شرح iOS 14: الجديد في تطبيق الرسائل

M2

المدير
طاقم الإدارة
الرسائل Messages أحد التطبيقات الجوهرية على الايفون و الايباد و الماك ، و موطن iMessages، وهو بروتوكول المراسلة الحصري من ابل إلى الجهاز الذي تشير إليه فقاعات الدردشة الزرقاء المعروفة.

1594068317356.png


إذا كنت من مستخدمي ‌‌الايفون ، فأنت تعرف كيفية عمل تطبيق الرسائل ، ولكن في iOS 14 ، يحصل تطبيق الرسائل على بعض الميزات الجديدة المفيدة التي تستحق التركيز عليها. تابع القراءة للحصول على قائمة مختصرة بكل ما هو جديد ، وتأكد من الاطلاع على كيفية تنفيذ التعليمات حول كيفية استخدام جميع الميزات الجديدة.

واجهة محدثة
تحتوي الرسائل في iOS 14‌ على واجهة رئيسية محدثة تتيح لك اختيار رؤية جميع الرسائل في خلاصة واحدة ، أو جميع الرسائل من قائمة المرسلين المعروفة ، أو الرسائل من مرسلين غير معروفين غير مدرجين في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.
1594068482458.png


يمكنك الوصول إلى طرق العرض المختلفة هذه من خلال النقر على زر "الفلاتر Filters" في قائمة المحادثات الرئيسية في تطبيق الرسائل.

هناك أيضًا ميزة جديدة تتيح لك رؤية مؤشرات الكتابة في قائمة المحادثات دون الحاجة إلى النقر على محادثة ، حتى تتمكن من رؤية جميع جهات الاتصال الخاصة بك الذين يكتبون.

1594068644033.png


المحادثات المثبتة
يمكن تثبيت محادثاتك الأكثر أهمية في الجزء العلوي من تطبيق الرسائل عن طريق التمرير سريعًا جهة اليمين على أي من المحادثات الموجودة في قائمة الدردشة الرئيسية.

1594068708725.png


يؤدي تثبيت محادثة إلى تحويلها إلى دائرة أعلى تطبيق الرسائل ، مما يجعلها في المقدمة. يمكنك تثبيت ما مجموعه تسع محادثات.

تكون رموز الدردشات المثبتة ديناميكية ، بحيث يمكنك رؤية صورة المشارك الاخير مع الرسائل غير المقروءة الأخيرة، ومؤشرات الكتابة. حقيقة ممتعة: ستتماشى مؤشرات الكتابة على الدردشات المثبتة مع أفواه الأشخاص الذين لديهم صورة شخصية أو Memoji مختارة كصورة مشتركة.

يمكن تثبيت كل من محادثات الشخص الواحد والمحادثات الجماعية ، ولكل منها نفس ميزة الرمز الديناميكي.

الصور في المحادثات المثبتة هي تلك التي اختار الأشخاص الذين تدردش معهم مشاركتها معك. صور الملف الشخصي المشتركة هي ميزة تم تقديمها مرة أخرى في iOS 13. ستحتوي الدردشات الجماعية على الصورة التي تم تحديدها للمجموعة ، ويقدم iOS 14‌ خيارات جديدة لتخصيص الصور الجماعية.

في قائمة الرسائل، اضغط لفترة طويلة على المحادثة التي تريد تثبيتها في الأعلى.
1594068991966.png


الردود المضمنة
الردود المضمنة هي ميزة تم تصميمها لتسهيل تنظيم الدردشات التي تتضمن العديد من الأشخاص و / أو مواضيع متعددة.
1594069142844.png


إذا كنت في محادثة مع العديد من الأشخاص وهناك محادثات تدور حول مواضيع متعددة ، فيمكنك توضيح من الذي تريد الرد عليه باستخدام رد مضمّن.

قم بالرد المضمّن بالضغط لفترة طويلة على الرسالة التي تريد الرد عليها واختيار الخيار "رد Reply".

