نصيحة 10 نصائح وحيل للوحة مفاتيح iPad Pro

M2

المدير
طاقم الإدارة
إذا اشتريت لوحة مفاتيح Magic Keyboard الجديدة من ابل لجهاز الايباد برو 2018 أو 2020 ، فإليك قائمة بالنصائح والحيل التي تحتاج إلى معرفتها.
1588445957616.png


1. استخدم منفذ USB-C الموجود على الكيبورد

اتخذت ابل قرار بتصميم أنيق لدمج منفذ USB-C في جانب لوحة المفاتيح Magic Keyboard . يتيح لك ذلك شحن جهاز iPad Pro المتصل ، تاركًا منفذ USB-C الموجود على جهازك اللوحي لتوصيل ملحقات أخرى مثل قارئ بطاقة SD أو كاميرا رقمية. يمكنك حتى شحن ساعه ابل Apple Watch ، أو توصيل iPad Pro الخاص بك بشاشة خارجية.

2. استعادة مفتاح الهروب Escape

تفتقر لوحة المفاتيح السحرية لـ iPad Pro‌‌ إلى مفتاح Esc ، ولكن هناك طريقتان يمكنك الالتفاف عليهما. حاول الضغط على مفتاح Command ومفتاح النقطة معًا. إذا لم يفلح ذلك في السياق الذي تحتاج فيه إلى وظيفة Escape ، فيمكنك استخدام خيار في iPadOS 13.4 يتيح لك إعادة تعيين مفاتيح التعديل لمختلف الإجراءات.

1588446275797.png


للقيام بذلك ، تأكد أولاً من أن Magic Keyboard الخاص بك متصل بـ Pad Pro‌ ، ثم قم باختيار تطبيق الإعدادات وحدد عام General -> لوحة المفاتيح Keyboard -> لوحة مفاتيح الأجهزة Hardware Keyboard. حدد خيار Modifier Keys (مفاتيح التعديل) ، ثم اختر مفتاح التعديل الذي ترغب في استخدامه كمفتاح Escape. اختر إجراء Escape في الشاشة التالية ، وستكون على ما يرام.

3. الوصول السريع إلى لوحة المفاتيح الافتراضية

1588446569149.png


إذا كنت بحاجة إلى استخدام لوحة المفاتيح الافتراضية التي تظهر على الشاشة للقيام بأشياء مثل كتابة أحرف مميزة أو استخدام الإملاء ، فانقر على مفتاح السهم لأسفل على لوحة المفاتيح ، ثم المس مع الاستمرار على رمز السهم المتجه لأسفل في الزاوية اليمنى السفلية من شاشة iPad. لإخفاء لوحة المفاتيح مرة أخرى ، انقر فوق المفتاح الموجود في الركن الأيمن السفلي من الشاشة.

4. التحكم في إجراءات شاشة اللمس مع المفاتيح

إذا كنت تواجه صعوبة في استخدام شاشة اللمس الخاصة بـ ‌iPad Pro‌ ، فيمكنك نسخ العديد من الوظائف والإجراءات باستخدام المفاتيح الموجودة على Magic Keyboard. مع توصيل Magic Keyboard ، قم باختيار تطبيق الإعدادات وحدد إمكانية الوصول Accessibility -> لوحات المفاتيح Keyboards -> الوصول الكامل إلى لوحة المفاتيح Full Keyboard Access.

قم بتشغيل مفتاح Full Keyboard Access ، وستتمكن من التحكم في العديد من اختصارات لوحة المفاتيح وتخصيصها لتكرار مجموعة من الوظائف والحركات والتفاعلات والإيماءات وغيرها.

5. ضبط سطوع الإضاءة الخلفية

ربما العيب الوحيد في Magic Keyboard هو أن تصميمها يفتقر إلى صف من مفاتيح الوظائف. وهذا يترك المستخدمين بدون مفاتيح مخصصة لضبط بعض إعدادات النظام ، بما في ذلك سطوع الإضاءة الخلفية للوحة المفاتيح.

تستخدم Magic Keyboard بالفعل مستشعرات الايباد برو لاكتشاف الإضاءة في بيئتك وستقوم بضبط المفاتيح ذات الإضاءة الخلفية وفقًا لذلك. ولكن إذا وجدت لسبب ما أنه ساطع جدًا أو خافت جدًا ، يمكنك تعديل ذلك يدويًا.

1588447212439.png


اختار تطبيق الإعدادات وحدد عام General -> لوحة المفاتيح Keyboard -> لوحة مفاتيح الأجهزة Hardware Keyboard، ثم اسحب شريط تمرير سطوع لوحة المفاتيح إلى اليمين أو اليسار لجعل المفاتيح أكثر سطوعًا أو خافتة.

