بعض شركات الطيران تحظر من شحن جميع الماك بوك برو ومنع استخدامها أثناء الرحلات الجوية

  • كاتب الموضوع M2
  • تاريخ الإنشاء

M2

المدير
طاقم الإدارة
بعد استدعاء ابل لبعض طرازات MacBook Pro مقاس 15 بوصة 2015 التي تحتوي على بطاريات تالفة، بدأت شركات الطيران في جميع أنحاء العالم في تطبيق الحظر، وبعضها يؤثر على طرز MacBook Pro الأخرى الغير متأثرة.

على سبيل المثال ، أخبرت شركة الطيران الاستراليه Qantas صحيفة Bloomberg أن جميع طرز MacBook Pro مقاس 15 بوصة محظورة من وضعها في شحن الأمتعة ويجب أن تظل مغلقة طوال مدة الرحلة. لا ينطبق هذا الحظر على الأجهزة التي تحتوي على بطاريات معيبة فحسب ، بل ينطبق أيضًا على طرازات MacBook Pro التي لا تخضع للاستدعاء.

1567366344305.png


وفي الوقت نفسه ، حظرت خطوط Virgin الاستراليه "جميع أجهزة MacBook من وضعها في شحن الأمتعة ، مطالبة العملاء بوضع أجهزة MacBook الخاصة بهم في حقائبهم المحمولة.

نشرت الخطوط الجوية السنغافورية والخطوط الجوية التايلندية تحذيرات على موقعهما على الإنترنت لإعلام العملاء بأن طرازات MacBook Pro مقاس 15 بوصة المتأثرة لا يمكن احضارها على الإطلاق ما لم تحصل هذه الموديلات على بطارية بديلة.

أصدرت إدارة الطيران الفيدرالية بالولايات المتحدة تحذيرات مماثلة لشركات الطيران الأمريكية، لتذكيرها بقواعد الاستدعاء التي تمنع طرز MacBook Pro المتأثرة التي لم تتلق بطاريات بديلة من وضعها في شحن الحقائب. خطوط United Airlines ، أحد المشغلين الرئيسيين في الولايات المتحدة ، تطلب من المسافرين عدم استخدام الطرز المتأثرة أثناء الرحلة.

أطلقت شركة ابل برنامجًا لاسترجاع واستبدال طرازات MacBook Pro مقاس 15 بوصة التي تم بيعها في الفترة ما بين سبتمبر 2015 وفبراير 2017 ، حيث تحتوي الطرز على بطاريات يمكن أن ترتفع درجة حرارتها وتشكل خطراً على السلامة من الحرائق.

تقدم ابل بطاريات بديلة مجانية منذ شهر يونيو ولم يعد جهاز MacBook Pro مقاس 15 بوصة والذي يحتوي على إصلاح للبطاريات في خطر التعرض لارتفاع درجة الحرارة ويمكن استخدامه بأمان في الطائرات والمواقع الأخرى.

لسوء الحظ ، لا توجد طريقة سهلة لشركة الطيران لتحديد السنة التي ينتمي إليها MacBook Pro (على الرغم من وجود فحص للأرقام التسلسلية عبر الإنترنت) وأيضًا ، سواء كانت تحتوي على بطارية بديلة او لا ، مما يؤدي إلى قواعد مربكة حول استخدام MacBook Pro التي تختلف من شركة طيران إلى شركة طيران اخرى. يصعب التحقق من أرقام الطرازات أيضًا من الصعب فرض الحظر، وليس من الواضح مدى صرامة كل شركة طيران، مما قد يؤدي إلى وضع علامات على بعض النماذج غير المحظورة.

يجب على العملاء الذين لديهم جهاز MacBook Pro بحجم 15 بوصة من عام 2015 ولم يستبدلوا البطارية الاتصال بشركة ابل على الفور لاستبدالها مجانًا. باعت شركة Apple حوالي 432,000 وحدة محتملة التأثر في الولايات المتحدة ، إلى جانب 26,000 وحدة في كندا.
 
الأعلى