ستظهر الردود المضمنة مترابطة ضمن الرد الأصلي ، وإذا نقرت على أحد الردود ، يمكنك مشاهدة المحادثة بأكملها منفصلة عن محادثة الدردشة الرئيسية. يمكن استخدام الردود المضمنة في محادثات الشخص الواحد أو في المحادثات الجماعية ، لكنها مفيدة للغاية في المحادثات متعددة الأشخاص.

تذكير شخص Mentions
تم تصميم التذكير في تطبيق الرسائل للسماح لك بتوجيه رسالة إلى شخص معين في دردشة جماعية لجذب انتباهه أو لتوضيح من الذي تتحدث إليه في محادثة متعددة الأشخاص.

1594069270155.png


يتوفر التذكير في كل من الدردشات الفردية والمحادثات الجماعية ، ولكنها أكثر فائدة في الدردشات الجماعية.

يمكنك ذِكر شخص ما عن طريق كتابة اسمه المحدد كما يظهر في جهات الاتصال ، لذلك إذا كان صديقك هو ماجد وتريد ذكر ماجد ، فقم بكتابة اسمه وانتظر حتى يتحول إلى اللون الرمادي ، ثم انقر فوقه لتحويل الاسم للون الازرق. يجب أن يكون الشخص الذي تذكره في الدردشة معك ، بالطبع.

تتحول الأسماء التي ستعمل مع التذكير إلى اللون الأزرق ، حتى تعرف أن ميزة التذكير تعمل. لاحظ أنه يمكنك استخدام ماجد إذا كنت تريد تمييز اسم شخص ما ، ولكن علامة @ ليست ضروريًا. ومع ذلك ، يكون أحيانًا أكثر ملاءمة لاستخدام @ لأنه يحول الاسم إلى إشارة تلقائيًا دون الحاجة إلى النقر عليه.

باستخدام ميزة التذكير ، يمكنك صمت الدردشات الجماعية المزعجه، ولكن بعد ذلك تنشيط الإعداد الذي ينبهك عندما يذكر شخص ما اسمك ، حتى لا تفوتك الأجزاء المهمة من المحادثة الموجهة إليك تحديدًا. انتقل إلى الإعدادات> الرسائل> إعلامي لتلقي إشعار عندما يتم ذكر اسمك في محادثة صامتة.

Memoji
تتيح لك ميزة Memoji من ابل إنشاء صورة رمزية مخصصة تشبهك أو كيف تفضل أن تُرى. في ‌iOS 14‌ ، أضافت آبل تسريحات الشعر ، وأغطية الرأس ، وخيارات العمر حتى يمكن أن تبدو Memoji مثلك أكثر من أي وقت مضى. هناك أيضًا أقنعة حتى يتمكن Memoji من ارتداء قناع كما يفعل الكثير منا في هذه الأيام .

1594069640324.png


البحث عن الرموز التعبيرية Emoji
تمتلك أجهزة الماك منذ فترة طويلة واجهة emoji تتضمن خيار البحث ، والآن تتوفر في أجهزة iOS أيضًا. عندما تنقر على زر Emoji أو كره العالم لإظهار واجهة emoji ، يتوفر الآن شريط بحث حيث يمكنك البحث من خلال emoji عن طريق الكلمات الرئيسية للعثور على ما تبحث عنه بالضبط.

1594069739787.png


تخصيصات المحادثة الجماعية
يسمح iOS 14‌ باختيار الرموز في محادثة جماعية بالإضافة إلى الاسم، مما يسمح بتخصيص أكبر لمحادثاتك الجماعية حتى تتمكن من التمييز بينها. ما عليك سوى فتح علامة تبويب المعلومات لأي محادثة جماعية لتخصيصها.
يمكنك اختيار صورة مخصصة أو حرف أو Memoji أو Animoji أو emoji لتكون رمزًا للدردشة الجماعية ، بالإضافة إلى تخصيص لون الخلفية للرمز.

1594069825872.png


كيفية صمت محادثات الرسائل:
في قائمة الرسائل ، اسحب لليمين عبر المحادثة التي تريد صمتها.
1594070034536.png

 
الأعلى