شرح مميزات مخفية في iOS 13: كتم ترابط البريد، وإسكات المتصلين غير المعروفين ، وأهداف القراءة ، نمط البيانات المنخفضه والمزيد

M2

المدير
طاقم الإدارة
أطلقت ابل هذا الأسبوع نظام التشغيل iOS 13 مع الكثير من التحديثات ، بما في ذلك خيار وضع داكن جديد ، وتحسينات كبيرة في الأداء ، و بصمه اسرع لـ Face ID، وأدوات تحرير صور أبسط ، وواجهة صور جديدة ، وميزة تسجيل الدخول باستخدام ابل ، ولوحة مفاتيح تعتمد على التمرير السريع و اكثر من ذلك.

بالإضافة إلى هذه الميزات التي تم الاعلان عنها في حدث ابل الرئيسي ، هناك عشرات إن لم يكن مئات التغييرات الجديدة الصغيره التي تم تضمينها في iOS 13. أدناه ، قمنا بتجميع قائمة شاملة من الميزات "الخفية" الجديدة والمميزة في نظام iOS 13.

- خيارات Wi-Fi في مركز التحكم - يمكنك تغيير شبكات الواي فاي مباشرة من مركز التحكم ، ولكن الأمر مزعج بعض الشيء للوصول إليها. اضغط لفترة طويلة في منتصف أداة WiFi / Bluetooth لإظهار الخيارات الموسعة ، ثم الضغط المطول على WiFi لمعرفة قائمة بالشبكات المتاحة.
1569185995452.png
1569185985762.png


- خيارات Bluetooth في مركز التحكم - كما هو الحال مع Wifi ، يمكنك الوصول إلى قائمة أجهزة البلوتوث المتاحة من مركز التحكم. اضغط لفترة طويلة في منتصف أداة WiFi / Bluetooth لإظهار الخيارات الموسعة ، ثم اضغط المطول على أيقونة Bluetooth لرؤية قائمة بأجهزة Bluetooth التي قمت بالاتصال بها من قبل.

IMG_3096.PNG
IMG_3094 2.PNG


- إعدادات الموقع - ذكرت شركة آبل خلال الحدث الرئيسي أن الوصول إلى موقعك سيتم تقليصه في نظام التشغيل iOS 13 ، وفي تطبيق الإعدادات>>الخصوصيه>>خدمات الموقع، هناك خيار جديد يتطلب من التطبيق أن يسألك في كل مرة ان يريد الوصول إلى موقعك.

1569187744666.png


اذا اخترت السؤال في المره القادمه سيسمح لك بتجربة التطبيق ، ولكنه سيحتاج إلى طلب إذن في المرة القادمة التي يريد فيها الوصول إلى بيانات موقعك. هناك أيضًا بعض التطبيقات التي ستتطلب الوصول إليها طوال الوقت من أجل العمل ، ولكن يمكنك ببساطة حذفها إذا كنت لا ترى لماذا يجب أن تكون لديهم نظرة ثاقبة على ما تفعله.

هناك تطبيقات تحاول الحصول على بيانات موقعك باستخدام Bluetooth. يمكنك مراجعة هذه في الإعدادات> الخصوصية> Bluetooth.

- حظر المرسلين في البريد - في نظام iOS 13 ، تمتد قائمة أرقام الهاتف وجهات الاتصال المحظورة إلى تطبيق البريد، والذي يتيح لك منع الأشخاص من إرسال البريد إليك. في تطبيق الإعدادات>>البريد يحتوي على ميزة لحظر جهات الاتصال في البريد وتجاهل المرسلين المحظورين.

IMG_3D0FCBC59F64-1.jpeg


- كتم صوت سلسلة الرسائل في البريد - إذا قمت بالضغط على رسالة في تطبيق البريد ثم اخترت "المزيد" ، فهناك خيار جديد لكتم سلسلة الرسائل حتى لا تتلقى إعلامات عند تلقي بريد إلكتروني جديد في هذا الموضوع.

