شاهد كيف تفوق معالج ابل M1 على معالج انتل في الماك بوك برو

M2

المدير
طاقم الإدارة
لقد تحدت أجهزة الماك M1 الأولى من ابل التوقعات وأصبحت أقوى مما توقعه أي شخص ، حيث تغلبت بسهولة على العديد من أجهزة ماك Intel الأخرى التي تواصل ابل بيعها. لقد رأينا اختبارات سرعة لا نهاية لها ، لكن موقع macrumors قام بوضع جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة M1 مقابل الطراز الذي يحل محله، جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة 2020 مع معالج Core i5 رباعي النواة 1.4 جيجاهرتز ، ورسومات Intel Iris Plus 645 و 8 جيجا RAM.



تم إطلاق الجيل السابق من MacBook Pro للتو في مايو 2020 ، لكنه بالفعل قديم وأقل شأناً بكثير من طراز M1 الجديد من ابل ، كما سيظهر اختبار السرعة الشامل لدينا.

علامات Geekbench
M1 MacBook Pro ، وهو الطراز الأساسي بسعة تخزين 8 جيجا بايت ، وشريحة M1 مع وحدة معالجة مركزية ثمانية النواة ووحدة معالجة الرسومات ، و 256 جيجا بايت SSD ، حصل على درجة Geekbench أحادية النواة 1722 و 7535 درجة لتعدد الانوية .

وبالمقارنة ، حصل جهاز Intel MacBook Pro الخاص بنا على درجة أحادية النواة تبلغ 871 ودرجة متعددة الانوية تبلغ 3786 ، لذا فإن الأداء قريب من الضعف هنا. أظهرت نتائج OpenCL أيضًا فرقًا صارخًا حيث حصلت M1 على درجة 19305 وحصلت شريحة Intel على 6962.


سرعات SSD
يوجد SSD أسرع في M1 MacBook Pro وفي اختباراتنا ، رأينا سرعات قراءة تبلغ 2800 ميجابايت / ثانية وسرعات كتابة تبلغ 2300 ميجابايت / ثانية. مع SSD في Intel MacBook Pro ، رأينا سرعات قراءة تبلغ 1600 ميجابايت / ثانية وسرعات كتابة تبلغ 1100 ميجابايت / ثانية. تقول ابل إن SSD يمكن أن يصل إلى سرعات قراءة متسلسلة تصل إلى 3.3 جيجابايت / ثانية بفضل وحدة تحكم SSD الجديدة المدمجة في شريحة M1.

عمليه نقل الملفات
عند نقل ملف 40 جيجابايت او اكثر ، أكمل M1 المهمة في 27 ثانية بينما استغرق Intel في 90 ثانية. بدأت سرعات النقل متساويه،و لكن لم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى تاخر معالج Intel .

تصدير فيديو بدقة 4K
استغرق تصدير مقطع فيديو مدته 10 دقائق بدقة 4K من تطبيق Final Cut Pro في جهاز M1 MacBook Pro في 4 دقائق و 53 ثانية واستغرق الأمر من Intel MacBook Pro في 6 دقائق و 47 ثانية. بالإضافة إلى سرعات النقل الأسرع على M1 Mac ، لم تشتغل المروحه على الإطلاق ، بينما اشتغلت المروحه في Intel Mac.

بدء التشغيل والإغلاق
يبدأ تشغيل M1 MacBook Pro بشكل أسرع بشكل ملحوظ بفضل ميزة التنبيه الفوري الجديدة التي تجعله يعمل بشكل سريع عند فتح الغطاء. كان الإغلاق أسرع أيضًا.

اختبار علامات التبويب
لقد فتحنا عشرات علامات تبويب YouTube في متصفح Safari على كل من أجهزة الماك وكان حمل وحدة المعالجة المركزية أقل بكثير على M1. كان جهاز M1 Mac قادرًا على تشغيل كل مقطع فيديو بدون مشكلة ولم تشتغل المراوح إطلاقًا ، لكن Intel Mac كافح وكانت المراوح في أقصى سرعة.

اختبار التطبيقات
فتحنا كل تطبيق في مجلد التطبيقات على كلا جهازي الماك ، والذي كان عبارة عن 50 تطبيق تقريبًا. تفوق M1 ، بينما تخلف Intel Mac عن الركب وواجه صعوبة في فتح كل شيء. استغرق الأمر وقتًا أطول لفتح جميع التطبيقات على إصدار Intel ، وخاصة Final Cut Pro.

كان فتح Mission Control مع كل تطبيق سلسًا على M1 Mac ولكن Intel Mac لم يستطع التعامل معه تمامًا وكان هناك الكثير من التأخير.

كانت الاختبارات ذات التطبيقات الفردية أقرب بكثير. فاز M1 عند فتح تطبيقات مثل Safari و Maps و Apple Music و Final Cut Pro ، لكن Intel Mac لم يكن بعيدًا جدًا.

خاتمة
أثناء اختبارات قياس الأداء والسرعة ، لم يتم تشغيل مراوح M1 MacBook Pro مرة واحدة ، لذا توقع تشغيل شبه صامت لجميع المهام تقريبًا إذا اخترت أحد طرازات MacBook Pro الجديدة. لا يحتوي جهاز MacBook Air على مراوح على الإطلاق ، ويعمل جهاز Mac mini بشكل مشابه لـ MacBook Pro.

بالإضافة إلى السرعة ، فقد أُعجبنا أيضًا بعمر البطارية. تم استخدام MacBook Pro لمدة ساعة أو ساعتين عندما حصلنا عليه لأول مرة ثم في اليوم التالي، لم نضطر أبدًا إلى توصيله مرة واحدة لشحنه حتى خلال جميع الاختبارات.

يتفوق جهاز M1 MacBook Pro على طراز Intel 2020 ، ولكنه أيضًا أسرع من طرازات MacBook Pro المتطورة مقاس 16 بوصة لعام 2019 من حيث أداء وحدة المعالجة المركزية. إذا كنت تخطط لشراء جهاز Mac جديد ، فمن المحتمل أن يكون الأمر يستحق الانتظار للحصول على جهاز Mac بشريحة M1 إذا أمكنك ذلك. تخطط ابل لتحديث المجموعة الكاملة مع Apple Silicon ، وهي عملية ستستغرق عامين تقريبًا.

تشير الشائعات إلى أن بعض أجهزة الماك التالية التي ستحصل على شرائح M1 ستشمل iMac (طراز 24 بوصة) و MacBook Pro مقاس 16 بوصة.​
 
A

Abozaidy

Guest
شكرا يعطيك العافيه
 
الأعلى