سؤال هل جهاز ال macbook pro آمن للعمليات البنكية بعد تنصيب عدة برامج من خارج متجر أبل؟

احتجت عدة برامج من خارج متجر أبل لكني لا أ عرف مصداقيتها، قمت بتنصيبها لكن لدي استفسارات الآن.
هل جهاز ال macbook pro آمن للعمليات البنكية؟
كيف أعرف أن البرنامج آمن أو غير آمن إن كان من خارج متجر أبل؟
وهل جميع البرامج في متجر أبل آمنة؟

احمد صلاح

Latinooo
طاقم الإدارة
في المجمل ان شاء الله تكون في السليم، مشكلة البرامج اللي خارج الاستور يعتمد على المبرمج و المكان اللي حملت منه التطبيق

في المجمل ان شاء الله تكون في السليم، مشكلة البرامج اللي خارج الاستور يعتمد على المبرمج و المكان اللي حملت منه التطبيق
عفوا أنا لم أرد ردا تعبيريا بل أريد تأكد تقني أن جهازي آمن التعاملات البنكية.

وفي حال ما إن احتجت مرة أخرى لتنصيب برنامج من خارج أبل ستور ما الذي علي فعله قبل ذلك و في حالة إن حصل التنصيب و البرنامج موجود على الجهاز ما الذي علي فعله للتأكد من أنه آمن وبعد حذفه كذلك كل ذلك يمكن أن أمر به أنا و غيري.

احمد صلاح

Latinooo
طاقم الإدارة
اوكي، اذا انت محمل مثلا تورنت فجهازك ليس بآمن ! مهما كان درجة الحماية عندك. الجهاز يعتبر مكشوف.

مثال اخر. في ناس حملت برامج عدة من الابل ستور واللي يعتبر آمن لانه يكون مرفوع على سيرفرات ابل و لكن في الاخير طلعت برامج تجسس !!

اذا انت محمل vpn و تتستخدمه فالجهاز مكشوف !

لا يوجد نظام آمن ١٠٠٪ !! خذها قاعده . يعتمد عليك انت كمستخدم ! ايش المواقع اللي تفتحها ؟ ايش البرامج اللي تحملها ؟ ايش التحميلات اللي تحملت على الجهاز ؟

المستخدم هو اللي يحمي نفسه بنفسه معرفة المواقع المشبوهه و التنزيلات الغريبة اللي تكون من خلال فتح مواقع بالصدفه و هكذا.

اتمنى انه الجواب افادك.

هل ينفع فحص الأنتي فايروس للماك؟ و البرنامج لمن أنزله من الموقع قبل التنصيب و فحص أيقونة البرنامج بعد التنصيب الموجودة في ال finder؟

و هل يوجد موقع يعرض أمان البرامج سواء داخل متجر أبل؟ أو خارجه؟(سجل للبرامج الآمنة).

احمد صلاح

Latinooo
طاقم الإدارة
نظام الماك هو اللينكس و هو يختلف تماما عن الويندوز. و الكثير و انا أولهم ما عمري استخدمت انتي فايروس و لا يوجد اي موقع يعطيك خدمة ببلاش.

في تطبيقات موجودة في الإبل ستور تعمل كلين ( تنظيف ) من التطبيقات و الملفات الموجودة في الجهاز. لم استخدمها من قبل و لكن في ناس هنا في الموقع كانت عندهم مشاكل و انحلت.

حط في بالك التطبيقات هذه ما تحمي و إنما تشيل و تزيل اي برنامج او ملف مشبوهه و ليست دائمه تكون صحيحة.

الأعلى