مرحبا بالنظام الجديد Catalina

احمد صلاح

Latinooo
طاقم الإدارة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أطلقت ابل يوم امس النظام الجديد لاجهزة الماك بآنواعها:

( ماك بوك، ماك اير، ماك بوك برو ، اي ماك ، ماك ميني )

Screen Shot 2019-10-08 at 9.05.39 PM.png

التحديث المنتظر و الذي من الممكن تغير الكثير منها ازالة تطبيق الايتونز و استبدالها بتطبيقات الموسيقى و التي في. بمعنى ادق تم فصل تطبيق الايتونز و جعلها بتطبيقات مستقله. من وجهة نظري انها مفيدة بحيث تستطيع حذف اي تطبيق والاستفادة من مساحاته التخزينية.

لا ننسى التزامن بين الايباد و الماك بجعل الايباد كشاشة ثانوية من خلال ضغطة زر.

التطبيق الجميل Find my اصبح الان مدعوم بشكل كامل في اجهزة الماك و هذا الشئ مريح جدا بحيث انك تعرف موقعالاجهزة جميعها.

المحدد الزمني ( Screen Time ) هذا التطبيق متاح في الايفون و الايباد بشكل مبسط هو يحلل استخدامك للجهاز من خلالاحتساب الزمن و التطبيقات و بالتالي تعرف نفسك اذا انت مدمن استخدام للجهاز ام لا.

تطبيق الصور صار بواجهته جديدة و جميله، انا كمصور و مطور مواقع اعجبني تصميم العرض بشكل جميل و ملفت جدا.

لا ننسى خدمة اركيد و هي مدفوعه شهريا تحمل و تشغل ألعاب حصرية من ابل لمستخدميها. الان اصبحت متوفره فيالنظام.

بوجهه عام هذه هي الأشياء التي من الممكن التركيز عليها.

الاجهزة اللتي تستطيع تحميل النظام عليها و الاستفادة بشكل كامل من خصائصها:

• ماك بوك ٢٠١٥ و ما بعد​
  • اي ماك ٢٠١٢ و ما بعد​
  • ماك بوك اير ٢٠١٢ و ما بعد​
  • اي ماك برو ٢٠١٧ و ما بعد​
  • ماك بوك برو ٢٠١٢ و ما بعد​
  • ماك برو ٢٠١٣ و ما بعد​
  • ماك ميني ٢٠١٢ و ما بعد​

في تقارير تشير انه اي jتطبيق ٣٢ بت تبعه لا يدعمه النظام الجديد Catalina و لكن ابل أعلنت في المؤتمر انه نظام موجافي سوف يكون اخر نظام يدعم هذا النوع من التطبيقات.

فلازم ننتبه للتطبيقات لازم تكون داعمة ٦٤ بت.

تحياتي لكم​

آخر تعديل:

Hloo

عضو
فيه مشكله عندي فيه بعض التطبيقات ماتفتح .. وهذا بعد ماحدثت السستيم !
مادري كيف هذا النظام
جيت افتح ملف حملته قبل قالي يجب تحديث "Install".
( يتعين على مطور هذا التطبيق أن يحدّثه حتى يتوافق مع هذا الإصدار من macOS. اتصل بالمطور للحصول على مزيد من المعلومات.)

كيف ممكن اضبظه

احمد صلاح

Latinooo
طاقم الإدارة
فيه مشكله عندي فيه بعض التطبيقات ماتفتح .. وهذا بعد ماحدثت السستيم !
مادري كيف هذا النظام
جيت افتح ملف حملته قبل قالي يجب تحديث "Install".
( يتعين على مطور هذا التطبيق أن يحدّثه حتى يتوافق مع هذا الإصدار من macOS. اتصل بالمطور للحصول على مزيد من المعلومات.)

كيف ممكن اضبظه
اهلا

المشكلة هذه من المطور ( صاحب التبطيق ) يحتاج الى اصدار تحديث للتطبيق.

في اخر سطر ذكرته انا

في تقارير تشير انه اي jتطبيق ٣٢ بت تبعه لا يدعمه النظام الجديد Catalina و لكن ابل أعلنت في المؤتمر انه نظام موجافي سوف يكون اخر نظام يدعم هذا النوع من التطبيقات.

فلازم ننتبه للتطبيقات لازم تكون داعمة ٦٤ بت.

