تقرير ماذا نتوقع في مؤتمر ابل للمطورين WWDC 2018

  • كاتب الموضوع M2
  • تاريخ الإنشاء

M2

المدير
طاقم الإدارة
31-05-2014
1,592
282
317
32
مستخدم للماك منذ
2013
النظام
OS X Mavericks
هل انتقلت من PC
نعم
#1
wwdc18-800x314.jpg

ينطلق مؤتمر آبل العالمي السنوي للمطورين WWDC يوم الإثنين الساعه 8 مساءا بتوقيت السعودية. سيكون حدث هذا العام مفاجئاً ، لأننا لم نسمع تفاصيل كثيرة عما سيحدث.

تستخدم ابل حدث WWDC لمعاينة الإصدارات الجديدة من iOS و MacOS و tvOS و watchOS ، وهذا العام لن يكون استثنائياً. في كثير من الأحيان، تظهر أجهزة جديدة ، مثل أجهزة ماك محسنة ، او جديدة في الحدث ، ولكن هذا العام ، تشير الشائعات إلى أننا سنشاهد فقط برمجيات من ابل.




iOS 12

مع نظام التشغيل iOS 12 ، ستقوم شركة Apple بالتركيز على إدخال إصلاحات للأخطاء وإدخال تحسينات على المميزات الموجودة في محاولة لتجنب بعض المشاكل التي ظهرت مع iOS 11 على مدار العام.

خطط شركة ابل في البداية لتقديم مجموعة من الميزات الجديدة التي تشمل تحديث الشاشة الرئيسية مع شبكة التطبيقات المعاد تصميمها ، و واجهة نظام السياره CarPlay مجدده، وإدخال تحسينات على التطبيقات الأساسية مثل البريد ، و مميزات جديدة لتطبيقات الكاميرا والصور ، ولكن هذه المميزات قد تأجلت حتى عام 2019 ، وفقا لموقع Bloomberg، التركيز على التحسينات تحت غطاء الجهاز.​

هذا لا يعني أنه لن تكون هناك مميزات جديدة في نظام التشغيل iOS 12 ، نتوقع رؤية بعض الإضافات المهمة لنظام التشغيل iOS.

وقالت Bloomberg أن ابل تخطط لتقديم نوع من الوظائف عبر المنصات مع نظام MacOS المصمم للسماح للمطورين بإنشاء تطبيق واحد يعمل على أجهزة الايفون و الايباد و الماك، الأمر الذي سيؤدي إلى زيادة عدد تطبيقات الماك المتوفرة للتنزيل. في الوقت الحالي ، تستخدم ابل متاجر منفصلة تمامًا لتطبيقات Mac و iOS.

ولكن هناك بعض التساؤلات حول هذه الميزة ، كما يقول John Gruber أنها من خطط عام 2019 وليس 2018.

* تخطط ابل لإضافة Animoji جديد على الايفون X، وقد نرى دمجها في الفيس تايم FaceTime ، مما يسمح للأشخاص باستخدام الرموز التعبيرية المتحركة عند إجراء مكالمة فيديو. يقال إن شركة ابل تعمل على مكالمات FaceTime متعددة الأشخاص ، ولكن ليس من الواضح حتى الآن ما إذا كانت هذه الوظيفة ستكون جاهزة لاول مرة في عام 2018.



* ومن بين الميزات الجديدة الرئيسية المزمع تقديمها في نظام iOS 12 ، والتي ستكون محورًا للحديث ، مجموعة من الأدوات الصحية الرقمية الجديدة المصممة للسماح للمستخدمين بمراقبة مقدار الوقت الذي يقضونه على أجهزة الايفون و الايباد ومقدار الوقت المستغرق داخل التطبيقات. وستتوفر هذه الأدوات أيضًا للآباء لمراقبة استخدام اجهزة أطفالهم. الهدف من أدوات آبل الرقمية الجديدة هو التخفيف من المخاوف بشأن إدمان الهواتف الذكية.

* تخطط ابل للإعلان عن ARKit 2.0 ، وهي نسخة جديدة من أدوات الواقع المعزز التي تسمح للمطورين ببناء تجارب AR في تطبيقاتهم. سيركز ARKit 2.0 على طريقة اللعب متعددة اللاعبين .
* مع نظام التشغيل iOS 12 ، من المتوقع أن تقوم ابل بتوسيع إمكانات NFC لجهاز الايفون المحصورة على خدمات الدفع البسيطة للهواتف المحمولة ، مما يتيح للمستخدمين فتح الأبواب بأمان باستخدام تقنية NFC.​



macOS 10.14

كما ذكرنا سابقًا ، قد يحصل MacOS 10.14 على دعم للتطبيقات عبر الأنظمة الأساسية، مما يسمح بتطبيقات مصممة لنظام التشغيل iOS لتشغيلها أيضًا على نظام التشغيل الماك. كجزء من هذه المبادرة ، قد تكون بعض التطبيقات التي تعمل بنظام iOS فقط مثل Health و Home وغيرها متوفرة أيضًا على نظام الماك.

