ابل تطلق MacBook Pro الجديد مقاس 13 بوصة مع Magic Keyboard ومضاعفة مساحة التخزين وأداء أسرع

M2

المدير
طاقم الإدارة
أعلنت شركة ابل اليوم عن جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة مزودًا بلوحة مفاتيح Magic Magic أكثر موثوقية وخيارات اسرع في معالج Intel من الجيل العاشر وأداء رسومات أسرع بنسبة تصل إلى 80 بالمائة وذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 32GB وذاكرة تخزين SSD تصل إلى 4 تيرابايت والمزيد.

‏لقطة الشاشة ٢٠٢٠-٠٥-٠٤ في ٩.٣٢.٢٩ م.png


تم تقديم لوحة المفاتيح Magic Magic لأول مرة على جهاز MacBook Pro مقاس 16 بوصة العام الماضي ، وتتميز بآلية مقص أعيد تصميمها مع مسافة انتقال رئيسية 1 مم ، وترتيب مقلوب "T" لمفاتيح الأسهم ، ومفتاح هروب Esc فعلي. بعد خمس سنوات ، قامت ابل أخيرًا بتحويل مجموعة أجهزة اللابتوبات بالكامل بعيدًا عن لوحة المفاتيح الفراشة المعرضة للعديد من المشاكل.

تتوفر الآن خيارات معالج Intel Core من الجيل العاشر ، ولكن فقط على التكوينات العالية تبدأ من 1799$. لا تزال التكوينات المنخفضة تستخدم معالجات Intel الأقدم من الجيل الثامن مثل MacBook Pro السابق مقاس 13 بوصة.

يمكن تخصيص التكوين العالي بشريحة Core i7 رباعي النواة بتردد 2.3 جيجاهرتز مع تقنية Turbo Boost حتى 4.1 جيجاهرتز.

يتوفر MacBook Pro الجديد مقاس 13 بوصة مع ما يصل إلى 32 جيجابايت من ذاكرة RAM لأول مرة ، مقارنةً بـ 16 جيجابايت كحد أقصى سابقًا ، بينما يتوفر الآن 16 جيجابايت من ذاكرة RAM بشكل قياسي في تكوينات محددة. بالنسبة إلى خيارات ذاكرة RAM بسعة 16 جيجابايت و 32 جيجابايت ، تستخدم ابل ذاكرة LPDDR4X بسرعة 3733 ميجاهرتز ، لكن الطراز الأساسي لا يزال يحتوي على ذاكرة LPDDR3 بسعة 8 جيجابايت بتردد 2133 ميجاهرتز.

1588617443192.png

ضاعفت ابل سعة التخزين عبر جميع التكوينات القياسية ، مع الطراز الأساسي الذي يأتي الآن مع SSD 256 جيجابايت ، صعودًا من 128 جيجابايت. في النهاية ، يمكن للمستخدمين الترقية إلى خيار SSD 4TB جديد مقابل 1000 دولار إضافية.

توفر أحدث بطاقات الرسومات المدمجة Intel Iris Plus أداء رسومات أسرع بنسبة تصل إلى 80 بالمائة مقارنة بالجيل السابق.

يأتي MacBook Pro مقاس 13 بوصة مزودًا بشريحة Apple T2 Security ، وهي شريحة من الجيل الثاني من السليكون المصممة خصيصًا من ابل ، والتي تتحقق من أن البرامج التي تم تحميلها أثناء عملية الإقلاع لم يتم العبث بها وتوفر تشفيرًا سريعًا لكل البيانات المخزنة على SSD. يتيح ذلك لـ MacBook Pro وأي Mac مزود بشريحة T2 تقديم عملية الإقلاع الأكثر أمانًا وتخزين أي جهاز كمبيوتر. يحمي T2 أيضًا معلومات Touch ID ، لذا سواء كان العملاء يفتحون جهاز Mac الخاص بهم ، أو يقومون بإدخال كلمة مرور عبر الإنترنت ، أو يقومون بعمليات شراء عبر الإنترنت ، فإن معلوماتهم تظل آمنة.

4 منافذ Thunderbolt 3
يجمع Thunderbolt 3 بين النطاق الترددي الفائق ومرونة USB‑C الفائقة ليقدم لك منفذاً شاملاً أكثر قوة. وهو يتضمن نقل البيانات والشحن وإخراج الفيديو في منفذ واحد بسرعات نقل تصل إلى 40Gb/s، أي ضعف النطاق الترددي الذي يقدمه Thunderbolt 2. ويأتي MacBook Pro مع ما يصل إلى أربعة منافذ لتتمكن من القيام بكل ما تريد من أي من الجانبين. وبالإضافة إلى هذا، يمكن توصيل الأجهزة الحالية بسهولة من خلال كابلات أو محولات، ويعمل Thunderbolt 3 على الجهتين، لذا لن تحتاج إلى البحث عن الاتجاه الصحيح لتوصيله. يدعم شاشة 6K واحدة، أو شاشة 5K واحدة، أو لغاية شاشتين 4K .


تتوفر موديلات MacBook Pro مقاس 13 بوصة للطلب على Apple.com ابتداءً من اليوم ، وتبدأ الأسعار من 1299$ في الولايات المتحدة. ستبدأ في الوصول إلى العملاء وستكون في متاجر Apple مختارة وموردي ابل المعتمدين في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

المواصفات و الاسعار من موقع ابل الاماراتي:
‏لقطة الشاشة ٢٠٢٠-٠٥-٠٤ في ٩.٤٤.٥٢ م.png


‏لقطة الشاشة ٢٠٢٠-٠٥-٠٤ في ٩.٤٩.٢٦ م.png




مواضيع متعلقه بالماك بوك برو 13 بوصه الجديد:






 

احمد صلاح

Latinooo
طاقم الإدارة
ممتاز جدا. و خاصة اذا تم ترقية المعالج الى i7 حتدفع حوالي ٨٦٠ درهم اماراتي و يكون عندك جهاز قوي جدا.
 
الأعلى