ماذا نتوقع من النظام الجديد iOS 13؟

  • كاتب الموضوع M2
  • تاريخ الإنشاء

M2

المدير
طاقم الإدارة
من المقرر أن يبدأ مؤتمر المطورين WWDC التابع لابل في 3 يونيو من خلال حدث رئيسي سيشهد الكشف عن إصدارات الجيل التالي من iOS و macOS و watchOS و tvOS.

14681


iOS 13

سيكون لـ iOS 13 تحديثًا كبيرًا ، حيث يقدم بعض الميزات التي يأمل مستخدمو iOS أن تصل إلى iPhone و iPad. أدناه ، سنوضح جميع الميزات الرئيسية التي نتوقعها.
من المتوقع أن يعمل iOS 13 مثل iOS 12 على إدخال تحسينات على السرعة للأجهزة، بما في ذلك الأجهزة القديمة ، وسوف تشمل إصلاحات الأخطاء بفضل خطة ابل لزيادة التركيز على الجودة.

الوضع الليلي Dark Mode

يقدم نظام iOS 13 وضعًا مظلمًا لأول مرة ، مما يتيح للمستخدمين الاختيار بين السمات الخفيفة والمظلمة. لا يوجد الكثير من التفاصيل حول الوضع الليلي في هذا الوقت ، لكن من المتوقع أن تكون ميزة على مستوى النظام تشبه إلى حد كبير الوضع المظلم الذي جاء في macOS Mojave.

14682


سيكون للتطبيقات ذات الوضع العادي حاليًا سمات أكثر ظلمه عندما يتم تعيين الوضع الغامق ، مثل الكتب أو الخرائط ، اما التطبيقات الموجودة التي لها وضع ليلي أكثر ظلمه.

تشير لقطه الشاشة المسربة من iOS 13 إلى أنه سيتم تمكين خيار الوضع الليلي من خلال تطبيق الإعدادات أو مركز التحكم. ستبدو الشاشة الرئيسية مشابهة للشاشة الرئيسية في وضع الإضاءة ، على الرغم من أن dock سيكون أغمق.
14683


شكل جديد لشريط الصوت

إذا مللت من واجهة الصوت الحالية التي تقع في منتصف شاشة iPhone عندما تقوم بضبط مستوى الصوت ، فهناك أخبار جيدة - من المتوقع أن تتغير في نظام التشغيل iOS 13.

14684



وضع النوم Sleep Mode

من المتوقع أن يعمل نظام iOS 13 على تبسيط سلوك وقت النوم مع وضع النوم الجديد المتاح في مركز التحكم. وفقًا للشائعات ، سيتم تشغيل "عدم الإزعاج" عند تفعيل وضع النوم ، وتغميق شاشة "القفل" بحيث لا تكون ساطعة إذا التقطت هاتفك في منتصف الليل ، وكتم كل الإشعارات الواردة.

قد تأتي التحسينات غير المحددة أيضًا في علامة التبويب "وقت النوم" المتوفرة في تطبيق "الساعة". وقت النوم هو ميزة تم تقديمها لأول مرة في نظام التشغيل iOS 12 وهي مصممة لإرسال رسائل تذكير إليك عندما يتعين عليك الذهاب إلى السرير.

تحديثات الايباد iPad

سيتم إصلاح العديد من الميزات الخاصة بـ iPad في iOS 13 ، لذلك يجب أن يكون هذا تحديثًا كبيرًا لأولئك الذين يستخدمون أجهزة iPad. من المتوقع وجود تخطيط جديد للشاشة الرئيسية ، ولكن لم يتم تقديم سوى القليل من التفاصيل.

تقدم شركة ابل مهام متعددة محسّنة. تدعم تطبيقات iPad نوافذ متعددة من خلال عرض علامة تبويب ، وقد تكون هناك بطاقات قابلة للتكديس داخل التطبيقات التي يمكن إعادة ترتيبها. ستحتوي التطبيقات على أوراق متصلة مبدئيًا بالشاشة ، لكن يمكن فصلها وسحبها حتى تتمكن من فتح عدة مثيلات لنفس التطبيق (أو تطبيقات مختلفة).