هنا المشكلة. حتى عندنا انا و لكن ما هو مهم بالشكل الكبير المطور هو اللي يحلها و ليس المستخدم.

mohamed668

عضوية ذهبية
شكراً لك على الموضوع المهم
طلب بلا أمراً عليك ما هو البديل الناجح لدعم الآيفون على الماك كاتالينا بعد الآي تيونز ؟
وشكراً لك

احمد صلاح

Latinooo
طاقم الإدارة
شكراً لك على الموضوع المهم
طلب بلا أمراً عليك ما هو البديل الناجح لدعم الآيفون على الماك كاتالينا بعد الآي تيونز ؟
وشكراً لك
لا استخدم اي تطبيق طرف ثالث. في تطبيقات كثيرة و لكنها بفلوس مدفوعه !! فالافضل استخدام الاي تونز لانه بكل بساطة مخصص للايفون.

mohamed668

عضوية ذهبية
شكراً لك على الرد عزيزي أحمد صلاح
لكن أعتقد أن الماك كتالينا لا يدعم الآيتونز ؟ هل هذا صحيح أم أنه ما زال يعمل ؟
حيث أنني لم أجد تطبيق الآي تيونز بعد تنصيب الماك كتالينا
جزاك الله خيراً

غ

غيث

Guest
عندي مشكله بعد ماحدثت النظام ،، صرت لمن اشبك اي هارد ديسك خارجي مايشتغل ،، ايش الحل

احمد صلاح

Latinooo
طاقم الإدارة
شكراً لك على الرد عزيزي أحمد صلاح
لكن أعتقد أن الماك كتالينا لا يدعم الآيتونز ؟ هل هذا صحيح أم أنه ما زال يعمل ؟
حيث أنني لم أجد تطبيق الآي تيونز بعد تنصيب الماك كتالينا
جزاك الله خيراً

صحيح الطريقة اختلفت قليلا و لكن سهله:

تتبع الصور التاليه:

احمد صلاح

Latinooo
طاقم الإدارة
عندي مشكله بعد ماحدثت النظام ،، صرت لمن اشبك اي هارد ديسك خارجي مايشتغل ،، ايش الحل
كلامك صحيح لاحظت الشي هذا و لكن اللي عندي ٢ هارديسك و ١ ميموري كارد ظاهرين

و لكن عندي ٣ هارديسكات اخرين لم يظهروا.

بعد البحث في ناس عندهم المشكلة هذه و احتمال كبير مع التحديث القادم ينتهي مشكلتها.

المرفقات

mohamed668

عضوية ذهبية
بارك الله فيك أخي أحمد صلاح على المعلومات القيمة

غ

غيث

Guest
كلامك صحيح لاحظت الشي هذا و لكن اللي عندي ٢ هارديسك و ١ ميموري كارد ظاهرين

و لكن عندي ٣ هارديسكات اخرين لم يظهروا.

بعد البحث في ناس عندهم المشكلة هذه و احتمال كبير مع التحديث القادم ينتهي مشكلتها.
للاسف نزل تحديثين والى الان مااتصلحت المشكله .. الحل اللي سويته اني نزلت برنامج يشغل NTFS غير كذا مافي حل للان

والحلول الثانيه اني افدمت الهارد ديسك وذا شي مستحيل لان 4 تيرا وكل دنيتي فيها

rock

عضو
مافهمت بخصوص الايتونز ايش اللي تغير فيه بالضبط غير اسمه ؟؟

mohamed668

عضوية ذهبية
بخصوص الدخول إلى إجراء دعم للأيفون على الماك في الإصدار الجديد كتالينا طريقة إجراء باك آب للآيفون تغيرت في السابق كان عند شبك الآيفون بالماك عن طريق اليو إس بي مباشرةً يفتح تطبيق الآيتونز الأن لا يعمل هذا الشئ والطريقة مشروحة بالصور كما فعل أحمد صلاح .
والطريقة هي عند ربط الأيفون بالسلك (يو إس بي) بالماك نذهب وذلك عند عدم فتح أي برنامج أي نكون على قائمة جد finder نذهب إلى الذهاب إلى go ومن ثم الأيكلاود iCloud Drive ونذهب إلى القائمة التي في يمين النافذة التي فتحت ونجد أسم الأيفون المربوط بالحاسوب وتضهر لنا قائمة تشبه إلى حد بعيد قائمة الآي تيونز في الأصدارات السابقة ونعمل دعم للملفات من الآيفون إلى الحاسوب أو الأي كلاود .
أرجو أن يكون الشرح واضح

احمد صلاح

Latinooo
طاقم الإدارة
مافهمت بخصوص الايتونز ايش اللي تغير فيه بالضبط غير اسمه ؟؟
اللي تغير انه مافي ايتونز

هذه هي الطريقة اللدخول على الايفون من خلال الايتونز.

الان الايتونز صار ٣ تطبيقات منفصله :

ابل موسيقى - برودكاست - تي في

الأعلى