نصيحة بعد الترقيه لـ iOS 13 اليك 8 نصائح

M2

المدير
طاقم الإدارة
نظام التشغيل اصبح متوفرا من يوم ١٩ سبتمبر، اذا لم تقم بالترقيه للنظام الجديد فشاهد موضوع كن مستعد حين اطلاق iOS 13 ، اما اذا حدثت جهازك فإايك ثمانيه نصائح عن النظام الجديد:

1. جرب وضع التعتيم

لن يبدو جهاز الايفون مختلفًا تمامًا عند تثبيت نظام التشغيل iOS 13 ، مع استثناء واحد - سمة التعتيم جديدة متوفرة إذا قمت بتمكينها. سوف تطلب منك ابل ما إذا كنت تريد تشغيل النمط الداكن ال عندما تقوم بتحديث جهاز الايفون الخاص بك لأول مرة إلى iOS 13 ، وإذا اخترت تشغيله ، فاستعد لكل شيء من التطبيقات إلى الشاشة الرئيسية للانتقال إلى ظل أكثر قتامة.

1569081299467.png


النمط الداكن Dark Mode هي واحدة من تلك الميزات التي أرادها مستخدمو iOS، وهي رائعة إذا كانت لديك عيون حساسة للضوء أو تريد سمة أغمق لتطبيقاتك في الليل. تحتوي معظم تطبيقات ابل ، مثل البريد ، والرسائل ، و الصحه ، و التذكيرات ، و متجر التطبيقات ، و ابل ميوزك ، والمزيد على سمات مظلمة تُنشط كلما شغّلت النمط الداكن، كما يستطيع مطورو الطرف الثالث أيضًا تطوير سمات أكثر قتامة للانتقال إليها عند يتم تنشيط الوضع الداكن.

يمكنك تشغيل "النمط الداكن" بشكل دائم ، أو تشغيله عند الحاجة إليه ، أو ضبطه للعمل وفقًا لجدول زمني محدد ، مثل من الغروب حتى شروق الشمس، والتي يمكن التحكم فيها جميعًا عبر "الإعدادات" أو "مركز التحكم". عكس النمط الداكن Dark Mode هو النمط الفاتح Light Mode ، وهو نفس الوضع القديم الذي كان متاحًا على جهاز الايفون الخاص بك لسنوات ، لذلك يعد هذا خيارًا أيضًا إذا كنت لا تحب العرض الأكثر عتامه.

1569082138186.png


2. تعلم الإيماءات الجديدة

تختلف بعض الإيماءات على جهاز الايفون (و الايباد) قليلاً في نظام التشغيل iOS 13 ، لكن من السهل ضبطها. فيما يلي قائمة سريعة بما تم تعديله:
  • التمرير - ما عليك سوى الضغط على شريط التمرير واسحبه لأعلى أو لأسفل للوصول إلى حيث تريد الانتقال في الصفحه.​
  • تحديد النص - اسحب إصبعًا يسارا فوق النص لتحديده. انقر نقرًا مزدوجًا لتحديد كلمة ، وانقر نقرًا ثلاثيًا لتحديد جملة بأكملها ، ثم انقر نقرًا رباعيًا لتحديد فقرة.​
  • حركة المؤشر - لنقل المؤشر عند كتابة مذكرة أو بريد إلكتروني، مجرد وضع اصبعك عليه واسحبه إلى أي مكان تريد أن تذهب.​
  • القص والنسخ واللصق - اضغط بثلاثة أصابع للنسخ ، و اضغط بالأصابع مرتين للقص ، ثم اضغط بثلاثة أصابع للصقها.​
  • التراجع / الإعادة - للتراجع والإعادة ، اسحب بثلاثة أصابع إلى اليسار أو اليمين.​
  • تحديد متعدد - لتحديد عناصر متعددة ، مثل الرسائل أو الملفات أو المجلدات ، انقر بإصبعين ثم اسحب.​

لا تستطيع تذكر كل هذه؟ إذا قمت بالنقر مع الاستمرار بثلاثة أصابع ، سيظهر شريط التحرير مع التراجع والإعادة والقص والنسخ واللصق.

