ابل تطلق تحديث iOS 13.5 مع إشعارات المخالطة COVID-19 والدخول السريع الى الهاتف باستخدام القناع وتغييرات FaceTime الجماعية والمزيد

M2

المدير
طاقم الإدارة
IMG_5072.PNG


أصدرت ابل امس iOS و iPadOS 13.5 ، تحديثات رئيسية تأتي بعد أكثر من شهر من إطلاق 13.4.1 . يعتبر iOS 13.5 تحديث رئيسي متعلق بالصحة يجلب العديد من الميزات المتعلقة بأزمة الصحة العامة المستمرة.

تتوفر تحديثات iOS و ‌‌‌iPadOS‌‌‌ 13.5 على جميع الأجهزة المدعومه. للوصول إلى التحديثات ، انتقل إلى الإعدادات> عام> تحديث البرنامج. أصدرت ابل أيضًا نظام التشغيل iOS 12.4.7 للأجهزة الأقدم ، حيث جلب التحديث إصلاحات أمنية.

يقدم تحديث iOS 13.5 واجهة برمجة تطبيقات API إخطار المخالطة Exposure Notification التي أنشأتها Apple و Google ، والتي تم تصميمها للسماح لسلطات الصحة العامة بإنشاء تطبيقات تتبع جهات الاتصال COVID-19 بهدف إبطاء انتشار الفيروس.

إن إخطار المخالطة عبارة عن واجهة برمجة تطبيقات وراء الكواليس تستند إلى البلوتوث ، وسيتم دمجها في التطبيقات التي تم إنشاؤها من قبل سلطات الصحة العامة في كل بلد. لا يعمل بدون تثبيت تطبيق مصاحب، لكن ابل أضافت تفاصيل حول تسجيل التعرض في قسم الخصوصية> صحتي داخل تطبيق الإعدادات.

قالت شركة آبل إن العديد من الولايات في أمريكا و 22 دولة حول العالم طلبت الوصول إلى واجهة برمجة التطبيقات وحصلت عليها حتى الآن ، ومن المتوقع انضمام المزيد في الأسابيع القادمة. وتشمل بعض الولايات الملتزمة حتى الآن Alabama - South Carolina - North Dakota.

IMG_5074.PNG
IMG_5075.PNG


هناك زر لتسجيل المخالطة الذي سيتيح للمستخدمين إلغاء الاشتراك في إشعارات المخالطة COVID-19 إذا تم تثبيت تطبيق COVID-19 ، وسيقدم القسم تفاصيل عن تطبيق الصحة العامة الذي قام المستخدم بتنزيله.

يضع iOS 13.5 الأساس لإشعارات المخالطة ، والآن بعد أن تم إصدار التحديث للعامه ، سيتم إصدار التطبيقات الصحية من الحكومات والسلطات الصحية. حتى الآن، ويجب أن تأتي التطبيقات التي تستخدم واجهة برمجة التطبيقات في المستقبل القريب.

ستستخدم التطبيقات التي تستفيد من واجهة برمجة تطبيقات " إخطار المخالطة Exposure Notification" البلوتوث للتواصل مع الهواتف الذكية للأشخاص من حولك، وسيتم تزويدك بالإشعارات إذا كنت قريب من شخص تم تشخيصه بالفايروس COVID-19 اولذي اختار مشاركة تلك معلومات. ركزت Google و Apple بشكل كبير على الخصوصية باستخدام واجهة برمجة تطبيقات "Exposure Notification".

بالإضافة إلى إنشاء أساس للتطبيقات لاستخدام واجهة برمجة تطبيقات "إخطار المخالطة" ، يعمل نظام iOS و iPadOS13.5 على تسهيل فتح الايفون أو الايباد برمز مرور عند ارتداء قناع، نظرًا للعدد الكبير من الأشخاص الذين يرتدون الاقنعه بانتظام.

1590073688627.png


مع التحديث ، يتم عرض واجهة رمز المرور بسرعة أكبر عندما يكتشف جهاز iOS أن المستخدم يرتدي قناعًا يحجب الوجه بعد أن يقوم الشخص بالتمرير بالاصبع لأعلى ، بحيث يكون الدخول إلى الايفون باستخدام رمز المرور بشكل أسرع من قبل.

