ابل تقدم iMac الجديد كليًا: 7 ألوان و شريحة M1 وشاشة رتينا 4.5K

  • كاتب الموضوع M2
  • تاريخ الإنشاء

M2

المدير
طاقم الإدارة
قدمت ابل اليوم جهاز iMac جديدًا بالكامل يتميز بتصميم صغير الحجم ورفيع وشريحة M1 وشاشة Retina بدقه 4.5K.

يحتوي سطح المكتب على شاشة مقاس 24 بوصة مع 11.3 مليون بكسل و 500 شمعة في المتر المربع وأكثر من مليار لون. يبلغ سمكه 11.5 ملم ومتوفر بسبعة ألوان نابضة بالحياة.

قال جريج جوسوياك ، نائب الرئيس الأول للتسويق العالمي في ابل: "يعد M1 قفزة هائلة إلى الأمام بالنسبة لنظام التشغيل Mac ، واليوم نحن متحمسون لتقديم iMac الجديد كليًا ، وهو أول جهاز Mac مصمم حول شريحة M1 المتطورة". بفضل تصميمه المذهل بسبعة ألوان مذهلة ، وشاشة Retina الغامرة 4.5K ، وأفضل كاميرا ، وميكروفونات ، ومكبرات صوت في جهاز Mac على الإطلاق ، وميزة Touch ID ، جنبًا إلى جنب مع الأداء المذهل لـ M1 وقوة macOS Big Sur ، iMac الجديد يرتقي بكل ما يحبه الناس في iMac إلى مستوى جديد تمامًا ".

1618944913355.png


تصميم جديد كليًا تم تمكينه بواسطة M1

لإعادة ابتكار واحد من أكثر أجهزة الكمبيوتر شهرة في العالم ، يتميز iMac الجديد بتصميم أكثر نحافة وأكثر إحكاما وهو رائع من جميع الزوايا. تم تمكين اللوحة المنطقية والحرارة ، التي تم تمكينها من خلال بنية النظام على الرقاقة وكفاءة الطاقة المذهلة لـ M1 ، بشكل كبير وتقليل حجمها مقارنة بالجيل السابق ، مما يسمح للمظهر الجانبي لجهاز iMac بالاختفاء عمليًا. يقلل التصميم الأصغر حجمًا حجم جهاز iMac بنسبة 50 في المائة ، مما يتيح له شغل مساحة أقل والتناسب بسهولة في المزيد من الأماكن.

1618945252831.png

مع مجموعة من الألوان - الأخضر والأصفر والبرتقالي والوردي والأرجواني والأزرق والفضي - يخصص تصميم iMac الجديد أي مساحة على عكس أي كمبيوتر آخر ويرفعها. يتميز iMac بألوان أكثر نعومة وحدود أرق في المقدمة للسماح للمستخدمين بالتركيز على محتواهم ، بينما يظهر الجزء الخلفي بألوان غامقة وغنية. لإكمال التصميم المبسط ، يأتي iMac مزودًا بموصل طاقة جديد يتم توصيله مغناطيسيًا وكابل منسوج بشكل جميل بطول مترين ومطابق للألوان.

1618945378184.png


شاشة Retina رائعة مقاس 24 بوصة 4.5K

لطالما اهتمت iMac بشاشة العرض الأفضل في فئتها. يتميز iMac الجديد بشاشة Retina كبيرة مقاس 24 بوصة 4.5K مع حدود أضيق و 11.3 مليون بكسل. من خلال التدرج اللوني الواسع P3 وأكثر من مليار لون ، بالإضافة إلى 500 شمعة من السطوع ، تكون الصور زاهية وأكثر إشراقًا. تتميز هذه الشاشة الجديدة أيضًا بتقنية True Tone ، التي تقوم تلقائيًا بضبط درجة حرارة اللون مع تغير البيئة للحصول على تجربة مشاهدة أكثر طبيعية. بالإضافة إلى ذلك ، تتميز شاشة Retina 4.5K في iMac الجديد بطلاء مضاد للانعكاس رائد في الصناعة لتوفير مزيد من الراحة وسهولة القراءة.

