تم الإعلان عن نظام iOS 14 بتصميم جديد للشاشة الرئيسية يضم أدوات ومكتبة تطبيقات

M2

المدير
طاقم الإدارة
1592859252498.png


اعلنت ابل عن iOS 14 ، وهو التحديث الرئيسي القادم لنظام الايفون. يقدم iOS 14 أدوات الشاشة الرئيسية ، ومكتبة التطبيقات ، ومقاطع التطبيقات ، وتحديثات الرسائل ، والمزيد.

قال Craig Federighi ، النائب الأول لرئيس قسم هندسة البرمجيات في ابل: "يعمل نظام iOS 14 على تحويل العناصر الأكثر شهرة في تجربة الايفون ، بدءًا من أكبر تحديث قمنا به على الإطلاق على الشاشة الرئيسية". "بفضل الأدوات المصممة بشكل جميل على الشاشة الرئيسية ومكتبة التطبيقات التي تنظم تلقائيًا جميع تطبيقاتك ومقاطع التطبيقات التي تتسم بالسرعة وسهولة الاكتشاف ، يصبح الايفون أكثر قوة وأسهل في الاستخدام."

Widgets الادوات
يمكن تثبيت الأدوات بأحجام مختلفة على أي صفحة شاشة رئيسية ، مما يوفر معلومات مفيدة. يمكن للمستخدمين أيضًا إنشاء مجموعة أدوات ذكية، والتي تستخدم التعلم الآلي لسطح القطعة المناسبة بناءً على الوقت والموقع والنشاط. يمكن تخصيص الأدوات للعمل ، والسفر ، والرياضة ، والترفيه ، وغيرها من المجالات ذات الاهتمام.
1592859801631.png


App Library مكتبة التطبيقات
مكتبة التطبيقات هو قسم جديد تمامًا ينظم تلقائيًا جميع تطبيقات المستخدم في عرض واحد سهل التنقل ويظهر بذكاء التطبيقات التي قد تكون مفيدة في وقت معين. يمكن للمستخدمين تقليل عدد صفحات الشاشة الرئيسية المعروضة من أجل الوصول بشكل أسرع إلى مكتبة التطبيقات.
1592859978549.png


Incoming Calls المكالمات الواردة
عندما تتلقى مكالمه وارده أو مكالمة FaceTime على جهاز الايفون أو الايباد، يتم تقديمها الآن مع بانر صغير الحجم بدلاً من شغل الشاشة بأكملها، وهي تجربة أقل تشويشًا.
1592860086790.png


App Clips مقاطع التطبيقات
مقاطع التطبيقات
هو جزء صغير من تجربة التطبيق تم تصميمه ليتم اكتشافه في اللحظة المطلوبة. ترتبط مقاطع التطبيق بمنتج أو نشاط تجاري معين ، ويتم تحميلها في غضون ثوانٍ لإكمال مهمة معينة ، مثل استئجار سكوتر أو شراء قهوة أو ملء عداد موقف السيارات. يمكن اكتشافها والوصول إليها بسهولة عن طريق مسح رمز مقطع التطبيق الجديد الذي صممته ابل، أو من خلال علامات NFC ورموز QR ، أو مشاركتها في الرسائل أو من Safari ، وكل ذلك مع الأمان والخصوصية المتوقعة من التطبيقات.
1592860316932.png
1592860322674.png


Messages الرسائل
الرسائل أمر أساسي للتواصل مع الأصدقاء والعائلة ، والآن أصبح من السهل البقاء على اتصال والوصول بسرعة إلى الرسائل المهمة. يمكن للمستخدمين تثبيت المحادثات في الجزء العلوي من قائمة الرسائل الخاصة بهم ، ومواكبة سلاسل المحادثات الحيوية بسهولة من خلال الإشارات والردود المضمنة ، وتخصيص المحادثات بشكل أكبر من خلال تعيين صورة جماعية باستخدام صورة أو رمز تعبيري. خيارات Memoji الجديدة في الرسائل أكثر شمولاً وتنوعًا مع تسريحات شعر إضافية وأغطية رأس وأغطية للوجه والمزيد.​
1592860415213.png
1592860418954.png

