ابل تطلق النظام الجديد للماك macOS 11 Big Sur

M2

المدير
طاقم الإدارة
اعلنت شركة ابل نظام macOS 11 Big Sur ، وهو تحديث رئيسي لنظام تشغيل سطح المكتب الخاص بها.

‏لقطة الشاشة ٢٠٢٠-٠٦-٢٣ في ٨.٠٦.٤٥ م.png


يقدم macOS Big Sur إعادة تصميم جميلة جديدة تمامًا ولكنها مألوفة على الفور. يمتلئ متصفح Safari بميزات جديدة ، بما في ذلك صفحة بدء قابلة للتخصيص، وعلامات تبويب مصممة بأناقة وأكثر قوة ، وترجمة سريعة وسهلة ، وتقرير خصوصية جديد. يتيح تطبيق الرسائل المحدّث لمستخدمي الماك بإرسال واستقبال المزيد من الرسائل الشخصية والتعبيرية ، وتتبع الرسائل الجماعية والتفاعل معها بسهولة. تقدم الخرائط أيضًا تجربة جديدة تمامًا مع ميزات غامرة لاستكشاف العالم والتنقل فيه.
1592932356912.png

أكبر ترقية في التصميم منذ طرح نظام Mac OS X
يقدم macOS Big Sur تصميمًا جديدًا فسيحًا يجعل التنقل أسهل، مع وضع المزيد من عناصر التحكم في متناول المستخدمين. تم تحسين كل شيء بدءًا من انحناء زوايا النوافذ إلى مجموعة الألوان والمواد، وتوفر الميزات الجديدة المزيد من المعلومات والقوة. تم تصميم الأيقونات في Dock بعناية لتكون أكثر تناسقًا مع الرموز عبر نظام ابل البيئي مع الحفاظ على شخصية الماك. تظهر الأزرار وعناصر التحكم عند الحاجة ، وتتراجع عندما لا تكون كذلك. تبدو التجربة بأكملها أكثر تركيزًا وحداثة ومألوفة للمستخدمين.
1592932768417.png


يتميز شريط القوائم القابل للتخصيص بمركز تحكم جديد تمامًا ، يوفر وصولاً سريعًا إلى عناصر التحكم من سطح المكتب. يتضمن مركز الإشعارات المحدث المزيد من الإشعارات التفاعلية والأدوات المصممة التي تأتي بأحجام مختلفة ، مما يوفر للمستخدمين المزيد من المعلومات ذات الصلة في لمحة. كما أن التصميم الجديد للتطبيقات الأساسية يجلب المزيد من التنظيم إلى العديد من النوافذ المفتوحة ويجعل التفاعل مع التطبيقات أكثر سهولة.
1592932834193.png


تجربة متصفح سفاري أسرع وأكثر خصوصية
في أكبر تحديث لـ Safari منذ إطلاقه الأصلي في عام 2003 ، أصبح أسرع متصفح في العالم، مما يوفر سرعة رائدة في الصناعة وعمر بطارية. محرك جافا سكريبت السريع من Safari يساعده على التفوق على المتصفحات الأخرى على جهاز Mac والكمبيوتر الشخصي ، ويقوم Safari بتحميل المواقع التي يزورها بشكل متكرر بمعدل 50 بالمائة أسرع من متصفح كروم Chrome. ، وقد تم إعادة تصميم علامات التبويب بالكامل لجعل التنقل باستخدام Safari أسرع وأكثر قوة من خلال عرض المزيد من علامات التبويب على الشاشة ، عرض الرموز المفضلة افتراضيًا لتحديد علامات التبويب المفتوحة بسهولة ، ومنح المستخدمين معاينة سريعة للصفحة بمجرد تمرير مؤشر الماوس فوق علامة التبويب.
1592933096746.png

