ابل تطلق تحديث macOS Catalina 10.15.5 التكميلي‬ مع اصلاح أمني مهم

M2

المدير
طاقم الإدارة
أصدرت شركة ابل تحديثًا تكميليًا لنظام macOS Catalina 10.15.5 ، وهو التحديث الخامس لنظام التشغيل "macOS Catalina‌" الذي تم إصداره في أكتوبر 2019. ويأتي التحديث التكميلي‬ بعد أسبوع من إصدار تحديث macOS Catalina 10.15.5.

‏لقطة الشاشة ٢٠٢٠-٠٦-٠٤ في ٧.٠٥.٣٩ م.png


‌‌macOS Catalina‌‌ 10.15.5 هو تحديث مجاني يمكن تنزيله من Mac App Store باستخدام ميزة التحديث في تطبيق تفضيلات النظام. هناك أيضًا تحديث أمني لمن يملكون اجهزه بنظام macOS High Sierra.

قدم التحديث الأول acmacOS Catalina‌ 10.15.5 ميزة جديدة لإدارة حالة البطارية تم تصميمها لإطالة العمر الإجمالي لبطارية Mac من خلال تقليل معدل عمر المواد الكيميائية. كما تضمنت عناصر تحكم لضبط معايرة شاشه Pro Display XDR وخيارًا للتحكم في البروز التلقائي في مكالمة الفيس تايم الجماعيه.

يركز التحديث الإضافي على إصلاحات الأمان وتقول ابل إنه يجب تثبيته من قبل جميع المستخدمين.

يوفر تحديث macOS Catalina 10.15.5 التكميلي تحديثات أمنية مهمة، ويوصى به لجميع المستخدمين.
قد لا تتوفر بعض الميزات في بعض المناطق أو على بعض أجهزة Apple‏. للحصول على معلومات تفصيلية حول محتوى الأمن لهذا التحديث، الرجاء زيارة هذه الصفحة:
https://support.apple.com/ar-ae/HT201222

وفقًا لملاحظات الأمان الخاصة بالتحديث ، فإنه يعالج ثغرة أمنية قد تسمح لتطبيق ما بتنفيذ تعليمات برمجية عشوائية.

هذه هي نفس الثغرة الأمنية التي تمت معالجتها في تحديثات iOS 13.5.1 و tvOS 13.4.6 و watchOS 6.2.6 ، وسمحت بكسر الحماية unc0ver الذي يُزعم أنه يعمل على جميع إصدارات iOS ، بما في ذلك iOS 13.5.​
 
الأعلى