي Touch Bar وأعادت تقديم مفاتيح الوظائف. كيف تشعر حيال ذلك؟ هل يعجبك هذا التغيير أم لا؟

عندما طرحت شركة ابل Touch Bar من MacBook Pro قبل خمس سنوات ، أعادت أيضًا تصميم أجهزة الماك هذه بهيكل أنحف وإطار شاشة أرق ولوحة تتبع أكبر ولوحة مفاتيح الفراشة المثيرة للجدل. احتاجت شركة ابل إلى الكثير من "الشجاعة" لتقديم هذا التصميم.

بينما تم انتقادها لأول مرة بسبب نقص مفاتيح الوظائف والمنافذ ، بدأ الناس في التكيف وتعلموا أيضًا تقدير إدخال البصمه Touch ID على جهاز الماك.

عندما كشفت شركة آبل النقاب عن جهاز MacBook Pro مقاس 16 بوصة في عام 2019 ، أظهرت الشركة تقريبًا أنها استمعت إلى عملائها من خلال إعادة مفتاح ESC المادي حيث عادت إلى آلية لوحة المفاتيح المقصية ، والتي كانت المشكلة الرئيسية. لكنها لم تلغي Touch Bar.

touch-bar.jpg


كانت لوحة OLED دائمًا تشعر بمشاعر مختلطة من العملاء. أحبها البعض وكرهها البعض. في عام 2016 ، شارك جيف بنيامين من موقع 9to5Mac أفكاره حول Touch Bar ، والتي تلخص ما يواجهه معظم الأشخاص:

إذن ، ما هي أهمية Touch Bar الجديد؟ حسنًا بالنسبة للمبتدئين ، يتغير بشكل ديناميكي بناءً على التطبيق الذي تستخدمه. يستجيب Touch Bar على الفور للتطبيقات المتغيرة ، بدون أي تأخير بنسبة 99٪ من الوقت. من المثير للإعجاب مشاهدة المنطقة تتغير ديناميكيًا أثناء التنقل أثناء التنقل بين التطبيقات المختلفة على جهاز Mac. من الواضح أن ابل بذلت الكثير من الجهد لضبط Touch Bar بحيث يكون مستجيبًا قدر الإمكان.

... لأكون صادقًا تمامًا ، لم أكن معجبًا كبيرًا بشريط Touch Bar خلال الساعات القليلة الأولى من استخدامه. ما زلت غير متأكد تمامًا من الموقف الذي أقف عليه ، ولكن الأمر يستغرق بعض الوقت لتعتاد عليه. لقد وجدت نفسي ألامس شريط اللمس عن طريق الخطأ بينما كان جهاز MacBook Pro مستريحًا في حضني. تسبب هذا في مدخلات غير مرغوب فيها ، مما أزعجني بشدة. لدي عادة إراحة يدي اليسرى حيث كان يوجد مفتاح الهروب المادي ، لذلك سأحتاج إلى تدريب نفسي على عدم القيام بذلك في المستقبل.


بالعودة إلى الوقت الحاضر ، بدأت الشائعات حول التخلص من Touch Bar بواسطة مفاتيح الوظائف قبل بضعة أشهر. بعد ذلك ، عندما كشفت الشركة أخيرًا عن MacBook Pro الجديد يوم الاثنين الماضي ، كان هناك المزيد من الأشياء المتغيرة أكثر مما يمكن أن يتوقعه الناس.

Apple_MacBook-Pro_MagSafe_10182021_big_carousel.jpg.large_2x.jpg

 
الأعلى