تقرير يضيف نظام watchOS 5 الكشف التلقائي للتمرين و تطبيق Walkie-Talkie وأكثر

M2

المدير
طاقم الإدارة
31-05-2014
1,592
282
317
32
مستخدم للماك منذ
2013
النظام
OS X Mavericks
هل انتقلت من PC
نعم
#1
45654546879.jpg


خلال مؤتمر WWDC ، قامت ابل بمعاينة watchOS 5 ، أحدث إصدار لنظام تشغيل ساعه ابل Apple Watch. يضيف التحديث عددًا من مميزات اللياقة البدنية والاتصالات الجديدة التي تقول ابل أنها ستساعد مالكين الساعه "البقاء في صحة جيدة واتصال".

الكشف التلقائي للتمرين Auto-workout detection
يعد اكتشاف التمرين التلقائي أحد التحسينات الرئيسية في جودة الحياة لأولئك الذين يستخدمون أجهزة Apple Watch الخاصة بهم من أجل اللياقة البدنية. في watchOS 4 والإصدارات السابقة ، يحتاج المستخدمون لبدء التدريب في تطبيق Workout يدويًا - واذا لم تقم بذلك يعني فقدان التتبع والبيانات الأخرى المتعلقة بالتمرين. سيستخدم watchOS 5 بيانات معدل ضربات القلب والحركة لتحديد ما إذا كان المستخدم يتمرن الان، وينبثق تنبيهًا للمستخدم لبدء التدريب. وسيطلب أيضًا من المستخدمين إنهاء جلسات التدريب إذا نسي المستخدم بإيقاف تشغيل التطبيق.​

تمت إضافة تمارين اليوجا Yoga و التنزه hiking إلى أنواع التدريبات المدعومة ، مع الأخذ في الاعتبار تغيير معدل ضربات القلب لقياس السعرات الحرارية التي تم حرقها بدقة ودقائق التمرين الكلية.

منافسة النشاط activity competition
ميزه جديده أيضًا هو وضعية "منافسة النشاط activity competition" ، والذي سيتيح للأصدقاء الذين يركزون على اللياقة البدنية تحدي بعضهم البعض للمنافسة على مدار سبعة أيام ، مع حصول المستخدمين على نقاط لإغلاق حلقات النشاط على مدار أسبوع.
خلال السباق، ستخبرك التنبيهات ما إذا كنت متقدمًا أو متخلفًا عن منافسيك - إلى جانب النتيجة. لذا ستعرف بالضبط كم أنت بحاجة من النقاط للفوز.​

ميزات الجري المتقدمة
تلقى العدائين عددًا من الميزات الجديدة التي ستساعدهم في الحفاظ على المسار الصحيح. تم إضافة مقياس إيقاع أو خطوة في الدقيقة يعمل على كل من الجري الداخلي والخارجي، ويكتسب المتسابقون في الهواء الطلق إنذارًا جديدًا من السرعة ينبههم إذا كانوا متقدمين أو يسعون الى هدف معين.
898764589897.jpg


تطبيق Walkie-Talkie
يتيح تطبيق Walkie-Talkie الجديد للمستخدمين إرسال رسائل صوتيه بالضغط والتحدث إلى بعضهم البعض من ساعة الى ساعه، كما تمت إضافة تطبيق Podcasts جديد أيضًا. ويمكنك مزامنه البودكات المشترك فيه للاستماع اليه بدون انترنت، وكما تم مزامنة الموسيقى والكتب الصوتية من تطبيقات مثل Pandora و Audible مع الساعه للتشغيل بلا إنترنت أيضًا.

وجه الساعه الخاص بسيري
تم تحديث وجه الساعة Siri مع اختصارات واقتراحات أفضل، بما في ذلك نتائج المباريات الرياضية أو حساب الوقت قبل وصولك إلى المنزل. وستظهر نشاطات تطبيقات الطرف الثالث المدعومة أيضًا.

وأخيرًا ، ستدعم ساعه ابل بطاقات هوية الطلاب على الجهاز ، مما يسمح للطلاب بالوصول إلى المبنى الجامعي، ودفع تكاليف الطعام والغسيل في الحرم الجامعي، وغير ذلك الكثير. وهو مدعوم من قبل عدد من الجامعات الكبرى عند إطلاقه بما في ذلك Duke University - University of Alabama - University of Oklahoma في خريف هذا العام ، مع آخرين - بما في ذلك Johns Hopkins - Temple University - سيقدمون الدعم بحلول نهاية العام.

التوافر و التوافق
سيتوفر النظام الجديد watchOS 5 للتحميل في هذا الخريف و يتطلب جهاز الايفون 5s أو الأحدث مع نظام التشغيل iOS 12 أو ما بعده ، وأحد نماذج ساعه ابل التالية:
ساعه ابل 1 - 2 - 3 و لن يتوافق مع ساعه ابل الاصليه (الجيل الاول للساعه)​