Maps الخرائط
تجعل الخرائط التنقل والاستكشاف أسهل من أي وقت مضى باستخدام اتجاهات جديدة لركوب الدراجات وتوجيه المركبات الكهربائية و الدليل المنظم. تأخذ اتجاهات ركوب الدراجات في الاعتبار الارتفاع ، ومدى انشغال الشارع ، وما إذا كان هناك سلالم على طول الطريق. يضيف التوجيه للمركبات الكهربائيه اماكن التوقف للشحن على طول المسار المخطط له بناءً على شحن السيارة الحالية وأنواع الشاحن. تُعد الأدلة طريقة رائعة لاكتشاف المطاعم الجديدة، والعثور على مناطق الجذب الشهيرة، واستكشاف التوصيات الجديدة من العلامات التجارية، بما في ذلك AllTrails و Complex و The Infatuation و Time Out Group و The Washington Post وغيرها.
1592860747710.png
1592860751186.png

Privacy الخصوصية
سيُطلب من جميع التطبيقات الآن الحصول على إذن المستخدم قبل التتبع. وفي وقت لاحق من هذا العام ، ستعرض صفحات منتج في متجر التطبيقات App Store ملخصات لممارسات الخصوصية التي تم الإبلاغ عنها ذاتيًا من المطورين ، والتي يتم عرضها بتنسيق بسيط وسهل الفهم. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمستخدمين ترقية الحسابات الحالية إلى تسجيل الدخول باستخدام ابل ، واختيار مشاركة موقعهم التقريبي مع مطوري التطبيقات بدلاً من موقعهم الدقيق عند منح الوصول إلى موقع التطبيق ، والحصول على مزيد من الشفافية في استخدام التطبيق للميكروفون والكاميرا.
1592861214186.png


