مشكلة مشكلة !!

مرحبا جميعًا
انا مستخدم جديد هُنا واردت ان أسئلكم سؤال هام
بصراحة فرحتي كانت لا توصف ... لما شوفت هيك موقع مختص بالماك
انا جديد بعالم الماك وبصراحة ،، صح شي غريب بس كيف اشحن الماك ؟؟؟
يعني شلون اشحن البطارية ؟ ووين اوصل الشاحن وبأي فتحة بالماك ؟؟
كم هائل من الاسئلة ببالي ! ولأن ماحد قريب لي يشتغل بماك فمافادني حد ...
ارجوكم ولو شي بسيط وبأسرع مايمكن ! جزاكم الله كل الخير ؛)

احمد صلاح

Latinooo
طاقم الإدارة
اهلا و سهلا بك.

مبروك عليك الجهاز و ان شاء الله تستفيد منه و تستفيد من الموقع.

بالنسبة للشحن الجهاز في الجنب على يسار الجهاز تلاقي مكان الشاحن تشبك الكهرباء فيه و بس.

ممكن تعطينا شكل االجهاز قديم او جديد ( كم تاريخه او رقم الموديل او متى اشتريته )

لانه الماك بوك تطور في الشكل بعد ما كان فيه فتحتات اليو اس بي الان ما في :) الجهاز الجديد لا يوجد و تلاقي فيه usb-c و كمان فتحات الثندربولت في اجهزة فيها ٤ و في اجهزة فيها ٢ و الاجهزة القديمة لا يوجد.

الحمدلله حد جاوبنيي .. اسف ع التأخير بالرد أخي
بالنسبة لحاسوبي فهو ماك او إس وبيه أربع فتحات usb-c ,, إثنتين ع اليمين & إثنتين ع اليسار
بصراحة انا ما شريت غير زي حاجة أو زي ما يسمونها إكسسوارة مدري بس تنحط بوحدة من الفتحات ويكون فيها مدخل usb و hd وكمان فتحة مدري شو هي
ما بعرف شو اشتري وشو اجيب كمان .. ياريت تفيدوني لأني مااعرف استخدم البطاّرية ابدًا
بضل واضع الماك ٢٤ ساعه في الكهربا عشان اذا شلت البطارية من الكهربا رح يطفي الحاسوب !! دورت بالنت عن حلول : كيف اشحن الماك ؟ كيف استخدم البطارية ؟ وحتى بدليل الماك يلي بالحاسوب بس م فهمت شي .. الله يجزيكم الخير ساعدوني :)

بالنسبة للشحن الجهاز في الجنب على يسار الجهاز تلاقي مكان الشاحن تشبك الكهرباء فيه و بس.

انا سويت هيك وبس حطيت البطارية بالكهرباء وشبكتها بالماك وبس!! بس بيضل مكان الشحن ٠٪
وكمان كيف بدي انقله من مكان لمكان ؟؟؟؟ والمكان مابيه كهرباء ؟

احمد صلاح

Latinooo
طاقم الإدارة
اعتذر على التأخير في الرد. اذا انت لما تشيل الشاحن من الجهاز بيطفي الماك فهذا دليل على انه البطارية تحتاج الى تغير.

بس انا من اول ما شريته هيك عم بتعامل فيه يعني شريته باول شهر ٩ وللحين هيك بستعمله وكل يوم بس بخليه بالشاحن وما شلته غير كم مرة !!
يعني البطارية خربانة من اول ما شريتها ممكن ؟
بس انا بدي اعرف شلون أشحن البطارية ؟؟؟ يعني كيف اخلي الماك ينشحن عادي وينتقل من مكان لمكان وشو الخطوات اللازمة ؟؟

لازم اشتري اشياء جديدة ؟ شو هي ؟

احمد صلاح

Latinooo
طاقم الإدارة
يعني انت اشتريت الجهاز جديد صح؟

ممكن صورة للجهاز مع الشاحن اللي جا معاه. و حط الصورة هنا عشان نعطيك الحل بالشكل الصحيح.

ذي شاشته وكيبورده :

الاكسسواره يلي جبتها :

هذا من الجنبين المداخل :

احمد صلاح

Latinooo
طاقم الإدارة
المكان اللي فيه الشاحن اللي في الصورة صحيح. تحتاج إلى فني يفحص مدخل السلك هذا اللي اعتقده

الأعلى