يأتي أداء مذهل لـ M1 إلى iMac

بفضل قوة وأداء M1 و macOS Big Sur ، يستيقظ iMac الجديد على الفور من نمط النوم ، وتشعر ان المهام اليومية تكون بشكل أسرع وأكثر سلاسة ، ويتم تشغيل التطبيقات بسرعة مذهلة. في Safari ، يمكن للمستخدمين التصفح بشكل أسرع وتشغيل مئات من علامات التبويب في وقت واحد ، وفي الصور ، يمكن للمستخدمين الانتقال عبر التعديلات على صورهم. مع Apple Arcade ، يمكنهم الاستمتاع بألعاب حصرية أثناء وجودهم على شاشة iMac الكبيرة ، ويمكن للمستخدمين أيضًا تشغيل مجموعة متنوعة من تطبيقات iPhone و iPad مباشرة على iMac دون كسر سير العمل. يوفر macOS أيضًا ميزات iCloud و الاستمراريه Continuity قوية تمكّن المستخدمين من العمل بسلاسة عبر أجهزة iMac و iPhone وأجهزة ابل الأخرى.

1618945831871.png


يقدم iMac الجديد تجربة macOS Big Sur المطلقة. يضفي تصميمه المصقول مستوى جديدًا من القوة والجمال على جهاز Mac ، ويسمح للمستخدمين بتجربة شاشة Retina الواسعة مقاس 24 بوصة 4.5K على أكمل وجه. يضع macOS Big Sur المزيد من عناصر التحكم في متناول المستخدمين وهو مليء بالتحسينات على التطبيقات الرئيسية بما في ذلك Safari والرسائل والخرائط.

تتميز وحدة المعالجة المركزية القوية ثماني النوى في M1 بأسرع نواة وحدة معالجة مركزية في السيليكون منخفض الطاقة. وتتميز وحدة معالجة الرسومات ثماني النوى بأسرع رسومات مدمجة في الكمبيوتر الشخصي. عند دمجه مع كفاءته العالية وبنية الذاكرة الموحدة ومحرك Apple Neural Engine المكون من 16 نواة ، يقدم iMac الجديد أداءً قوياً مقارنةً بالموديلات القياسية لجهاز iMac مقاس 21.5 بوصة ، بما في ذلك:

● أداء أسرع لوحدة المعالجة المركزية بنسبة تصل إلى 85 في المائة ، بحيث يمكن للمستخدمين تصدير مشروع الفيديو المفضل لديهم في iMovie بشكل أسرع من أي وقت مضى ، والعمل بسهولة مع صور ضخمة بدقة 100 ميجابكسل في Lightroom ، وتجميع تطبيقات جديدة في Xcode في جزء صغير من الوقت.
● أداء GPU أسرع بما يصل إلى 2x لتطبيقات معينة مثل Affinity Photo و Photoshop ، وأسرع بنسبة تصل إلى 50 في المائة من أقوى الرسومات المنفصلة في أسرع iMac مقاس 21.5 بوصة ، مما يتيح للمستخدمين عرض التعديلات في الوقت الفعلي أو إضافة عوامل تصفية معقدة إلى الصور في لحظة.
● القدرة على تحرير ما يصل إلى خمسة مقاطع فيديو من لقطات 4K ، أو تشغيل واحده من لقطات 8K ، دون إسقاط إطار في Final Cut Pro.
● ما يصل إلى 3 أضعاف التعلم الآلي الأسرع في التطبيقات التي تستفيد من المحرك العصبي ذي 16 نواة في M1.

