مقابله لـ Craig Federighi يتحدث على تحديثات الخصوصية في iOS 14 و MacOS Big Sur

M2

المدير
طاقم الإدارة
يتضمن iOS 14 و iPadOS 14 و macOS Big Sur بعض تحديثات الخصوصية البارزة التي توفر حماية خصوصية مفيدة لأولئك الذين يستثمرون في مجموعة ابل من أجهزة iPhone و iPad و Mac ويستخدمونها.

1593378021665.png


في مقابلة مع Fast Company ، سلط مدير برامج ابل Craig Federighi الضوء على جميع ميزات الخصوصية الجديدة التي يمكن للمستخدمين التطلع إليها عندما تأتي تحديثات البرامج الجديدة في الخريف ، بالإضافة إلى أنه قدم بعض البصيرة في فلسفة خصوصية ابل.

وفقًا لـ Federighi ، تعد الخصوصية جزءًا مهمًا من كل تحديث للبرامج لأن ابل تريد أن تُظهر للعملاء أنه يمكنهم "طلب المزيد" و "توقع المزيد" من الصناعة عندما يتعلق الأمر بحماية الخصوصية. قال Federighi "يمكننا المساعدة في دفع الصناعة إلى بناء أشياء تحمي الخصوصية بشكل أفضل".

"أعتقد أن هناك العديد من الحالات التي بدأنا فيها توفير حماية الخصوصية من نوع ما، ثم رأينا بعد ذلك الآخرين في الصناعة - بعضهم لديهم نماذج أعمال مختلفة عن تلك التي نتبعها - يتبنون هذه الممارسات لأن المستخدمين توقعوا ذلك". "يحدث هذا في كل مكان. أعني ، انظر إلى ما إذا كانت التطبيقات تحمي رسائل العملاء من خلال التشفير الشامل. أو بعض أنواع حماية المواقع التي نتحدث عنها. أو بعض وسائل الحماية لدينا ، مثل طلب التطبيقات للسؤال قبل الوصول إلى مكتبات الصور الخاصة بك ، وما إلى ذلك. هذه الحماية التي تمت إضافتها إلى أنظمة تشغيل أخرى ، مستوحاة من عملنا واستنادا إلى حقيقة أن المستخدمين يطلبونها ".

1593377950104.png


يتم توجيه الخصوصية في ابل بأربعة مبادئ أساسية: تقليل البيانات ، و الذكاء على الجهاز ، والأمان ، والشفافية والتحكم. تم تطبيق جميع هذه المبادئ الأربعة عندما صممنا ‌iOS 14‌ و ‌iPadOS 14‌ و macOS Big Sur‌ ، وتتضمن جميع التحديثات ميزات خصوصية مهمة ، كما هو موضح أدناه.​
  • الموقع التقريبي Approximate Location- يمكنك الآن اختيار تزويد التطبيقات بموقعك التقريبي بدلاً من موقعك المحدد ، وهي ميزة رائعة لحماية خصوصية مكانك. لا تحتاج التطبيقات التي تقدم معلومات مثل الطقس والأخبار وتوصيات المطاعم إلى بيانات الموقع الدقيقة، مما يجعل بيانات الموقع التقريبية خيارًا مناسبًا.
1593379271253.png

يعني "الموقع التقريبي" من ابل أن التطبيق يعرف أنك في مكان ما في منطقة واسعة (محاطة بدائرة) ولكن لا يمكنه تحديد عنوانك بالضبط.
  • إذن تتبع التطبيق App Tracking Permission - لن تتمكن التطبيقات في iOS و ‌iPadOS 14‌ من تتبعك عبر الويب بدون موافقة. سيتمكن المستخدمون من رؤية التطبيقات التي منحوها الإذن لتتبعها وإلغاء هذا الإذن في أي وقت. تنطبق هذه الميزة أيضًا على تطبيقات ابل الخاصة.
1593379662268.png
  • تفاصيل خصوصية متجر التطبيقات App Store Privacy Details - ستتضمن قوائم المتجر للتطبيقات قائمة سهلة القراءة من تفاصيل الخصوصية حتى تعرف البيانات التي يتم جمعها قبل تنزيل التطبيق. داخليًا ، تشير ابل إلى هذا على أنه "nutrition label for apps" ، وسيتضمن تفاصيل حول بيانات المستخدم التي يريدها التطبيق عبر 31 فئة. لن يكون هذا متاحًا عند اطلاق ‌iOS 14‌ ، ولكنه قادم قبل نهاية العام.
1593379712692.png
  • قيود الحافظة Clipboard Restrictions - لم يعد للتطبيقات حق الوصول الكامل إلى الحافظة. في السابق ، كان بإمكان معظم التطبيقات الوصول إلى البيانات الأخيرة التي نسختها ، ولكن هذا لم يعد كذلك. ستحتاج التطبيقات إلى إذن المستخدم للوصول إلى الحافظة للمرة الأولى ، لذا يمكنك منع التطبيقات التي لا تحتاج إلى هذه المعلومات من الوصول إليها.
  • كلمات المرور المخترقة Compromised passwords - ستخبرك تحديثات برامج ابل الجديدة إذا تم اختراق كلمة مرور مخزنة في iCloud Keychain.
1593379494313.png

ستحذرك ابل الآن عندما يتم اختراق كلمة المرور التي تستخدمها
  • إشعارات الميكروفون والكاميرا Microphone and Camera Notifications- عندما يصل أحد التطبيقات إلى الكاميرا أو الميكروفون على جهاز الايفون أو الايباد ، ستكون هناك أضواء مؤشر بجوار الإشارة الخلوية لإخبارك. يوجد ضوء مؤشر أخضر للكاميرا وضوء مؤشر برتقالي للميكروفون.​
1593379622137.png



وقال Federighi أن العديد من ميزات الخصوصية الجديدة المضافة إلى iOS كل عام تستند إلى ملاحظات العملاء ورسائل البريد الإلكتروني.

أتلقى رسائل بريد إلكتروني من العملاء يقولون لي: "أنا متأكد من أن هذا التطبيق الشهير الذي قمت بتنزيله يستمع إلي سراً. كنت أتحدث فقط عن هذا الشيء ، وقد جاء هذا الإعلان حول ما كنت أتحدث عنه. أنا متأكد من أنه كان يستمع لي ".

يقول Federighi عن مخاوف بشأن تسجيل مستخدمي الايفون دون قصد: "الآن ، في كثير من الحالات ، لم يحدث هذا في الواقع". "نحن نعلم أن ذلك لم يحدث. لكنهم يعتقدون أنه كذلك. لذا ، فإن توفير راحة البال من خلال مؤشر التسجيل الذي سيتيح لك دائمًا معرفة ما إذا كان التطبيق ، في تلك اللحظة ، يدخل إلى الكاميرا أو يدخل إلى الميكروفون أمر مهم ".


أنهى المحادثة بقوله أنه يعتقد أن عمل ابل على حماية الخصوصية سيكون أحد الإرث الذي ستذكره لقرون من الآن.

 
الأعلى