تلميحة نظرة أولية على مركز التحكم والأدوات الجديدة في macOS Big Sur

M2

المدير
طاقم الإدارة
1593290010747.png


قامت شركة ابل بتجديد نظام التشغيل الماك بالكامل هذا العام في macOS Big Sur ، والذي يضيف أيضًا بعض الميزات الجديدة المثيرة للاهتمام. يجلب macOS Big Sur مركز التحكم إلى جهاز الماك لأول مرة ، وكما هو الحال في نظام iOS 14 ، يمكن لمستخدمي الماك الوصول السريع إلى أدوات ديناميكية غنية. تابع القراءة لمعرفة المزيد حول مركز التحكم والأدوات على macOS Big Sur.

مركز التحكم Control Center
يشبه مركز التحكم على نظام macOS Big Sur بشكل مرئي مركز التحكم على نظام iOS ولكن مع عناصر تحكم تتكيف مع نظام الماك. بدلاً من الوصول إليه بتمرير سريع ، يمكن فتح مركز التحكم على جهاز الماك بالنقر فوق زر جديد في شريط القوائم.

من هناك ، يمكن للمستخدمين الوصول إلى إعدادات الشبكة وتعديلات السطوع و AirPlay والمزيد. كانت بعض هذه الخيارات متاحة بالفعل في شريط منيو macOS من قبل ، ولكن هناك ميزات جديدة في مركز التحكم أيضًا.

على سبيل المثال ، يمكنك تغيير سطوع لوحة المفاتيح ذات الإضاءة الخلفية، عدم الإزعاج ، الوضع الداكن ، التحول الليلي ، AirDrop ، وحتى أدوات تحكم Now Playing . عند النقر فوق منطقة معينة مثل إعدادات الصوت ، يعرض مركز التحكم المزيد من الخيارات ذات الصلة - في هذه الحالة ، تتوفر أجهزة إخراج الصوت.

يمكن لقائمة Bluetooth الآن إظهار مستوى بطارية الملحقات المتصلة ، بالإضافة إلى رموز ملحقات ابل مثل AirPods والماوس Magic Mouse ولوحه المفاتيح Magic Keyboard. وأخيرًا ، مع قائمة AirDrop الجديدة ، لم يعد عليك فتح Finder لتغيير تفضيلات الاكتشاف.

1593290315185.png


إن الشيء الرائع أيضًا في مركز التحكم على macOS هو أنه يمكن للمستخدمين سحب عناصر التحكم إلى شريط المنيو Bar Menu ، مما يسهل الوصول إليها. والعكس ممكن أيضًا ، مع خيار جديد لإخفاء العناصر من شريط القوائم ، مما يجعلها متاحة فقط في مركز التحكم.
1593290390898.png


الأدوات Widgets
تشبه تجربة الأدوات الجديدة على macOS Big Sur ما يقدمه iPadOS 14. وذلك لأنه لا يمكنك إصلاح هذه الأدوات على الشاشة الرئيسية أو سطح المكتب. باستخدام macOS Big Sur ، يمكن الوصول إلى التطبيقات المصغّرة بالنقر على الوقت في شريط المنيو Bar Menu حيث كان زر مركز الإشعارات موجودًا سابقًا.

تم دمج مركز الإشعارات Notification Center مع لوحة الأدوات. يتم عرض Widgets والإشعارات عبر التطبيقات، ويمكنك التمرير عموديًا من خلالها.

صحيح أن macOS كان لديه Widgets بالفعل منذ OS X Yosemite ، ولكن هذا العام ، قامت ابل بعمل أفضل. هذه الأدوات التي لديك على macOS Big Sur هي نفسها التي تتوفر على iOS 14. وهذا يعني أنك إذا كنت تشغل تطبيق universal iOS يحتوي على أداة ، فستحصل عليه أيضًا على Mac.

1593290503868.png


يؤدي الضغط على زر Edit Widgets إلى فتح لوحة جديدة حيث يمكنك تحديد أدوات جديدة أو إعادة ترتيب الأدوات الحالية. في الوقت الحالي ، هذه الأدوات متاحة مع اصدار البيتا: التقويم والساعة والملاحظات والبودكاست والتذكيرات ووقت الشاشة والأسهم والطقس. يمكنك اختيار ثلاثة أحجام مختلفة للأدوات ، تمامًا مثل iOS 14 و iPadOS 14.

تقول ابل أن Widgets تركز على عرض المعلومات المفيدة بسرعة ، لذلك لا تتوقع تفاعلات عميقة معها. لا تحتوي معظم الأدوات على أزرار. ومع ذلك ، فإنهم جميعاً مصممين بشكل جيد ، وأعتقد أن لديهم القدرة على التحسن عندما يقوم المطورون بإصدار أدواتهم الخاصة في وقت لاحق من هذا العام.
1593290806065.png


لا شك في أن ابل تجعل macOS أكثر تشابهًا مع iOS من نواح عديدة ، وبينما يوجد العديد من الأشخاص الذين يحبون ذلك ، يدعي آخرون أن الماك يفقد هويته الخاصة.​
 
الأعلى