1618946079566.png


أفضل كاميرا وميكروفونات ومكبرات صوت على الإطلاق في جهاز Mac

يتميز iMac بكاميرا FaceTime HD بدقة 1080 بكسل - الأفضل على الإطلاق في جهاز Mac - والتي توفر فيديو عالي الجودة وأداءً رائعًا في الإضاءة المنخفضة. يستفيد iMac أيضًا من معالج إشارة الصورة في شريحة M1 والمحرك العصبي Neural Engine ، مما يعزز جودة صورة الكاميرا مع تقليل الضوضاء بشكل أفضل ، ونطاق ديناميكي أكبر ، وتحسين التعريض التلقائي وتوازن اللون الأبيض. لذا ، سواء كنت تتصل بالعائلة أو عبر مكالمة فيديو أثناء العمل من المنزل ، سيبدو المستخدمون دائمًا في أفضل حالاتهم.
لاستكمال الكاميرا ، يتميز iMac الجديد بمصفوفة بثلاثة ميكروفونات بجودة الاستوديو لمكالمات وتسجيلات صوتية أكثر وضوحًا ، وهو الأفضل على الإطلاق في جهاز Mac. تم وضع الميكروفونات لتقليل ردود الفعل من بقية النظام ، في حين أن تكوين الحزمة الاتجاهية يسمح لهم بتجاهل ضوضاء الخلفية بشكل أفضل والتركيز على صوت المستخدم. ونتيجة لذلك ، أصبحت المحادثات أكثر طبيعية والتسجيلات واضحة تمامًا.

يتميز iMac الجديد أيضًا بأفضل نظام صوتي في جهاز Mac على الإطلاق. يحتوي على زوجين من مكبرات الصوت موضوعة جنبًا إلى جنب للحصول على استجابة جهير رائعة ، مع تقليل الاهتزازات غير المقصودة. كل زوج متوازن مع مكبر صوت عالي الأداء. والنتيجة هي نظام صوتي مكون من ستة مكبرات صوت ينتج مسرحًا صوتيًا هائلاً مع صوت جهير قوي ومفصلي ووسط مرتفع ومرتفع واضح تمامًا. تمكّن كل ابتكارات السماعات هذه ، إلى جانب الخوارزميات المتقدمة ، iMac من دعم الصوت المكاني عند تشغيل الفيديو باستخدام Dolby Atmos. يعمل iMac ، جنبًا إلى جنب مع شاشة Retina الجميلة 4.5K ، على تحويل أي مساحة إلى تجربة مشاهدة أفلام مذهلة.

1618948293643.png

الآلاف من تطبيقات Universal متاحة الآن

يوجد الآن الآلاف من تطبيقات Universal الشائعة والقوية المتاحة والتي تستفيد استفادة كاملة من M1 و macOS Big Sur ، بما في ذلك Photoshop و Twitter و Microsoft Office و Quicken و Slack و Affinity Publisher و Zappos و 1Password و DaVinci Resolve ، مع وصول المزيد كل أسبوع . بفضل قوة M1 و macOS Big Sur ، والآلاف من التطبيقات العالمية ، يمكن لـ iMac تحويل المكتب إلى مسرح سينما ، أو غرفة معيشة إلى فصل دراسي ، أو مطبخ إلى غرفة اجتماعات ، أو التألق باعتباره قطعه فنيه في مساحة البيع بالتجزئة.

