نصيحة يعمل نظام التشغيل iOS 12 على جعل الآيفون أكثر أمنًا مع إنشاء وتخزين كلمة مرور بشكل سهل

  • كاتب الموضوع M2
  • تاريخ الإنشاء

M2

المدير
طاقم الإدارة
31-05-2014
1,506
280
317
32
مستخدم للماك منذ
2013
النظام
OS X Mavericks
هل انتقلت من PC
نعم
#1
يتضمن تحديث iOS 12 الجديد العديد من الميزات الجديدة ذات الصلة بكلمة المرور والتي تم تصميمها لتسهل على مستخدمي iPhone و iPad و Mac إنشاء كلمات مرور قوية وآمنة وفريدة لكل تسجيل دخول.
تقوم ابل بتطبيق أدوات جديدة لإنشاء كلمات المرور وتخزينها وترقيتها تلقائيًا لتبسيط طريقة عمل كلمات المرور على أجهزة iOS وتبسيطها.​


تقترح ابل تلقائيًا كلمات مرور قوية وفريدة من نوعها ، مع نظام التشغيل iOS 12 الذي يوفر الأدوات اللازمة لإنشاء كلمات المرور وتخزينها واستردادها بغض النظر عن مكان إنشاء الحساب ، يمكن استخدام هذه الميزات الجديدة في كل من تطبيقات الطرف الثالث وسفاري على حد سواء. لن يحتاج العديد من المطورين إلى إجراء تغييرات على تطبيقاتهم لدعم هذه الميزات ، مما يعني أننا سنرى توفرها على نطاق واسع.

لن تفتح تطبيقًا بعد الآن وتواجه تجربة تحتاج فيها إلى إنشاء كلمة مرور على الفور (والتي تؤدي غالبًا إلى كلمات مرور ضعيفة) أو الخروج من تطبيق لإنشاء كلمة مرور آمنة. ستقدم شركة ابل الآن هذه الأدوات مباشرة داخل التطبيقات.

سيتم تخزين جميع كلمات المرور الخاصة بك في iCloud Keychain بغض النظر عن مكان إنشائها وتتم مزامنتها عبر جميع أجهزتك.

الجديد أيضًا في iOS 12 هو ميزة تتيح لك طلب Siri للحصول على كلمات المرور الخاصة بك. باستخدام أمر بسيط مثل "سيري أرني كلمات المرور الخاصة بي Siri, show me my passwords" ، ستقوم سيري بفتح iCloud Keychain بعد مصادقة هويتك بالبصمة ، أو Face ID، أو رمز المرور.

كما تخطط ابل أيضًا لإعلام المستخدمين عندما تكون كلمة المرور ضعيفة أو تمت إعادة استخدامها من خلال الإبلاغ عن كلمات المرور غير الملائمة. مع كلمات المرور التي يتم الإبلاغ عنها ، سيتم نقلك مباشرةً إلى موقع الويب الذي تستخدمه كلمة المرور حتى تتمكن من تحديثه بشيء أكثر أمانًا.

لتسهيل وظيفة المصادقة الثنائية ، سيتم تنفيذ ميزة جديده للملء التلقائي للرموز. ستظهر رموز أمان الرسائل القصيرة SMS في شريط Quick Tap في لوحة المفاتيح عندما تحتاج إلى مصادقة ثنائية لإكمال تسجيل الدخول. سيظهر رمز الحماية بمجرد إرساله إليك حتى يمكنك إدخاله بنقرة واحدة. لا يعمل هذا للأسف مع تطبيقات المصادقة الثنائية لجهة خارجية مثل Authy.

بالنسبة لتطبيقات كلمات المرور التابعة لتطبيقات الطرف الثالث، مثل 1Password أو LastPass ، اضافت ابل كلمة مرور تلقائية جديدة تسمح للتطبيقات التي تدير كلمات المرور بتوفير الملء التلقائي لكلمه المرور في التطبيقات و Safari ، مما يسهّل إدخال كلمة مرور مخزنة في تطبيق مثل 1Password أو LastPass. عرضت 1Password فيديو في حسابها في تويترلهذه الميزه وأعلنت عن خطط لدعمه. سيتم الوصول إلى كلمات المرور هذه من شريط QuickType في التطبيقات وفي Safari.


ستتمكن أيضًا من مشاركة واستلام كلمات المرور من أجهزة iOS القريبة ، ومن جهاز iOS إلى جهاز Mac ، ومن جهاز iOS إلى Apple TV ، مما يقلل عدد المرات التي تحتاج فيها إلى استخدام كلمة مرور .
ستعمل جميع ميزات كلمة المرور الجديدة هذه عبر أجهزة iOS و Mac و Apple TV لتسهيل الحفاظ على منتجاتك آمنة من خلال كلمات مرور قوية والمصادقة الثنائية.