لم نسمع الكثير من التفاصيل حول ما يمكن أن نتوقع أن نرى في macOS 10.14. يعتقد John Gruber أنه يعتقد أن أبل تخطط لإعادة تصميم متجر تطبيقات آبل من شأنها أن تجعله متوافقًا مع متجر التطبيقات الجديد لنظام iOS الذي طرحته شركة آبل مع نظام التشغيل iOS 11.

نحن نتوقع أن تضيف آبل دعمًا لنظام ملفات ابل الجديد لـ Fusion Drives في نظام MacOS 10.14 بناءً على بعض التعليقات الأخيرة من Craig Federighi، وستكون المميزات الجديدة القادمة في MacOS 10.14 مفاجأة.

tvOS 12 - watchOS 5 - HomePod

إلى جانب نظام التشغيل iOS 12 و MacOS 10.14 ، سنرى تحديثات TVOS 12 و watchOS 5 ، لكننا لم نسمع تفاصيل حول الميزات الجديدة التي قد تأتي في تحديثات البرامج هذه.



تعتبر انظمه tvOS و watchOS (وخاصةً tvOS) من التحديثات الصغيرة مقارنةً بأنظمه MacOS 10.14 و iOS 12 ولا تستقطب الكثير من الاهتمام ، مما يجعل الميزات إلى حد كبير مفاجأة. نحن نعلم أننا نحصل على وجه جديد لساعه ابل (قوس قزح) ، ولكن سيكون وجه الساعة متاحًا للجميع بعد مؤتمر WWDC بدلاً من تجميعها في watchOS 5.​


هذا هو أول مؤتمر WWDC لسماعه HomePod ، لكن لديه أيضاً نظام التشغيل الخاص به وقد يحصل على مراجعات على نفس جدول التحديثات مثل تحديثات انظمه ابل الأخرى.​


الاجهزة

خلال عدة سنوات اخيرة، ابل بدأت بالاعلان عن تطورات في قطع الاجهزة الداخلية ( الهاردوير ) و الإعلان عنها في هذا الموتمر. مثل اعلان تحديثات في الايباد برو و غيرها.
جميع التوقعات تشير بأن هناك تحديات قادمة لبعض خطوط الانتاج و نشير الى ما ترصده الشائعات.

أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة و iMacs

ماك بوك ١٢ إنش و الماك بوك برو سوف يحتويان على معالجات جديدة من انتل و لكن قد لا تكون متاحة حاليا و إنما بعد ٦ اشهر او كما هو معروف على نهاية السنة الحالية.

سيستمر طراز iMacs و MacBooks و MacBook Pro الحالية أكثر من عام بدون تحديث إذا لم يكن هناك تحديث في يونيو ، وليس من الواضح متى سترى هذه الأجهزة تحديثًا إن لم يكن في يونيو. من الممكن أن يكون في شهر سبتمبر إلى جانب أجهزة الايفون أمرًا ممكنًا عبر بيان صحفي أو حدث منفصل.​

iPad Pro

على صعيد الاجهزة المحمولة ( الايباد ) فان ابل تسعى بان يكون لتصميم الايفون X مكانة على صعيد الايباد بحيث تزال زر الهوم و فتح الجهاز عن طريق معرفة الوجه Face ID و لكن لن يكون هناك احجام جديدة اخرى فكما هو معروف انه الايباد ١٠.٥ الى ١٢.٩ إنش.
فالتغيرات المنتظرة بالاضافة الى ما ذكرناه سابقا سوف يكون في المعالج A11x و الشاشة OLED.


iPhone SE 2

و لمحبي الايفون صغير الحجم. فالاشاعات تقول انه هناك نسخة جديدة من SE 2 بنفس سُمك القديم و حجمه، مع اختلاف في خصائصه بحيث ان يحتوي على تطورات الايفون X. اشاعات الجهاز أتت من الصين حيث أكدت على وجود الجهاز.


سماعات Beats

على الجانب الاخر، هناك الاكسسورات الموسيقية Beats و التفاعل مع سيري. قد نشاهد نسخة اخرى من الهوم بود على اجهزة +Beats Pill علما انه شركة مانستر تقول انها تستطيع بيع الجهاز بـ ٢٥٠ دولار اي باقل من ١٠٠ دولار من سماعه الهوم بود.
و كذلك هناك تقرير تشير انه قد يتم نقل الهوم بود الى مظلة Beats.



AirPower

أعلنت شركة آبل عن AirPower في سبتمبر الماضي وقالت أنها ستأتي في وقت ما من عام 2018 ، ومنذ ذلك الإعلان ، ينتظر الناس بشغف الإكسسوار الذي تم تصميمه لشحن ساعه ابل3 و الايفون X و 8 و8 بلس جميعا في نفس الوقت.




لا تنسوا تغطيتنا للمؤتمر WWDC على صفحاتنا في الفيس بوك و تويتر
 

احمد صلاح

Latinooo
طاقم الإدارة
13-01-2009
2,340
420
317
Sault Ste Marie, MI USA
ahmedbasmair.com
مستخدم للماك منذ
2008
النظام
OS X
هل انتقلت من PC
نعم
Facebook
macarabia
#2
اتمنى ان يكون هناك تحديثا لخط انتاج الايبود. بدل من الانتظار الى شهر اكتوبر او ما بعده.