خطأ جديد في الرسائل يتسبب في تعطل أجهزة iOS

  • كاتب الموضوع M2
  • تاريخ الإنشاء

M2

المدير
طاقم الإدارة
يبدو أن هناك خطأًا جديدًا مرتبطًا بالشخصيات في الرسائل والبريد والتطبيقات الأخرى التي يمكن أن تتسبب في تعطل iPhone و iPad و Mac و Apple Watch عند تلقي سلسلة معينة من الأحرف.



في هذه الحالة بالذات ، تتضمن سلسلة الأحرف الرموز التعبيرية للعلم الإيطالي مع الأحرف في اللغة السندية ، ويبدو أن تعطل النظام يحدث عند تلقي إشعار وارد مع الأحرف المسببة للمشكلة.
استنادًا إلى المعلومات التي تمت مشاركتها على Reddit ، بدأت سلسلة الأحرف تنتشر على Telegram ، ولكن تم العثور عليها أيضًا على Twitter.

يظهر هذا النوع من أخطاء الأحرف التي تعطل الأجهزة في كثير من الأحيان وأحيانًا ينتشر على نطاق واسع ، مما يؤدي إلى عدد كبير من الأشخاص الذين ينتهي بهم الأمر مع خلل في جهاز iPhone أو iPad أو Mac. في عام 2018 ، على سبيل المثال ، تم تداول سلسلة أحرف بلغة التيلجو حول الإنترنت ، مما أدى إلى تعطل آلاف الأجهزة قبل أن تعالج ابل المشكلة في تحديث iOS.

غالبًا لا توجد طريقة لمنع هذه الشخصيات من التسبب في الأعطال والتجمد عند تلقيها من شخص ضار، وغالبًا ما تتسبب الأعطال التي تحدث من خلال الإخطارات في إعادة تشغيل نظام التشغيل، وفي بعض الحالات ، هناك حاجة لاستعادة الجهاز في وضع DFU.

و يبدو ان ابل قد عالجت الخطأ في الاصدار التجريبي الثاني من نظام iOS 13.4.5 والذي ممكن ان نراه في الايام المقبله.​



 
الأعلى