شرح إرشادات حول ما يجب فعله إذا تسبب macOS Big Sur في حدوث أخطاء في التثبيت في ماك بوك برو 2013 و 2014

M2

المدير
طاقم الإدارة
بعد إصدار macOS Big Sur الأسبوع الماضي ، وجد عدد من مالكي MacBook Pro لعامي 2013 و 2014 أن التحديث أفسد أجهزتهم. رأى المستخدمون المتأثرون أن أجهزة Mac الخاصة بهم تتعثر في عرض شاشة سوداء بعد محاولة تثبيت النظام الجديد.

1605864435459.png


لقد عالجت ابل الآن هذه المشكلة في مستند دعم جديد يقدم إرشادات حول ما يجب فعله إذا تعذر تثبيت macOS Big Sur‌ على جهاز MacBook Pro لعام 2013 أو 2014. تقترح ابل على مالكي الماك الذين يواجهون هذه المشكلات فصل الأجهزة الخارجية ومحاولة إعادة التشغيل وإعادة تعيين SMC وإعادة تعيين NVRAM أو PRAM. من وثيقة الدعم:

1. اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة في جهاز Mac لمدة 10 ثوانٍ على الأقل ، ثم حرره. إذا كان جهاز Mac الخاص بك قيد التشغيل ، فسيتم إيقاف تشغيله.
2. افصل جميع الأجهزة الخارجية عن جهاز Mac الخاص بك ، بما في ذلك أي شاشات عرض وملحقات USB ، وقم بإزالة أي بطاقة تم إدخالها في فتحة بطاقة SDXC. ثم قم بتشغيل جهاز Mac الخاص بك.
3. إذا استمرت المشكلة ، فأعد تعيين SMC على النحو الموضح للماك المزودة ببطارية غير قابلة للإزالة. اضغط هنا للشرح
4. إذا استمرت المشكلة ، فأعد تعيين NVRAM أو PRAM. اضغط هنا للشرح

تقول ابل إنه إذا لم تنجح هذه الحلول ، فيجب على العملاء المتأثرين الاتصال بدعم ابل للحصول على مزيد من المساعدة لحل المشكلة. يقول المستند أيضًا أن ابل تخطط لتحديث المقالة مع توفر المزيد من المعلومات.

لكي تكون بأمان ، اذا كنت تمتلك طرازات MacBook Pro أقدم من 2013 أو 2014 تجنب تثبيت تحديث ‌macOS Big Sur‌ في هذا الوقت حتى يتوفر إصلاح أكثر تحديدًا. أصدرت ابل اليوم إصدارًا جديدًا من macOS Big Sur 11.0.1 ، لكن ليس من الواضح ما إذا كان هذا يعالج المشكلات التي تظهر مع طرازات MacBook Pro القديمة.​
 
الأعلى