يأتي معرف اللمس إلى iMac ، جنبًا إلى جنب مع الملحقات المتطابقة الألوان

يمكن للعملاء الاختيار من بين ثلاثة طرازات من Magic Keyboard مع تصميم رائع من الألمنيوم ومطابقة الألوان لجهاز iMac. ولأول مرة ، يأتي Touch ID إلى iMac. المطبق لاسلكيًا على Magic Keyboard ، ويستخدم مكون أمان مخصصًا على لوحة المفاتيح يتصل مباشرة بـ Secure Enclave في M1 ، مما يؤدي إلى إنشاء قناة مشفرة لحماية بيانات بصمات أصابع المستخدمين من البداية إلى النهاية. سواء فتح قفل جهاز Mac أو إجراء عملية شراء باستخدام Apple Pay ، يتمتع المستخدمون بتجربة سريعة وسهلة وآمنة. بالإضافة إلى ذلك ، يعمل Touch ID مع التبديل السريع بين المستخدمين ، بحيث يمكن للعملاء التغيير إلى ملف تعريف مستخدم مختلف بضغطة إصبع فقط. يمكن للعملاء أيضًا اختيار Magic Keyboard مع Touch ID ولوحة المفاتيح الرقمية ، بالإضافة إلى Magic Mouse المطابق للألوان وأفضل Magic Trackpad في الصناعة.

1618948417182.png


أحدث اتصال للبيانات والأجهزة

يتميز كل iMac بمنفذي Thunderbolt لنقل البيانات بسرعة فائقة ، مما يمنح العملاء خيارات عالية الأداء للاتصال بمزيد من الأجهزة ، بما في ذلك دعم شاشة تصل إلى 6K ، مثل Apple Pro Display XDR ، و Wi-Fi 6 الذي يوفر أداءً لاسلكيًا أسرع. يوفر تكوين iMac ثماني النوى منفذي USB-C إضافيين ، كما يتميز بمنفذ إيثرنت بسرعة 1 جيجابت في الثانية في محول الطاقة ، مما يسمح بسطح مكتب أقل ازدحامًا.
1618948480117.png


iMac ينضم إلى عائلة M1

كل جهاز Mac مزود بـ M1 معالج ابل الخاص - iMac الجديد ، و MacBook Air ، و MacBook Pro مقاس 13 بوصة ، و Mac mini - يتحول إلى فئة مختلفة تمامًا من المنتجات ويعيد تعريف ما يمكن أن يفعله كل منهم. بالاقتران مع macOS Big Sur ، يوفر M1 عمر بطارية غير عادي وأداء مذهل لجهاز Mac. سواء أعطى العملاء الأولوية لقابلية النقل أو الطاقة أو القدرة ، فهناك جهاز Mac للجميع.
1618948646285.png


التسعير والتوافر

● يتوفر جهاز iMac الجديد مقاس 24 بوصة للطلب بدءًا من يوم الجمعة الموافق 30 أبريل عبر موقع apple.com وفي تطبيق Apple Store. سيبدأ في الوصول إلى العملاء وسيكون متاحًا في مواقع Apple Store المحددة ومن خلال موزعي Apple المعتمدين بدءًا من النصف الثاني من شهر مايو.

● يبدأ سعر iMac المزود بمعالج رسومات ذي 7 انويه من 1,299$ (الولايات المتحدة)، وهو متوفر باللون الأخضر والوردي والأزرق والفضي. يتميز بمعالج ثماني النواة ، وذاكرة موحدة 8 جيجا بايت ، و 256 جيجا بايت SSD ، ومنفذين Thunderbolt ، ولوحة مفاتيح Magic Keyboard ، وماوس Magic Mouse.

● iMac المزود بمعالج رسومات ثماني انويه يبدأ من 1,499$ ، وهو متوفر باللون الأخضر والأصفر والبرتقالي والوردي والأرجواني والأزرق والفضي. يتميز بمعالج ثماني النواة ، وذاكرة موحدة 8 جيجا بايت ، و 256 جيجا بايت SSD ، ومنفذين Thunderbolt ، ومنفذي USB 3 إضافيين ، ولوحة مفاتيح Magic Keyboard مع Touch ID ، و Magic Mouse ، وإيثرنت.

● المواصفات الفنية الإضافية وخيارات التكوين حسب الطلب والملحقات متوفرة على apple.com/mac.

الاسعار و المواصفات من متجر ابل الامارات:
Screen Shot 2021-04-20 at 11.01.36 PM.png
 
الأعلى