مميزات iOS 14 الإضافية

● تم تصميم Translate الترجمة ليكون أفضل وأسهل تطبيق لترجمة المحادثات، حيث يقدم ترجمة سريعة وطبيعية للصوت والنص بين 11 لغة مختلفة. يمكن للمستخدمين تجربة ميزات التطبيق في وضع عدم الاتصال بالانترنت للترجمة الصوتية والنصية الخاصة.
● يوسع Siri سيري من معرفته ، ويساعد في العثور على إجابات عبر الإنترنت ، ويمكنه الآن إرسال رسائل صوتية. يعمل إملاء لوحة المفاتيح على الجهاز عند إملاء الرسائل والملاحظات والبريد الإلكتروني والمزيد.
● يجعل تطبيق Home التحكم في المنزل الذكي أسهل مع اقتراحات الأتمتة الجديدة وعناصر التحكم الموسعة في مركز التحكم للوصول السريع إلى الملحقات والمشاهد. تعمل الإضاءة التكيفية للأضواء المتوافقة مع HomeKit على ضبط درجة حرارة اللون تلقائيًا على مدار اليوم ، ومع ميزه التعرف على الوجه على الجهاز ، يمكن لكميرات أجراس الباب المتوافقة تحديد الأصدقاء والعائلة. تم تصميم تطبيق Home و HomeKit ليكونان ئو خصوصيه و امان، لذا يتم تشفير جميع المعلومات المتعلقة بالإكسسوارات المنزلية للمستخدم.
● تتمتع AirPods بالقدرة على التبديل بسلاسة بين أجهزة ابل من خلال التبديل التلقائي للأجهزة. يجلب الصوت المكاني مع تتبع الرأس الديناميكي تجربة مسرحيه إلى AirPods Pro. من خلال تطبيق مرشحات الصوت الاتجاهية ، وتعديل الترددات التي تتلقاها كل أذن ببراعة ، يمكن وضع الأصوات افتراضيًا في أي مكان في الفضاء لتوفير تجربة استماع غامرة.
● تمنح مفاتيح السيارة الرقمية Digital car keys المستخدمين طريقة آمنة لاستخدام الايفون أو ساعه ابل لفتح سيارتهم وبدء تشغيلها. يمكن مشاركة مفاتيح السيارة الرقمية بسهولة باستخدام الرسائل ، أو تعطيلها من خلال iCloud في حالة فقد الجهاز، وهي متاحة بدءًا من هذا العام من خلال NFC. كشفت ابل أيضًا عن الجيل التالي من مفاتيح السيارة الرقمية استنادًا إلى تقنية Ultra Wideband للوعي المكاني المقدم من خلال شريحة U1 ، والتي ستسمح للمستخدمين بفتح طرازات السيارات المستقبلية دون إزالة الايفون من جيبهم أو حقيبتهم ، وستصبح متاحة في العام المقبل.
● ستضيف ميزة Find My دعمًا للعثور على منتجات وملحقات جهات الطرف الثالث باستخدام برنامج Find My network accessory program الجديد. سيتيح ذلك للعملاء استخدام تطبيق Find My لتحديد موقع العناصر المهمة الأخرى في حياتهم، بالإضافة إلى أجهزة ابل الخاصة بهم. تظل خصوصية المستخدم أساسية بالنسبة لشبكة Find My مع تضمين التشفير الشامل. يتوفر مسودة مواصفات لصانعي الملحقات ومصنعي المنتجات بدءًا من اليوم.
● يقدم Safari تقرير خصوصية بحيث يمكن للمستخدمين بسهولة معرفة المتتبعات عبر المواقع التي تم حظرها، ومراقبة كلمة المرور الآمنة لمساعدة المستخدمين على اكتشاف كلمات المرور المحفوظة التي قد تكون ضالعة في اختراق البيانات ، والترجمة المدمجة لصفحات الويب بالكامل.
● تتمتع Health الصحة بتجارب جديدة تمامًا لإدارة النوم ، وفهم أفضل لمستويات الصوت التي قد تؤثر على صحة السمع ، وقائمة مراجعة صحية جديدة - مكان مركزي لإدارة ميزات الصحة والسلامة - تتضمن الطوارئ SOS ، والمعرّف الطبي ، وتخطيط القلب ECG ، واكتشاف السقوط ، والمزيد . يضيف Health أيضًا دعمًا لأنواع البيانات الجديدة للتنقل والسجلات الصحية والأعراض وتخطيط القلب.
يُبقي تطبيق الطقس والقطعة المستخدمين على اطلاع بأحداث الطقس القاسية ويظهر مخطط هطول الأمطار الجديد في الساعة التالية هطول الأمطار كل دقيقة عندما يكون المطر في التوقعات.
● تتضمن ميزات Accessibility إمكانية الوصول سماعات الرأس ، التي تضخم الأصوات الناعمة وتضبط الصوت لمساعدة الموسيقى والأفلام والمكالمات الهاتفية والبودكاست على صوت أكثر وضوحًا ، واكتشاف لغة الإشارة في Group FaceTime ، مما يجعل الشخص الذي يستخدم الاشاره أكثر بروزًا في مكالمة الفيديو. يتعرف VoiceOver ، قارئ الشاشة الرائد في المجال للمكفوفين ، تلقائيًا على ما يتم عرضه بصريًا على الشاشة بحيث يمكن الوصول إلى المزيد من التطبيقات وتجارب الويب لمزيد من الأشخاص.
1592862447844.png
1592862452210.png

يتوافق نظام iOS 14 مع هذه الأجهزة.
  • iPhone 11
  • iPhone 11 Pro
  • iPhone 11 Pro Max
  • iPhone XS
  • iPhone XS Max
  • iPhone XR
  • iPhone X
  • iPhone 8
  • iPhone 8 Plus
  • iPhone 7
  • iPhone 7 Plus
  • iPhone 6s
  • iPhone 6s Plus
  • iPhone SE 1st generation
  • iPhone SE 2nd generation
  • iPod touch 7th generation

تاريخ الاطلاق
سيتوفر النظام الجديد iOS 14 للعامه في الخريف القادم، نهايه شهر سبتمبر او بدايه شهر اكتوبر.


 
الأعلى