ابل تعطل مؤقتًا تطبيق Walkie-Talkie في الساعه نظرًا لوجود ثغرة التنصت

M2

المدير
طاقم الإدارة
قامت ابل بتعطيل تطبيق Walkie-Talkie لـ Apple Watch نظرًا لوجود خطأ قد يسمح للمستخدمين بالتنصت على الآخرين ، وفقًا لتقرير TechCrunch.

14733


أصدرت الشركة بيانًا تشير فيه إلى أنه تم علمهم بالثغرة الأمنية وأنهم عطلوا وظيفة Walkie-Talkie مؤقتًا أثناء تطوير الإصلاح. سيبقى تطبيق Walkie-Talkie مثبتًا على ساعات ابل للمستخدمين ، لكنه لن يكون فعالًا حتى يتم نشر الإصلاح.
لقد علمنا للتو بوجود ثغرة أمنية مرتبطة بتطبيق Walkie-Talkie على Apple Watch وقمنا بتعطيل الوظيفة لأننا نصلح المشكلة بسرعة. نعتذر لعملائنا عن الإزعاج وسنقوم باستعادة الوظيفة في أسرع وقت ممكن. على الرغم من أننا لسنا على دراية بأي استخدام للثغرة الأمنية ضد أي عميل والظروف والتسلسلات المحددة للأحداث مطلوبة لاستغلالها ، فإننا نأخذ أمان وخصوصية عملائنا على محمل الجد. لقد قررنا أن تعطيل التطبيق كان الإجراء الصحيح لأن هذا الخطأ قد يسمح لشخص ما بالاستماع عبر iPhone لعميل آخر دون موافقته. نعتذر مرة أخرى عن هذه المشكلة والإزعاج.
ظهر تطبيق Walkie-Talkie لأول مرة في watchOS 5 ، ويتيح للمستخدمين التواصل بسهولة مع بعضهم البعض عبر الصوت من معصمهم باستخدام وظيفة الضغط والتحدث.


كما يشير موقع TechCrunch، إن المشكلة تذكرنا بوجود الخلل الخطير في خدمة الفيس تايم الجماعي Group FaceTime الذي تم اكتشافه مطلع هذا العام والذي قد يسمح للمتصلين بسماع صوت المستخدم الاخر دون قبول المكالمة. في هذا السيناريو ، قامت ابل بتعطيل Group FaceTime عن بُعد بمجرد اكتشاف المشكلة ، وطرح إصلاح الأخطاء في الحالات الطارئة بعد أسبوع ونصف كجزء من تحديث iOS 12.1.4.
 
الأعلى