شرح كيفيه تفعيل الوضع الليلي Dark Mode في نظام iOS 13 الجديد [شاهد شكل التطبيقات]

M2

المدير
طاقم الإدارة
إحدى الميزات الرئيسية الجديدة لـ iOS 13 هي خيار الوضع الليلي Dark Mode على مستوى النظام، والذي يطابق نفس الميزة الموجوده في نظام MacOS Mojave.

يمكن تمكين "الوضع الليلي" من خلال تطبيق "الإعدادات Settings" على iPhone (أو iPad) ضمن قسم "العرض والسطوع Display & Brightness". يمكنك تحديد وضع Light أو Dark ، أو اختيار تمكينها استنادًا إلى الوقت من اليوم (شروق الشمس إلى الغروب) أو جدول محدد حسب الطلب. إذا قمت بالضغط لفترة طويلة على مؤشر السطوع في مركز التحكم ، فيمكنك التبديل الى وضع الظلام من هناك إذا كنت لا تريد استخدام تطبيق الإعدادات.
14694


يؤدي تشغيل الوضع الليلي إلى تغيير مظهر نظام التشغيل بالكامل ، مما يؤدي إلى تعتيم كل شيء من خلفية الشاشة والشاشة الرئيسية إلى التطبيقات الفردية.

14695


وعند التحدث عن خلفيات ورق الحائط wallpaper ، يحتوي iOS 13 على العديد من خلفيات الشاشة الجديدة المتاحة، والتي تحول الألوان من اللون الفاتح إلى اللون الداكن بناءً على الوضع الذي قمت بتنشيطه.

14696


سترى سمات أكثر قتامة في جميع تطبيقاتك، من الإعدادات والصور إلى ابل ميوزك.

14697


تحتوي تطبيقات الرسائل والهاتف على واجهات أغمق جديدة تكون أسهل على العينين عند تنشيط الوضع الليلي.

14698


وضعت ابل الكثير من العمل في Dark Mode ، ومعظم تطبيقات ابل تدعم هذه الميزة في الوقت الحالي. تطبيق الخرائط Maps كان يحتوي على الوضع الليلي، ولكن الآن يتم تنشيطه طوال الوقت عندما يكون Dark Mode قيد التشغيل. المظاهر الداكنة متوفرة في البريد Mail و تطبيق الاخبار Apple News.

14699


يحتوي متجر التطبيقات App Store ، وتطبيق التذكيرات Reminders ، وحتى تطبيق صحتي Health على واجهات Dark Mode ، مثلها مثل التطبيقات الأخرى Home و Wallet.

14700


يتميز متصفح Safari بمظهر ليلي أيضًا ، ولكنه يبدو أفضل عندما تكون مواقع الويب في وضع Dark Mode نفسه ، مثل موقع ابل على الويب.

14701


بالنسبة لأولئك الذين يفضلون الوضع الليل على أجهزتهم، فقط عليكم الانتظار للنظام iOS 13. وبمجرد تطبيق جميع تطبيقات الطرف الثالث على الخيارات المظلمة ، سيكون وضع Dark Mode متاحًا بسهولة عبر أنظمة التشغيل iOS و iPadOS.

حاليا النظام متوفر للمطورين و سوف يكون متوفرا للعامه في الخريف القادم (نهايه شهر سبتمبر او بدايه شهر اكتوبر).
 
الأعلى