يمكن تكديس بطاقات التطبيقات هذه فوق بعضها البعض ، وسيشير تأثير العمق إلى البطاقات الموجودة في الجزء العلوي أو الأسفل. كما هو الحال مع الواجهات القائمة على البطاقة في أجزاء أخرى من iOS ، يمكنك إغلاق بطاقة التطبيق عن طريق رمي البطاقة لرفضها.

ستكون هناك إيماءة جديدة للتراجع عن إدخال النص على جهاز iPad ، مما يتيح للمستخدمين التراجع عن أو إعادة إجراء باستخدام نقرة ثلاثة أصابع على منطقة لوحة المفاتيح مع التمرير إلى اليسار أو اليمين. ستضيف ابل أيضًا إيماءة جديدة لاختيار عناصر متعددة في طرق عرض الجدول والمجموعة ، مما يتيح للمستخدمين سحب أصابع متعددة على الشاشة لرسم تحديد.

كانت هناك شائعات بأن دعم الماوس يمكن أن يأتي إلى iPad كخيار إمكانية الوصول ، وأن iOS 13 سيكون وقتًا مثاليًا لتقديم هذه الميزة ، على الرغم من أنه لم يتم التأكيد على أنه جزء من التحديث.

تحديث تطبيق البحث عن الايفون Find My iPhone

تقوم ابل بتصميم تطبيق Find My iPhone جديد يتضمن أيضًا البحث عن الاصدقاء Find My Friends ، لذلك في iOS 13 ، لم يعد لدينا تطبيقان لهذه الميزات. يقال إن التطبيق الجديد يشتمل على ميزة للشبكة تتيح تتبع أجهزة ابل حتى عندما لا تكون متصلاً بشبكة Wi-Fi أو شبكة خلوية من خلال الاستفادة من أجهزة iOS الأخرى القريبة.

14685


سيتضمن التطبيق ، الذي من المتوقع أن يطلق عليه "Find My" ، ميزات تطبيق Find My iPhone الحالية مثل Lost Mode وخيار لمسح الجهاز عن بُعد. خيارات المشاركة المستندة إلى الموقع التي تم سحبها من Find My Friends ستظل متاحة أيضًا.

الرسائل Messages

يقال إن الرسائل تكتسب ميزة جديدة على نمط WhatsApp تتيح للمستخدمين إضافة صورة ملف التعريف الخاص بهم واسم المستخدم ، ثم اختيار من يرى تلك المعلومات. تضيف ابل أيضًا قائمة مخصصة لملصقات Animoji و Memoji.

البريد Mail

في تطبيق Mail ، قد تخطط ابل لإضافة ميزات جديدة ستنظم الرسائل في فئات قابلة للبحث مثل التسويق والمشتريات والسفر و "غير مهم" وأكثر من ذلك ، بالإضافة إلى أنه سيكون هناك قائمة انتظار في وقت لاحق للقراءة ، وهو خيار لكتم البريد الوارد إشعارات لمؤشرات بريد إلكتروني محددة ، وأداة لمنع الأشخاص الذين لا تريد التحدث إليهم.

التذكير Reminders

قد يتم إصلاح تطبيق التذكير لجعله أكثر فائدة مع وجود أربعة أقسام افتراضية منصوص عليها في شبكة ، وتشمل المهام التي يتعين الانتهاء منها اليوم ، وجميع المهام ، والمهام المجدولة ، والمهام التي تم الإبلاغ عنها.

14686


الكتب Books

قد تحصل على مكافأة مقابل قراءة الكتب في نظام iOS 13 ، ربما تخطط ابل لإدخال متتبع تقدم ونظام مكافآت لتشجيع القراءة. لا توجد أية معلومات عن كيفية عمل ذلك ، ولكن يمكن أن يكون مماثلاً لنظام الإنجاز الذي يكافئك بالملصقات عند إكمال هدف اللياقة.

الصحة Health

قد يحصل تطبيق Health على ميزة جديدة تتعلق بصحة أذنيك. يقال إن التطبيق يشتمل على قسم "صحة السمع" يقيس مدى تشغيل الموسيقى بصوت عالٍ على سماعات الرأس ومستوى الصوت المحيط بك.
 

احمد صلاح

Latinooo
طاقم الإدارة
جميل جدا

كذا خاصية اتمنى انها تتفعل .. ننتظر يوم الغد
 
الأعلى