شرح تسجيل الدخول باستخدام ابل قادمه إلى كل تطبيقات الايفون. كيف تعمل؟

  • كاتب الموضوع M2
  • تاريخ الإنشاء

M2

المدير
طاقم الإدارة
14712


تسجيل الدخول باستخدام ابل Sign In with Apple هو أداة خصوصية جديدة أعلنت عنها ابل في حدث WWDC السنوي الخاص بها ، وستأتي إلى كل أجهزة الايفون هذا الخريف كجزء من التحديث الإلزامي للمطورين. تستخدم ميزة الأمان معرف ابل الخاص بك ، وليس عنوان بريدك الإلكتروني، للتحقق من بيانات الاعتماد الخاصة بك. تقول ابل إن هذه الأداة الجديدة ستمنع المواقع من تتبعك عبر الإنترنت بطرق قد لا تدركها. إلى جانب الوضع الليلي وميزات الكاميرا الجديدة ، يعد تسجيل الدخول جزءًا من نظام iOS 13. وسيعمل أيضًا مع ساعه ابل و الماك.

يأتي تسجيل الدخول باستخدام ابل في وقت تعد فيه الخصوصية مشكلة سياسية ساخنة. Facebook هي شركة واحدة فقط في قلب نقاش أمني مستمر يدور حول المشرعين ومستخدمي الإنترنت على حد سواء. في الآونة الأخيرة ، تعرض مختبر Quest Diagnostics للاختراق الذي كشف بيانات حوالي 12 مليون مريض. في يناير، شهد الإنترنت واحدة من أكبر انتهاكات البيانات العامة بعد تسرب أكثر من 87 جيجابايت من المعلومات الشخصية عبر الإنترنت.

من خلال منح مالكي الايفون طرقًا آمنة لتسجيل الدخول إلى التطبيقات والخدمات عبر الإنترنت ، تشير ابل إلى التزامها بالخصوصية التي جعلتها الشركة منذ فترة طويلة تعويذة. (تعد Apple Card ، بطاقة الائتمان الرقمية الخاصة بها ، مثالًا آخر).

كيف يعمل تسجيل الدخول باستخدام ابل؟

تسجيل الدخول باستخدام ابل هو أداة تستخدم معرّف ابل الخاص بك كأوراق اعتماد لتسجيل الدخول إلى مواقع الويب والتطبيقات، بدلاً من كتابة عنوان بريدك الإلكتروني. مع التطبيقات المتوافقة، سترى خيارًا إما النقر فوق تسجيل الدخول باستخدام ابل أو إدخال بريدك الإلكتروني - وذلك بعد التحقق من هويتك باستخدام Face ID لهاتف iPhone X أو عن طريق بصمة الإصبع على iPhone 8 أو إصدار سابق.

تستخدم الأداة جهاز iOS الخاص بك للتحقق من بيانات الاعتماد الخاصة بك، بدلاً من تسجيل الدخول إلى حساب التواصل الاجتماعي، مما قد يجعلك عرضة للتتبع عبر الإنترنت.

2019-06-03-17-10-02


كيف نعرف أن خيار تسجيل الدخول إلى ابل سيظهر في جميع التطبيقات؟
نعم ستكون موجوده. توضح شروط ابل للمطورين:
"سيكون تسجيل الدخول باستخدام ابل متاحًا للاختبار التجريبي هذا الصيف. ستكون مطلوبة كخيار للمستخدمين في التطبيقات التي تدعم تسجيل دخول الجهات الخارجية عندما تكون متاحة تجاريًا في وقت لاحق من هذا العام."

لماذا عملت أبل هذه الاداة؟
تتحدى أداة ابل الجديدة فكرة أنك بحاجة إلى التضحية بخصوصيتك على منصات متعددة. بالإضافة إلى ذلك ، بدأت الشركة في بناء الأداة عندما بدأ موظفوها في التساؤل عما إذا كانت خدماتها يمكن أن تحقق نتائج أفضل. وقالت الشركة إن أبل تقول إن خدمة تسجيل الدخول توفر الراحة بدون رسوم خصوصية.

الأداة أيضًا جزء من خطة ابل لجعل الخصوصية نقطة بيع رئيسية على عكس منافسيها. يستخدم منافسو الشركة خدمات تسجيل الدخول الخاصة بهم لإنشاء ملف تعريف مستخدم لإنشاء إعلانات مستهدفة. قالت ابل إنها لا تستخدم الأداة لملف تعريف المستخدمين أو نشاط التطبيق الخاص بهم. تحقق الشركة إيراداتها من بيع الأجهزة والخدمات ، وليس الإعلانات ، لذلك لا تهتم بمعلوماتك.

ماذا لو كنت أرغب في استخدام عنوان بريد إلكتروني بدلاً من ذلك؟
إذا كنت تفضل ذلك ، يمكنك اختيار إخفاء عنوان بريدك الإلكتروني وجعل ابل تنشئ عنوانًا عشوائيًا لك. يمكنك إما اختيار مشاركة البريد الحقيقي أو البريد الوهمي. سيحصل التطبيق أو موقع الويب على البريد الإلكتروني الوهمي وستتم إعادة توجيه أي رسائل إلى عنوان بريدك الإلكتروني الحقيقي ، لذلك يتم حماية هويتك.

سيكون لديك أيضًا بريد إلكتروني عشوائي فريد من نوعه لكل تطبيق أو موقع ويب ، لذلك عندما لا ترغب في الاستماع إلى أحدهما ، قم فقط بتعطيل البريد الإلكتروني.

هل أحتاج إلى حساب iCloud أو مجرد معرف Apple؟
المعلومات المتوفره أنك بحاجة إلى Apple ID على الأقل.

هل تسجيل الدخول باستخدام ابل خاصه بالايفون فقط؟
أثناء WWDC ، قامت ابل بعرض الأداة على iPhone فقط ، ولكن يمكنك أيضًا استخدامها على Mac و Apple Watch و iPad.

كيف يختلف هذا عن تسجيل الدخول باستخدام Facebook أو Google؟
يشبه تسجيل الدخول بصريًا الرموز التي تتيح لك تسجيل الدخول إلى تطبيق أو موقع ويب باستخدام Google أو Facebook. قد يبدو تسجيل الدخول باستخدام Facebook أو Google أسهل ، لكن الكثير من معلوماتك الشخصية مرفقة بها مثل الأسماء المستعارة ومدينتك وعيد ميلادك والمزيد. قد تبدو هذه المعلومات مبتذلة في القيمة الاسمية ، ولكن بعض هذه المعلومات هي جواب لسؤال الأمان الرئيسي لحسابك المصرفي، على سبيل المثال.

يمنحك تسجيل الدخول أيضًا مزيدًا من التحكم في أذونات التطبيقات والمواقع التي لها حق الوصول إليها. يمكنك اختيار التطبيقات التي يجب أن تطلب إذنك واختيارها في كل مرة تطلب فيها بيانات موقعك من Wi-Fi و Bluetooth. يكون مفيدًا إذا كنت تحاول تجربة تطبيق جديد أو إذا كنت لا تخطط لاستخدام التطبيق كثيرًا ، على سبيل المثال.

متى يمكنني البدء في استخدام تسجيل الدخول؟
ستكون الأداة الجديدة متاحة ، على الأقل على الايفون، بعد إطلاق iOS 13 هذا الخريف (من المحتمل سبتمبر إلى جانب iPhone 11 ). في الوقت الحالي ، يتوفر نظام التشغيل الجديد فقط في مرحلة تجريبية للمطورين.
 
الأعلى