شرح iOS 14: كيفية استخدام ميزه صورة داخل صورة على الايفون

M2

المدير
طاقم الإدارة
مع iOS 13 ، أضافت ابل ميزه صورة داخل صورة Picture in Picture إلى الايباد ، ومع iOS 14 ، تتوفر ميزه صورة داخل صورة لجهاز الايفون أيضًا ، مما يتيح للمستخدمين القيام بأشياء مثل مشاهدة مقاطع الفيديو وإجراء مكالمات FaceTime أثناء القيام بأشياء أخرى على أجهزتهم .

يغطي هذا الدليل كل ما تحتاج إلى معرفته حول استخدام "صورة داخل صورة" على الايفون.
صوره داخل صوره.png


استخدام صورة داخل صورة مع التطبيقات
تعمل ميزة "صورة داخل صورة" مع التطبيقات التي تقوم بتشغيل محتوى الفيديو ، ولكن عندما يتعلق الأمر بتطبيقات الجهات الخارجية ، يتعين على مطوري التطبيقات تنفيذ دعم هذه الميزة.

1594669047328.png

صورة داخل صورة في تطبيق Apple TV. المحتوى أسود لأن ابل لا تسمح بتصوير شاشة للأفلام والبرامج التلفزيونية.

في الإصدار التجريبي ‌iOS 14‌ ، على سبيل المثال ، لم يطبق YouTube دعم صورة داخل صورة ، لذلك لا يعمل تطبيق YouTube مع هذه الميزة.
في تطبيق متوافق ، يتضمن تطبيقات ابل مثل Apple TV، يمكنك النقر على أيقونة صورة داخل صورة المتوفرة في الجزء العلوي من التطبيق لتنشيط الميزه، أو النقر مرتين على الفيديو بإصبعين.

يمكن الخروج من منها والعودة إلى وضع ملء الشاشة مع إعادة فتح التطبيق من خلال النقر على نفس الرمز في الزاوية العلوية اليمنى من نافذة الصورة في الصورة أو النقر المزدوج بإصبعين. يمكن الخروج من التطبيق بالضغط على X في الزاوية اليسرى.

1594669421800.png

تتضمن عناصر التحكم بصورة داخل صورة للتطبيقات التي تقوم بتشغيل محتوى الفيديو التشغيل / الإيقاف المؤقت وخيار النقر لتخطي 15 ثانية للأمام و 15 ثانية للخلف.

استخدام صورة داخل صورة على الويب
تعمل صورة داخل صورة مع تطبيق Safari مع أي مطورين فيديو ومواقع الويب تقريبًا لا يحتاجون إلى تنفيذ الدعم. على موقع يحتوي على مقطع فيديو ، مثل YouTube ، انقر لتشغيل الفيديو ثم انقر فوق رمز صورة داخل صورة أو قم بالنقر المزدوج بإصبعين على الفيديو.
1594669567356.png


هناك بعض أنواع الفيديو التي لا تعمل ، مثل مقاطع الفيديو التي تقوم بعض المواقع بتضمينها في صفحات الويب ، لذلك قد تحتاج إلى إجراء بعض التعديلات على بعض مواقع الويب قبل إمكانية استخدام هذه الأنواع من مقاطع الفيديو في وضعيه صورة داخل صورة. وهو متوافق مع مقاطع الفيديو من مواقع مثل YouTube و Vimeo ، ومع ذلك ، فإن مواقع الويب التي تستخدم هذه التضمينات سيكون لها محتوى متوافق مع Picture in Picture.

1594669799277.png

لاحظ أنه لا يمكنك استخدام صورة داخل صورة على أحد مواقع الويب ثم فتح موقع آخر في تطبيق Safari لأنه يؤدي إلى إغلاق النافذة. بالرغم انه يعمل بشكل جيد مع تطبيقات غير Safari.

استخدام صورة داخل صورة مع "FaceTime‌"
تعمل ميزة صورة داخل صورة مع "FaceTime‌" في iOS 14‌، وربما تكون هذه هي الطريقة الأكثر فائدة للاستفادة منها. في ‌iOS 13‌ ، إذا كنت بحاجة إلى القيام بشيء ما على هاتفك ، فيجب عليك التمرير سريعًا خارج نافذة FaceTime‌، التي توقف الفيديو الخاص بك مؤقتًا للشخص الذي لا تتحدث معه.

1594669929380.png


في ‌iOS 14‌ ، إذا قمت بالتمرير سريعًا خارج "FaceTime‌" ، فسيتم تصغيره تلقائيًا في نافذة صورة داخل صورة التي تظل مرئية حتى أثناء الوصول إلى تطبيقات أخرى حتى تتمكن أنت والشخص الآخر الذي تتحدث معه من متابعة المحادثة و العمل على تطبيق اخر.

يمكنك النقر نقرًا مزدوجًا على نافذة FaceTime‌ لتغيير حجمها من كبير إلى متوسط أو صغير ثم العودة مرة أخرى ، وإذا قمت بالنقر مرة واحدة فقط ، تتوسع نافذة صورة داخل صورة إلى الحجم الكامل لشاشة الايفون. يمكنك أيضًا نقل نافذة صورة داخل صورة إلى المكان المناسب بالنسبه لك على الشاشة.
1594670213276.png


تخصيص الصورة في حجم نافذة الصورة وموضعها
يمكنك النقر نقرًا مزدوجًا على أي صورة في نافذة صورة أو استخدام إيماءات الضغط لتغيير حجم نافذة الصورة. هناك ثلاثة أحجام للاختيار من بينها: صغيرة ومتوسطة وكبيرة.

1594670277935.png


يبلغ حجم النافذة الصغيرة تقريبًا حجم رمزين تطبيقين ، والوسط بعرض حوالي ثلاثة رموز للتطبيقات وطولها واحد ونصف ، في حين أن النافذة الأكبر هي بحجم ثمانية رموز تطبيقات.

يتم عرض جميع النوافذ في اتجاه أفقي على الشاشة الرئيسية للايفون باستثناء FaceTime‌، الذي يظهر في الوضع الرأسي.

يمكن استخدام نوافذ صورة داخل صورة مع أي تطبيق تقريبًا أو أثناء وجودك على الشاشة الرئيسية. يمكن نقل النوافذ الصغيرة والمتوسطة إلى أي ركن من أركان الشاشه ، بينما يمكن وضع نافذة صورة كبيرة في أعلى أو أسفل الشاشة.

تحريك نافذة صورة داخل صورة خارج الشاشة
يمكنك سحب نافذة صورة داخل صورة من أي حجم إلى جانب الايفون مع إيماءات السحب والإفلات ، ونقلها خارج الشاشة.
1594670694341.png


مع وجود نافذة صورة داخل صورة خارج الشاشة، ستستمر في سماع الصوت من الفيديو أو مكالمة FaceTime‌ ، ولكنها لن تكون مرئية على شاشة الايفون.​
 
الأعلى