اجهزة iMac و MacBook Pro ستخدام معالج 5nm M1X

M2

المدير
طاقم الإدارة
1617217143928.png


سيحتوي الجيل القادم من Apple Silicon iMac و MacBook Pro على معالج M1X مبني على شريحه TSMC's 5nm ، وفقًا لآخر تقرير من DigiTimes .

يقول الموقع إن شركة آبل خفضت مؤخرًا طلباتها لشرائح 5nm A14 وشرائح Mac Series M1 حيث بدأت في الانتقال إلى إنتاج الرقائق لنماذج الجيل التالي.

أشارت صناعة أشباه الموصلات إلى أن الربع الثاني كان الوقت الذي تم فيه تحويل منتجات ابل الجديدة والقديمة. كل عام ، سيتم تقليل حجم الطلبات. هذا متوقع ل TSMC. لذلك ، تم بالفعل جدولة عملاء MediaTek و Supermicro لدخول الفيلم. تم الإبلاغ أيضًا عن تعاون Intel أيضًا في 5nm. بالإضافة إلى ذلك ، سيستمر MacBook Pro و iMac الجديدان القادمان من ابل في استخدام 5nm لرقائق M1X.


من المتوقع على نطاق واسع أن تصدر ابل جهاز جديد من MacBook Pro مقاس 16 بوصة و iMac معاد تصميمه مع Apple Silicon في هذا العام. بالإضافة إلى ذلك ، تشير DigiTimes إلى أنه تم بالفعل تخصيص سعة إنتاج شرائح 4nm لأجهزة Mac المستقبلية. في وقت سابق اليوم ، أعلنت شركة ابل عن مؤتمرها العالمي للمطورين (WWDC) الذي سيعقد في يونيو. من الممكن أن نرى منتجات جديدة سيتم الكشف عنها في هذا الحدث ، بالإضافة إلى تحديثات البرامج المعتادة لأنظمة iOS و iPadOS و watchOS و tvOS و macOS.​
 
الأعلى