أصدرت مايكروسوفت Office for Mac متوافق مع ابل سيليكون

M2

المدير
طاقم الإدارة
بعد أن كشفت ابل هذا الأسبوع عن أجهزة Mac التي تعمل بمعالج M1 ، أصدرت Microsoft إصدارًا جديدًا من Mac Office 2019 لنظام Mac يتضمن دعمًا لنظام macOS Big Sur والتوافق مع أجهزة Apple Silicon.

1605291514611.png



هذا يعني أنه يمكن تثبيت أحدث إصدار من التطبيقات بما في ذلك Word و Excel و PowerPoint و Outlook و OneNote و OneDrive وتشغيله على أحدث إصدار من MacBook Air مقاس 13 بوصة و MacBook Pro مقاس 13 بوصة و Mac mini باستخدام Rosetta 2 من ابل.

بفضل برنامج Rosetta 2 من ابل ، يمكن لأجهزة الماك التي تعمل بنظام M1 من ابل تشغيل كود x86-64 المكتوب لأجهزة Intel الماك. على عكس OG Rosetta - الإصدار الذي سمح لتطبيقات PowerPC بالعمل على أجهزة الماك المستندة إلى Intel - لا يتم تفسير التعليمات البرمجية في الوقت الفعلي. بدلاً من ذلك ، تحدث عملية Rosetta 2 بالكامل عند الإطلاق الأول ، على الرغم من وجود أداء طفيف حيث تتم الهمليات الأولية للتعليمات إلى x86–64.

تنصح Microsoft المستخدمين بتثبيت إصدار نوفمبر 2020 (الإصدار 16.43) ، أو الأحدث ، والذي يتضمن أحدث التحسينات لنظام macOS 11 Big Sur. سيحتاج هذا الإصدار في النهاية إلى استبداله بإصدار يستخدم التنسيق الثنائي Universal 2 الجديد الذي تم تقديمه في 2020 WWDC في يونيو.

تقول ابل إن Rosetta 2 هو حل مؤقت للمطورين لجعل برامجهم الحالية القائمة على Intel تعمل على أجهزة الماك المستندة إلى Arm ، مما يعني أنهم سيحتاجون في النهاية إلى إنشاء تطبيقات أصلية لأجهزة "Apple Silicon". والجدير بالذكر أن ابل أنهت دعمها لـ OG Rosetta بعد ثلاث سنوات من صدوره.​
 
الأعلى