6. تخصيص سلوك المؤشر

1588447398156.png


يتضمن ‌iPadOS‌ خيارات تتيح لك تخصيص مظهر وسلوك المؤشر المستدير للوحة التتبع. وتشمل هذه زيادة تباين المؤشر ، وتغيير لونه ، وجعله أكبر أو أصغر ، وتغيير سرعة التمرير ، وتعطيل الإخفاء التلقائي بعد عدم النشاط. يمكن العثور على هذه الإعدادات في تطبيق الإعدادات ضمن إمكانية الوصول Accessibility-> التحكم في المؤشرPointer Control.

7. انقر للاختيار والنقر الثانوي بإصبعين

إذا كنت تمتلك جهاز Mac ، فمن المحتمل أنك على دراية بـ Tap to Click. تتيح لوحة التتبع الخاصة بك تسجيل النقر بإصبع واحد كنقرة افتراضية ، مما يتيح لك القيام بأشياء مثل تشغيل التطبيقات وفتح القوائم دون النقر فعليًا على اللوحة.
1588447846540.png


قامت ابل بتضمين نفس الميزة في PiPadOS‌ 13.4 ، بحيث يمكنك استخدامها مع Magic Trackpad. افتح الإعدادات واختر عام -> لوحة التتبع Trackpad ، ثم شغّل مفتاح التبديل بجوار النقر للاختيار Tap to Click. يمكنك الآن النقر على سطح لوحة التتبع بإصبع واحد لتسجيل نقرة ، بدلاً من الضغط فعليا على لوحة التتبع.

يمكنك أيضًا النقر بإصبعين أو النقر ليتصرف كنقرة ثانوية (أو النقر بزر الماوس الأيمن ، إذا كنت معتادًا على ماوس بزرين). ما عليك سوى تمكين مفتاح النقر الثانوي بإصبعين Two Finger Secondary Click في نفس شاشة إعدادات لوحة التتبع Trackpad أعلاه.

8. إيماءات لوحة التتبع

كما هو متوقع ، تدعم Magic Keyboard إيماءات لوحة التتبع الجديدة في iPadOS‌ 13.4. على سبيل المثال ، يمكنك الدخول لواجهة Slide Over تعدد المهام عن طريق تحريك المؤشر إلى الجانب الأيمن من الشاشة أو سحب تطبيق من شريط Dock في الاسفل.

يمكنك أيضًا استخدام إيماءات بإصبعين وثلاثة أصابع. على الشاشة الرئيسية ، على سبيل المثال ، سيؤدي التمرير بإصبعين لأسفل على لوحة التتبع إلى إظهار بحث Spotlight. عند استخدام الصور ، يمكنك الضغط والتصغير للتحكم في تكبير الصورة. يمكنك أيضًا استخدام إصبعين للتمرير لأعلى أو لأسفل عند التنقل في صفحة ويب في Safari.
1588456585034.png


حاول التمرير لأسفل بثلاثة أصابع ليتم إعادتها إلى الشاشة الرئيسية بغض النظر عما تفعله على جهاز iPad . وبالمثل ، فإن التمرير بثلاثة أصابع على لوحة التتبع سيفتح واجهة iPadOS‌ لتعدد المهام. وسيؤدي التمرير سريعًا جهة اليسار أو اليمين بثلاثة أصابع أيضًا إلى التبديل بين التطبيقات المفتوحة.

9. الوصول إلى لوحة المفاتيح التعبيرية

من السهل الوصول إلى الرموز التعبيرية أثناء استخدام Magic Keyboard. عندما تكون في وضع الكتابة ، اضغط على مفتاح الكرة الأرضية في الركن السفلي من تخطيط لوحة المفاتيح.
1588456369227.png


طالما أنك تستخدم اللغة الإنجليزية فقط ، ستظهر لوحة مفاتيح الرموز التعبيرية على الشاشة. لإخفائها مرة أخرى ، ما عليك سوى النقر على مفتاح الكرة الأرضية على لوحة المفاتيح مرة أخرى.

10. "Easel Mode" والتوجهات الأخرى

أمسك بجهاز iPad Pro في الاتجاه الأفقي ، وادعم الجانب السفلي مقابل أسفل المفاتيح ، وضع جانبه العلوي على غطاء Magic Keyboard. الآن لديك حامل مسودة مرتفع مستقر، مثالي للرسم.

1588456739424.png
 
الأعلى