1569189674851.png


- Reading Goals في الكتب - في تطبيق "الكتب" ، هناك ميزة جديدة اهداف القراءة التي تتعقب المدة التي قرأتها كل يوم. يشجعك التطبيق على قراءة كل يوم ، ومشاهدة إحصائياتك ترتفع ، والانتهاء من المزيد من الكتب.
IMG_D30DFDD7A572-1.jpeg


- صمت المتصلين غير المعروفين - في قسم الهاتف في تطبيق الإعدادات ، هناك تبديل جديد يتيح لك حظر جميع المتصلين غير المعروفين ، مع إيقاف المكالمات العشوائيه التي تتلقاها.
IMG_8729DFFB74B8-1.jpeg


- نمط البيانات المنخفضه - في تطبيق "الإعدادات" ضمن "خلوي" ، هناك خيار لتمكين "نمط البيانات المنخفضة" ، والذي يقول إنه يساعد التطبيقات على جهاز الايفون على تقليل استخدامهم بيانات الشبكة.
IMG_40B0F58C88A7-1.jpeg


- تحسين البحث عن الرسائل - في تطبيق الرسائل ، عندما تضغط على مربع البحث ، سترى واجهة جديدة مع جهات الاتصال والروابط المقترحة التي تم إرسالها. تعرض عمليات البحث أحدث النتائج ، مع وجود خيار لرؤية المزيد من خلال النقر على "مشاهدة الكل".
IMG_3B4C131256C8-1.jpeg



- دعم وحدة التحكم PS4 / Xbox - أعلنت شركة ابل عن دعم وحدة التحكم PS4 / Xbox One S لتلفزيون ابل، ايضا تدعم وحدات التحكم هذه الايباد و الايفون.
IMG_ECA0407F77EF-1.jpeg


- Animoji جديده - هناك ثلاثة Animoji جديده في iOS 13: البقرة والأخطبوط و الفار. هناك أيضًا أطنان من الملحقات الجديدة لـ Memojis ، وهناك ملصقات Memoji جديدة ستراها متوفرة في جزء الرموز التعبيرية من لوحة مفاتيح iOS.
1569191587100.png


- رموز تعبيرية منفصلة عن مفتاح الكره الارضيه - لم يعد مفتاح الرموز التعبيرية على لوحة مفاتيح iOS هو نفسه مفتاح الكرة الأرضية الذي يتيح لك التبديل بين اللغات. يوجد مفتاح الرموز التعبيرية بجوار مفتاح الارقام و مفتاح الكرة الأرضية موجود الآن أدناه.
IMG_4DA17DCDCE4E-1.jpeg


- إغلاق علامة تبويب Safari تلقائيًا - في قسم Safari من تطبيق الإعدادات ، هناك خيار جديد لإغلاق جميع علامات التبويب التي تفتحها في Safari تلقائيًا. يمكنك ضبطه على يوم أو أسبوع أو شهر أو تركه يدويًا.
IMG_D1E786BE5682-1.jpeg


- المرفقات في التقويم - يمكنك الآن إضافة مرفقات مثل المستندات إلى الأحداث التي قمت بجدولتها في تطبيق التقويم.
IMG_13E0C84199AA-1.jpeg


- تحديثات التطبيقات - لتحديث التطبيقات في iOS 13 ، تحتاج إلى فتح متجر التطبيقات App Store ، وانقر على ملفك الشخصي واختر التطبيقات من قسم "التحديثات". كانت هناك علامة تبويب تحديثات في نظام التشغيل iOS 12 ، ولكن تمت إزالتها لصالح علامة تبويب ابل آركيد Apple Arcade في نظام التشغيل iOS 13.
IMG_EC1BD69E4BCD-1.jpeg


- التقاط لقطه في Safari - عندما تلتقط لقطة شاشة في Safari ، هناك خيار جديد لحفظها كصفحة كاملة ، والتي تصدر صفحة الويب بالكامل كملف PDF يمكنك حفظه أو مشاركته. يمكنك أيضًا استخدام Markup لتحريره قبل الإرسال.
IMG_115D83F85351-2.jpeg
IMG_CBD2450A029C-2.jpeg

 
الأعلى