يأتي Safari بميزات جديدة لمزيد من التخصيص أثناء تصفح الويب. يمكن للمستخدمين تخصيص صفحة البداية الجديدة بصورة خلفية وأقسام مثل قائمة القراءة وعلامات تبويب iCloud. من خلال الترجمة المدمجة، يمكن لـ Safari اكتشاف وترجمة صفحات الويب بالكامل من سبع لغات بنقرة واحدة فقط. يمكن للمستخدمين إضفاء طابع شخصي على تجربتهم من خلال دعم محسّن للإضافات ، ويسهّل متجر تطبيقات الماك اكتشاف وتنزيل اضافات Safari الرائعة مع فئة جديدة تتضمن أضواء تحريرية وأبرز المخططات.
1592933195229.png


الخصوصية دائمًا مدموجة في Safari ، ويقدم تقرير الخصوصية الجديد رؤية إضافية لكيفية حماية Safari لنشاط التصفح عبر الويب. يمكن للمستخدمين اختيار الوقت والمواقع التي يمكن أن تعمل معها الإضافة، ولا تكشف أدوات مثل مراقبة كلمة مرور اختراق البيانات عن معلومات كلمة المرور الخاصة بك - ولا حتى لأبل.
1592933697053.png


رسائل قوية ومعبرة
تتضمن الرسائل على الماك أدوات جديدة لإدارة المحادثات المهمة بشكل أفضل ومشاركة الرسائل التعبيرية. يمكن للمستخدمين الآن تثبيت محادثاتهم المفضلة في الجزء العلوي من قائمة رسائلهم للوصول السريع ، وقد أعيد تصميم البحث بالكامل - تنظيم النتائج في روابط وصور وعبارات مطابقة - لمساعدة المستخدمين في العثور بسرعة على ما يبحثون عنه.
1592933753092.png


تتيح تأثيرات الرسائل للمستخدمين إضافة شخصية إلى رسائلهم باستخدام البالونات و قصاصات الورق والمزيد. يمكن للمستخدمين الآن إنشاء وتخصيص Memoji على جهاز الماك والتعبير عن أنفسهم باستخدام ملصقات Memoji لتتناسب مع مزاجهم وشخصيتهم. ومع جامع الصور الجديد، من السهل مشاركة الصور وملفات GIF ومقاطع الفيديو بسرعة.
1592933848093.png


مميزات المراسلة الجماعية الجديدة تبسط التفاعلات مع العائلة والأصدقاء والزملاء. تمكن الردود المضمنة المستخدمين من الاستجابة مباشرةً للرسالة ، ويمكنهم الآن توجيه رسالة إلى فرد في محادثة جماعية ببساطة عن طريق كتابة اسمهم. ويمكن للمستخدمين الآن تعيين صورة أو رمز تعبيري لمحادثتهم الجماعية التي تتم مشاركتها مع جميع أعضاء المجموعة.
1592934057830.png


أدوات تخطيط جديدة بالكامل مع الخرائط

تم إعادة تصميم الخرائط بالكامل لنظام macOS Big Sur ، حيث تقدم الخرائط ميزات جديدة لاستكشاف العالم. اكتشف الأماكن التي يمكنك زيارتها والأشياء التي يمكنك القيام بها مع الدليل السياحي من الموارد الموثوقة ، أو قم بإنشاء أدلة مخصصة للمطاعم والمتنزهات وأماكن العطلات المفضلة التي يمكن مشاركتها مع الأصدقاء والعائلة. احصل على عرض بزاوية 360 درجة لوجهة مع Look Around ، وتصفح الخرائط الداخلية المفصلة للمطارات ومراكز التسوق الرئيسية. يمكن الآن توجيه رحلات ركوب الدراجات والمركبات الكهربائية على جهاز الماك ، وإرسالها مباشرة إلى الايفون للقيام بها أثناء التنقل.
1592934392799.png


الاجهزة الداعمة لنظام Big Sur
  • MacBook 2015 والإصدارات الأحدث​
  • MacBook Air 2013 والإصدارات الأحدث​
  • MacBook Pro أواخر 2013 والإصدارات الأحدث​
  • Mac mini 2014 والإصدارات الأحدث​
  • iMac 2014 والإصدارات الأحدث​
  • iMac Pro 2017 والإصدارات الأحدث​
  • Mac Pro 2013 والإصدارات الأحدث​
 
الأعلى