شرح ماذا يمكن فعله اذا تم استخدام Apple ID ورقم جوالك على جهاز آخر

M2

المدير
طاقم الإدارة
هل تلقيت إشعارًا غير متوقع على جهاز ابل الخاص بك يفيد بأنه يتم الآن استخدام معرّف ابل Apple ID ورقم هاتفك لـ iMessage و FaceTime على جهاز ماك أو ايفون أو ايباد جديد؟

1599842286492.png


إذا كان الجواب نعم ، فلا داعي للقلق. لا تعني الرسالة بالضرورة حدوث أي شيء ضار لحساب ابل الخاص بك. في الواقع ، في الغالبية العظمى من الحالات ، هناك تفسير بسيط لذلك. استمر في القراءه لتتعلم المزيد.

لماذا تلقيت هذه الرسالة؟
عندما تقوم بإعداد جهاز ابل جديد، سيُطلب منك تسجيل الدخول إليه باستخدام Apple ID الخاص بك. Apple ID الخاص بك هو الحساب الذي تستخدمه لتسجيل الدخول إلى جميع خدمات ابل مثل iCloud و متجر iTunes و متجر التطبيقات. يمكنك تسجيل عدة أجهزة بنفس Apple ID. يضمن هذا إمكانية مزامنة بيانات مستخدم iCloud‌ وتنزيلات التطبيقات ومشتريات الوسائط فيما بينها.

إذا قمت بإعداد جهاز ابل جديد ، فقم بمسح نظام التشغيل وإعادة تثبيته على جهازك القديم، ثم قم بتسجيل الدخول مرة أخرى إلى ‌Apple ID، أو قم ببساطة بتسجيل الخروج من iMessage أو ‌FaceTime‌ على الجهاز. أي أجهزة أخرى تم تسجيل الدخول بنفس Apple ID‌ ستعرض الإشعار المنبثق التالي على الشاشة: "يتم الآن استخدام Apple ID الخاص بك ورقم هاتفك لـ iMessage / ‌FaceTime‌ على [‌iPhone‌ / ‌iPad‌ / Mac]. إذا قمت بتسجيل الدخول مؤخرًا إلى [اسم الجهاز] يمكنك تجاهل هذا الإشعار ".

اذا لم تفعل أيًا من هذه الأشياء مؤخرًا!
حتى إذا لم تكن قد فعلت شيئًا مؤخرًا لضمان ظهور الرسالة المنبثقة ولم تتعرف على الاسم الافتراضي للجهاز ("iPhone" ، على سبيل المثال) ، فهذا لا يعني بالضرورة حدوث أي شيء غير مرغوب فيه. في بعض الأحيان ، تستغرق ابل بعض الوقت لتحديث قائمة أجهزة Apple ID الخاصة بك في خوادم التنشيط الخاصة بها.

في مناسبات أخرى ، ستظهر الرسالة إذا قمت بتشغيل جهاز غير متصل بالإنترنت لفترة من الوقت ، خاصة إذا قمت بتسجيل الدخول إلى iMessage أو ‌FaceTime خلال الفترة التي تم فيها قطع الاتصال. يمكن أن تظهر الرسالة أيضًا إذا كان الجهاز يعتمد على اتصال Wi-Fi ضعيف.

في هذه الحالات ، تكون الرسالة مجرد إشعار متأخر وليست علامة على اختراق Apple ID. ومع ذلك ، إذا كنت شاكاً لأن اسم الجهاز الذي قام بتسجيل الدخول إلى Apple ID‌ ليس اسمًا افتراضيًا ولم تتعرف عليه ، فيمكنك التحقيق في السبب عن طريق التحقق من قائمة أجهزة Apple ID الخاصة بك مع ابل. شاهد الخطوات التالية.

كيفية التحقق من قائمة جهاز Apple ID الخاص بك
١- على ‌الايفون أو الايباد، افتح تطبيق الإعدادات.
٢- اضغط على Apple ID‌ أعلى القائمة.
٣- قم بالتمرير لأسفل ، ثم انقر فوق أي اسم جهاز لعرض معلومات هذا الجهاز ، مثل طراز الجهاز والرقم التسلسلي وإصدار نظام التشغيل وما إذا كان الجهاز موثوقًا به ويمكن استخدامه لتلقي رموز التحقق من Apple ID.

1599846343968.png



يمكنك أيضًا عرض هذه القائمة على جهاز الماك بالنقر فوق قائمة (Apple ( في شريط القائمة ، وتحديد تفضيلات النظام System Preferences ... والنقر على ‌Apple ID‌.

‏لقطة الشاشة ٢٠٢٠-٠٩-١١ في ٨.٠٥.٠٤ م.png


إذا رأيت أي شيء غير مرغوب فيه أو مريبًا - جهاز مرتبط بـ Apple ID الخاص بك لا تتعرف عليه ، على سبيل المثال - فقد تم اختراق حسابك. يجب عليك إزالة الجهاز من حسابك باستخدام الخيار الأحمر في الجزء السفلي من الشاشة لهذا الجهاز. بعد القيام بذلك ، اتبع الخطوات أدناه لتأمين حسابك.

كيف تتحكم في حسابك Apple ID
١- سجّل الدخول إلى صفحة حساب ‌Apple ID‌ باستخدام موقع Apple ID على الويب. إذا لم تتمكن من تسجيل الدخول أو تلقيت رسالة تفيد بأن الحساب مغلق عند محاولة تسجيل الدخول ، فحاول إعادة تعيين كلمة المرور أو تغييرها.

‏لقطة الشاشة ٢٠٢٠-٠٩-١١ في ٨.١٦.٣٧ م.png


٢- قم بمراجعة جميع المعلومات الشخصية والأمنية في حسابك. قم بتحديث أي معلومات غير صحيحة أو لا تعرفها ، بما في ذلك اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني الأساسي Apple ID‌ وعنوان البريد الإلكتروني البديل / المنقذ وأرقام هاتفك. تحقق أيضًا من أسئلة الأمان وإجاباتك ، وتأكد من صعوبة تخمين إجاباتك.
٣- إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل، فقم بإعداد المصادقة ذات العاملين two-factor authentication لـ Apple ID الخاص بك. تم تصميم ميزة الأمان الإضافية هذه لمنع أي شخص من الوصول إلى حسابك ، حتى لو كانوا يعرفون كلمة المرور الخاصة بك.​
 
الأعلى