شرح التحديث الكبير لـ Safari على الماك: أدوات خصوصية جديدة وترجمة مدمجة وعلامات تبويب محسنة والمزيد

M2

المدير
طاقم الإدارة
بعد الكشف عن نظام macOS Big Sur، يأتي معه تحديث كبير لمتصفح Safari الخاص من ابل.
1594930491925.png


صفحة بداية قابلة للتخصيص
عيّن صورة مخصصة للخلفية لتبدأ كل جلسة تصفح بطريقة العرض التي تناسبك، وقرّر ما يظهر في صفحة البداية، كأن تختار مثلاً قائمة قراءة ومواقعك المفضلة وعلامات تبويب iCloud وحتى تقرير الخصوصية.


ملحقات Safari في App Store
تجد في متجر تطبيقات الماك فئة جديدة مخصصة تُسهِّل اكتشاف الملحقات التي يقدمها مطورو التطبيقات المفضلون لديك. ويسمح الدعم الجديد لواجهة البرمجة WebExtensions API وأدوات الترحيل للمطورين إضافة ملحقات من متصفحات أخرى إلى Safari. وعلى عكس المتصفحات الأخرى يسألك Safari عن مواقع الويب التي يمكن لكل ملحق الوصول إليها ليجعل عاداتك في التصفح أكثر خصوصية.

تصميم محسّن لعلامات التبويب
إذا كنت من محبي علامات التبويب استعد لمفاجأة سارة: تصميم جديد أنيق لرؤية المزيد من علامات التبويب في الوقت نفسه. حرّك المؤشر فوق أي علامة تبويب فتظهر لك، وبالتالي يمكنك معاينة الصفحة بسرعة. وإذا فتحت عدداً من علامات التبويب، يُسهِّل Safari عليك البحث عن علامة التبويب التي تريدها بفضل التصميم الجديد المُحكم من ناحية المساحة.
1594931052716.png


مراقبه كلمات المرور
يتنبه Safari تلقائياً عند تعرض أي من كلمات المرور المحفوظة لعملية اختراق للبيانات، ويستخدم أساليب تشفير قوية متطورة لإجراء فحص دوري لاشتقاقات كلمات مرورك بالمقارنة مع قائمة محدثة للبيانات التي تعرضت للاختراق. في حال اكتشاف أي عملية اختراق، يساعدك Safari على ترقية كلمات مرورك الحالية. كل هذا من دون الكشف عن معلومات كلمات مرورك لأي جهة، ولا حتى Apple.

تقرير الخصوصية
يستخدم Safari خاصية منع التتبّع الإعلاني الذكية لتحديد أدوات التتبّع ومنعها من جمع معلومات عنك وملاحقتك في جميع أنحاء الإنترنت. أضفنا إلى صفحة البداية تقرير خصوصية أسبوعياً جديداً يعرض عليك الخطوات التي يتخذها Safari لحمايتك عندما تتصفح كل المواقع التي تزورها على الإنترنت. وإذا أردت لمحة سريعة لترى متتبّعي النشاط الذين يحظرهم Safari على مواقع الإنترنت التي تزورها، انقر على زر تقرير الخصوصية في شريط أدوات Safari.

يسهّل تقرير الخصوصية فهم كيفية تعامل مواقع الإنترنت التي تزورها مع خصوصيتك، إذ يمكنك الاطلاع على العدد الإجمالي لأدوات التتبّع التي حاولت جمع معلومات عنك، ونسبة مواقع الإنترنت التي تحتوي على أدوات تتبّع، وأشهر تلك الأدوات. كما تجد قائمة بأهم أدوات التتبّع وقائمة أخرى بمواقع الإنترنت التي تستخدمها.

1594931222033.png


تحسينات في كفاءة استهلاك الطاقة
يسمح لك Safari بإنجاز المزيد على الإنترنت بمجرد شحنة واحدة مقارنة بأي متصفح آخر. تشغيل فيديوهات عبر الإنترنت لغاية 3 ساعات أكثر مقارنة بمتصفحي Chrome وFirefox.‏
تصفح لغاية ساعة واحدة أكثر مقارنة بمتصفحي Chrome وFirefox‏

أداء محسّن
متصفح Safari هو أصلاً أسرع متصفح في أجهزة سطح المكتب، والآن سرعته المعهودة زادت سرعةً. Safari يحمّل المواقع التي يزورها المستخدم باستمرار بسرعة أكبر 50 بالمئة كحدّ متوسط مقارنة بمتصفح Chrome.‏​

تم دمج إمكانات الترجمة الأصلية في Safari ، ويمكن للمتصفح اكتشاف وترجمة صفحات ويب كاملة من سبع لغات.​
 
الأعلى