3. الذهاب لتهيئة هذه الإعدادات الجديده
  • اسكات المتصلين غير المعروفين
  • الاعدادات >> الهاتف سيتم كتم الصوت المكالمات الوارده من ارقام غير معروفه.​
  • اغلاق علامات التبويب
  • الاعدادات >> Safari السماح للمتصفح من اغلاق علامات التبويب بشكل تلقائي​
  • تحسين شحن البطارية
  • الاعدادات >> البطاريه >> حاله البطاريه لتقليل اهتلاك البطاريه
  • تضمين الموقع عند مشاركه الصور
    • عندما تكون على وشك المشاركة في تطبيق "الصور" ، لاحظ زر الخيارات جديد، اختر اذا كنت تريد تضمين الموقع مع الصوره.​

IMG_3084.jpg



4. إعداد ملف تعريف في الرسائل


عندما تفتح الرسائل لأول مرة بعد تثبيت iOS 13 ، سيطالبك بإعداد ملف التعريف الخاص بك. ملف التعريف الخاص بك هو مجرد اسم وصورة يتم مشاركتها مع الأشخاص عندما تتحدث معهم.

1569085679361.png


يمكن تخصيص ملف التعريف الخاص بك مع صورة من تصويرك ، أو Animoji ، أو مجرد حرف ، ويمكنك اختيار مشاركتها مع جهات الاتصال الخاصة بك ، أو الجميع ، أو لا أحد على الإطلاق.

5. حاول التمرير بدلاً من الكتابة

يحتوي iOS 13 على لوحة مفاتيح جديدة لـ "QuickPath" ، وهي طريقة آبل الهائلة للقول إنها أضافت إيماءات سريعة للكتابة. يمكنك الآن التمرير إلى الكتابة وسحب أصابعك على الحروف بدلاً من الضغط عليها للكتابة كما تفعل عادةً.

1569086242616.png


6. ملصقات Memoji / Animoji موجوده للجميع


كانت الرموز تعبيرية و Animoji متاحة على جميع الأجهزة مع كاميرا Face ID ، ولكن في iOS 13 ، تتوسع Animoji و Memoji إلى ملصقات يمكن للجميع استخدامها.

IMG_D415A4645445-1.jpeg


يوجد تطبيق جديد لـ Animoji Stickers في درج التطبيقات في الرسائل ، حيث يمكنك الاختيار من بين شخصيات Animoji المتوفرة في مجموعة متنوعة من الأشكال أو إنشاء ملصقات Memoji جديدة تشبهك تمامًا.

تتوفر ملصقات Animoji و Memoji على جميع أجهزة iOS التي تعمل بنظام iOS 13 وتعمل مثل جميع الملصقات الأخرى حتى تتمكن من إرسالها إلى أشخاص في الرسائل. يمكنك أيضًا الوصول إلى ملصقات Animoji / Memoji الخاصة بك في تطبيقات أخرى من خلال قائمة " مستخدمه حديثا".

7. تحرير مقاطع الفيديو في تطبيق الصور الجديد

عندما تفتح تطبيق الصور لأول مرة ، سيبدو مختلفًا بعض الشيء. هناك خيارات تنظيمية لسنوات وشهور وأيام جديدة يمكنك النقر فوقها في علامة تبويب الصور الرئيسية.

1569086561179.png


تهدف ابل من خلال هذه الأقسام الجديدة إلى مساعدتك في العثور على أفضل صورك حتى تتمكن من استعادة ذكرياتك وقتما تشاء.

يبدو تحرير الصور مختلفًا أيضًا، ولكن كل الخيارات التي اعتدت عليها موجودة، مع بعض أدوات التحرير الجديدة لجعل صورك تبدو أفضل من أي وقت مضى. يمكنك أيضًا تعديل مقاطع الفيديو لأول مرة على الإطلاق ، وهي إضافة جديدة ممتعة إلى نظام التشغيل iOS 13. وهي تعمل تمامًا مثل تحرير الصور ، لذلك فهي طريقة بسيطة وسريعة لتقليص مقاطع الفيديو أو إضافة تأثيرات رائعة.

8. انظر حولك في الخرائط

تبدو الخرائط في iOS 13 أكثر أو أقل كما هي ، لكن ابل واصلت توسيع واجهة الخرائط المعاد تصميمها بمزيد من التفاصيل ، لذلك قد تلاحظ بعض التغييرات عند فتح التطبيق.

1569086707822.png


إحدى الميزات الجديدة والأنيقة التي قد ترغب في مشاهدتها هي خيار "انظر حولك Look Around" ، وهي تشبه Street View في جوجل. تتيح لك ميزة "انظر حولك" إلقاء نظرة على مستوى الشارع على ما يحيط بك أو ما تبحث عنه ، وهو أمر رائع لاستكشاف المطاعم والتسوق وغير ذلك الكثير.

تحتوي الخرائط على ميزات أخرى أنيقة مثل قوائم المجموعات والمفضلات ، وعندما تعطي Siri الاتجاهات ، ستلاحظ أنها أكثر طبيعية. سيري يقول أشياء مثل "انعطف يسارًا عند التوقف التالي" بدلاً من "انعطف يسارًا على بعد 500 قدم".​
 
الأعلى