قامت شركة ابل بتعديل الفيس تايم الجماعي Group FaceTime ، مضيفة مفتاح تبديل جديد لتعطيل الميزة التي تقوم تلقائيًا بتكبير مربع الشخص الذي يتحدث. بشكل افتراضي ، يتميز Group FaceTime بعرض ديناميكي مع مربع لكل شخص في المحادثة ، والشخص الذي يتحدث لديه مربع أكبر بينما تتلاشى المربعات التي تمثل الأشخاص الآخرين في الخلفية.
1590074102449.png


A new "Automatic Prominence" section in the ‌FaceTime‌ part of the Settings app allows the shifting tile sizes to be disabled, displaying all of the people in a Group ‌FaceTime‌ chat in a grid with equal-sized windows regardless who of speaking. A tile can be enlarged with a tap.

يسمح قسم بروز تلقائي Automatic Prominence الجديد في اعدادات الفيس تايم بتعطيل أحجام المربعات المتغيرة ، ويعرض جميع الأشخاص في الدردشة الجماعيه في شبكة ذات نوافذ متساوية الحجم بغض النظر عمن يتحدث. يمكن تكبير الاطار بنقرة.


IMG_5076 2.jpg


هناك ميزة جديدة في iOS 13.5 لمشاركة معلومات المعرّف الطبي Medical ID تلقائيًا عند إجراء مكالمة طوارئ. يمكنك تشغيل هذه الميزة أو إيقافها، وهناك أيضًا تبديل جديد في تطبيق صحتي Health لإظهار معلومات المعرّف الطبي على شاشة القفل عند قفل الايفون.

1590074933280.png



بالنسبة إلى Apple Music ، هناك ميزة جديدة تتيح مشاركة أغاني Apple Music مباشرة إلى Instagram Stories. يؤدي الضغظ على زر المشاركة في أغنية في إلى إنشاء قصة بعنوان الأغنية واسم الألبوم وخلفية متحركة.

IMG_5078.PNG
IMG_5077.PNG


يعمل التحديث على تصحيح ثغرات أمنية تؤثر على تطبيق البريد على الايفون و الايباد. سمحت إحدى نقاط الضعف للهاكرز بإصابة جهاز iOS عن بُعد عن طريق إرسال رسائل بريد إلكتروني تستهلك مساحة كبيرة من الذاكرة ، بينما سمحت أخرى بتنفيذ تعليمات برمجية عن بُعد.


هناك إصلاحات للأخطاء وميزات إضافية، كما هو موضح في ملاحظات إصدار ابل:

يساعد iOS 13.5 على تسريع الوصول إلى حقل رمز الدخول على الأجهزة المزودة بميزة Face ID عند ارتداء قناع الوجه، ويقدم واجهة برمجة تطبيقات (API) إشعارات المخالطة التي تدعم تطبيقات تتبع التواصل مع المصابين بمرض كوفيد-19 المتوفرة من الهيئات الصحية العامة. يقدم هذا التحديث أيضًا خيارًا يسمح بالتحكم في البروز التلقائي لإطارات الفيديو أثناء مكالمات FaceTime الجماعية، ويتضمن إصلاحات لأخطاء وتحسينات أخرى.

‏Face ID ورمز الدخول
  • تبسيط عملية فتح القفل للأجهزة المزودة بميزة Face ID عند ارتداء قناع الوجه​
  • إظهار حقل رمز الدخول تلقائيًا بعد التحريك لأعلى من أسفل شاشة القفل عند ارتداء قناع الوجه​
  • يعمل هذا أيضًا عند المصادقة في App Store و Apple Books و Apple Pay و iTunes والتطبيقات الأخرى التي تدعم تسجيل الدخول باستخدام Face ID​
إشعارات المخالطة
  • واجهة برمجة تطبيقات (API) إشعارات المخالطة لدعم تطبيقات تتبع التواصل مع المصابين بمرض كوفيد-19 المتوفرة من الهيئات الصحية العامة​
FaceTime
  • خيار للتحكم في البروز التلقائي أثناء مكالمات FaceTime الجماعية حتى لا يتغير حجم إطارات الفيديو عندما يتحدث مشارك ما​
يتضمن هذا التحديث أيضًا إصلاحات لأخطاء وتحسينات أخرى.
  • إصلاح مشكلة قد تتسبب في ظهور شاشة سوداء للمستخدمين عند محاولة تشغيل فيديو متدفق من بعض مواقع الويب​
  • معالجة مشكلة في صفحة المشاركة قد تمنع تحميل الاقتراحات والإجراءات​
قد لا تتوفر بعض الميزات في بعض المناطق أو على بعض أجهزة Apple‏. للحصول على معلومات حول محتوى الأمن لتحديثات برامج Apple‏، يرجى زيارة موقع الويب التالي:
https://support.apple.com/ar-ae/HT201222
 
الأعلى