شرح كيفية تشغيل الوضع الآمن على اجهزه الماك M1

M2

المدير
طاقم الإدارة
1613756081545.png


هل تواجه مشكلة في تشغيل جهاز الماك المزود بمعالجApple Silicon M1 بشكل طبيعي؟ يمكن أن يساعد التمهيد في الوضع الآمن Safe Mode في استكشاف الأخطاء وإصلاحها على جهاز الماك ، والمساعدة في تحديد ما إذا كانت مشكلة معينة متعلقة بالبرنامج ، أو متعلقة بـ MacOS ، أو حتى متعلقة بالأجهزة. ومع ذلك ، إذا كان لديك الماك بوك برو M1 أو الماك بوك ايرM1 أو الماك مينيM1 ، فستجد أن عملية التشغيل في الوضع الآمن على أجهزة الماك M1 تختلف عن طريقة عملها على أجهزة الماك Intel .

يجعل الوضع الآمن Safe Mode من السهل تشغيل جهاز Mac الخاص بك مع منع البرامج المثبتة من بدء التشغيل أثناء عملية التمهيد. في حالات نادرة ، قد لا يتم تشغيل جهاز الماك بشكل طبيعي ، وفي هذه الحالات يكون ذلك غالبًا بسبب البرامج المثبتة ، ولهذا السبب يمكن أن يكون التمهيد في الوضع الآمن طريقة سريعة لتشخيص بعض مشكلات التمهيد. سيؤدي التمهيد في الوضع الآمن أيضًا إلى إجراء فحص لقرص بدء تشغيل الماك تلقائيًا ، ونتيجة لذلك ، قد يستغرق النظام وقتًا أطول لتسجيل دخولك.

كيفية تشغيل الوضع الآمن على اجهزه الماك M1

إذا كنت شخصًا تستخدم أجهزة Mac المستندة إلى Intel لسنوات حتى الآن ، فربما تكون قد حاولت بالفعل الضغط على مفتاح Shift أثناء التشغيل للدخول إلى الوضع الآمن واكتشفت أن هذه الطريقة لم تعد تعمل. لذلك دعونا نتحقق من النهج الجديد بدلاً من ذلك:

١- إذا كان جهاز الماك قيد التشغيل ، فانقر على شعار ابل من شريط القائمة واختر "ايقاف التشغيل Shut Down" من القائمة المنسدلة لإيقاف تشغيله.

1613757261035.png


٢- انتظر بضع ثوانٍ ، ثم اضغط مع الاستمرار على Touch ID / زر الطاقة على جهاز الماك الخاص بك لتشغيله. استمر في الضغط على زر الطاقة حتى إذا ظهر شعار ابل واترك إصبعك عندما ترى "تحميل خيارات بدء التشغيل Loading startup options" أسفل الشعار مباشرة.

1613757322536.png


٣- سيظهر محرك بدء التشغيل والخيارات الآن على الشاشة. مرر مؤشر الماوس فوق قرص بدء التشغيل وسيظهر خيار "متابعة Continue". الآن ، اضغط على مفتاح "Shift" على لوحة المفاتيح.

1613757373378.png



٤- سيؤدي الضغط على مفتاح Shift أثناء تمرير المؤشر فوق قرص بدء التشغيل إلى منحك الآن خيار "المتابعة في الوضع الآمن Continue in Safe Mode". انقر عليه.
1613757437717.png


سيؤدي القيام بذلك إلى نقلك إلى شاشة تسجيل الدخول في غضون ثوانٍ قليلة.

هذا كل شيء ، لقد نجحت في الدخول إلى الوضع الآمن على جهاز الماك M1.

ستبدو شاشة تسجيل الدخول كما لو كنت قد قمت بالتمهيد بشكل طبيعي ، ولكن يمكنك تأكيد دخولك إلى الوضع الآمن من خلال البحث عن مؤشر "التمهيد الآمن Safe Boot" الذي يظهر في الزاوية العلوية اليمنى من شريط القائمة.

بمجرد كتابة كلمة المرور الخاصة بك ، قد تلاحظ أن جهاز الماك الخاص بك يستغرق وقتًا أطول من المعتاد لتسجيل الدخول. ويرجع ذلك إلى حقيقة أن جهاز Mac الخاص بك يقوم بإجراء فحص أولي على قرص بدء التشغيل وحذف بعض ذاكرة التخزين المؤقت للنظام. قد لا يكون الأداء العام لجهاز الماك الخاص بك في الوضع الآمن هو الأمثل أيضًا ، وقد لا تعمل بعض التطبيقات تمامًا كما هو متوقع ، ولكن هذا متوقع نظرًا لأن جميع المكونات وبرامج التشغيل الضرورية لا يتم تحميلها بالضرورة.

الخروج من الوضع الآمن على جهاز Mac باستخدام Apple Silicon

عند الانتهاء من تحرّي الخلل وإصلاحه في جهاز الماك ، قد ترغب في الخروج من الوضع الآمن. هذا في الواقع واضح ومباشر.

كل ما عليك فعله هو النقر فوق قائمة ايقاف التشغيل Apple -> Shut Down ثم الضغط على زر الطاقة الذي سيقوم بتشغيل نظامك بشكل طبيعي.​
 
الأعلى