شرح كيفية وصول اجهزه الماك M1 إلى وضع الاسترداد

M2

المدير
طاقم الإدارة
يختلف وصول اجهزه الماك المزوده بمعالج Apple Silicon M1 الى وضع الاسترداد قليلاً عن اجهزه الماك المزوده بمعالج انتل. إذا كنت مستخدمًا جديدًا لـ Apple Silicon Mac ، فقد يكون من المفيد فهم كيفية عمل وضع الاسترداد على بنية ماك الجديدة.
1613754604108.png


يوفر نظام macOS وضع استرداد recovery mode مفيدًا قد يكون ضروريًا في بعض الأحيان للعديد من إجراءات استكشاف الأخطاء وإصلاحها المهمة مثل المسح وإعادة ضبط المصنع لجهاز Mac وإعادة تثبيت نظام macOS واستعادة النسخ الاحتياطي وما إلى ذلك. حتى وقت قريب ، كانت خطوات الدخول إلى وضع الاسترداد لجميع أجهزة الماك Intel هي نفسها لجميع تلك الطرازات. ومع ذلك ، نظرًا للتغيرات في بنية النظام التي تعمل على تشغيل الطرز الجديدة ، فقد غيرت ابل طريقة تشغيل أجهزة Apple Silicon M1 Mac في وضع الاسترداد.

كيفية الدخول في وضع الاسترداد على اجهزه الماك M1

لن يؤدي الضغط على مفاتيح Command + R على لوحة المفاتيح أثناء تشغيل الجهار إلى نقلك إلى شاشة أدوات macOS المساعدة إذا كنت تستخدم Apple silicon Mac الجديد ، لذا دعنا نتحقق من الطريقة الجديدة للدخول في وضع الاسترداد.
١- أولاً ، ستحتاج إلى إيقاف تشغيل جهاز الماك. يمكنك القيام بذلك عن طريق الضغط على شعار ابل من الزاوية العلوية اليمنى من شاشتك واختيار " ايقاف التشغيل Shut Down" من القائمة المنسدلة.

1613754094130.png


٢- بعد ذلك ، اضغط مع الاستمرار على Touch ID / زر الطاقة على جهاز Mac لتشغيله. استمر في الضغط على زر الطاقة حتى لو ظهر شعار ابل واترك إصبعك عندما ترى "تحميل خيارات بدء التشغيل Loading startup options" أسفل الشعار مباشرة.

1613754173684.png


٣- الآن ، سيتم عرض محرك بدء التشغيل والخيارات. حرك مؤشر الماوس فوق "خيارات Options" وانقر على "متابعة Continue".

1613754222581.png


٤- سينقلك هذا إلى شاشة أدوات macOS التي تمثل في الأساس وضع الاسترداد. هنا سيكون لديك حق الوصول إلى Disk Utility وإعادة تثبيت MacOS والاستعادة من Time Machine والدخول إلى Terminal وغير ذلك الكثير.

1613754259196.png


من هذه الشاشة ، ستتمكن من إعادة تثبيت نظام التشغيل ، والاستعادة من النسخ الاحتياطية لـ Time Machine ، وإصلاح الهاردديسك أو مسحه ، واستخدام Terminal ، والوصول إلى نافذة متصفح الويب، و خيارات استكشاف الأخطاء وإصلاحها الأخرى. أيًا كانت خطوة استكشاف الأخطاء وإصلاحها التي تحتاج إلى اتخاذها ، حدد الخيار الضروري وانقر فوق "متابعة" للمضي قدمًا في ذلك ، ويمكنك التحقق من خيارات القائمة أيضًا.


كيفية الخروج من وضع الاسترداد على اجهزه الماك M1

بمجرد الانتهاء من استكشاف الأخطاء وإصلاحها ، قد تتساءل عن كيفية الخروج من وضع الاسترداد وتشغيل جهاز Mac بشكل طبيعي.

كل ما عليك فعله هو النقر ببساطة على شعار ابل الموجود في الزاوية العلوية أثناء وجودك في شاشة أدوات macOS واختيار "إعادة التشغيل" من القائمة المنسدلة.

ومع ذلك ، بناءً على العمليات التي تم إجراؤها في وضع الاسترداد ، قد تحتاج أو لا تحتاج إلى الخروج منه يدويًا. على سبيل المثال ، إذا قمت بمسح وحدة تخزين التشغيل ، فلن يكون هناك شيء للتشغيل منه ، وإذا كنت تعيد تثبيت MacOS ، فستحتاج إلى تركه حتى ينتهي.




 
الأعلى