شرح لاستعادة iMac Pro يتطلب جهاز ماك ثاني و برنامج Configurator 2

M2

المدير
طاقم الإدارة
31-05-2014
1,555
282
317
32
مستخدم للماك منذ
2013
النظام
OS X Mavericks
هل انتقلت من PC
نعم
#1
في حالة عدم استجابة جهاز iMac Pro ويتطلب منك الاستعادة، مثلا إذا كان هناك انقطاع في التيار الكهربائي أثناء تحديث البرنامج، هناك مجموعة خاصة من التعليمات يجب على مستخدمين الايماك برو تتبُعها، والتي تتطلب جهاز ماك اخر.

حسب ما هو مبيّن في صفحة دعم Configurator 2 من أبل، لاستعادة الايماك برو سيتطلب جهاز ماك ثاني به نظام تشغيل هاي سييرا و موصول بالإنترنت و برنامج أبل Configurator نسخه 2.6 أو الاجدد.



يحتاج الايماك برو إلى أن يكون متصلا بجهاز الماك الثاني عن طريق كيبل Thunderbolt أو USB-A أو USB-C إلى USB-C. من هناك، سوف يحتاج مستخدمين الايماك برو لتوصيل الكيبل في منفذ Thunderbolt الأقرب إلى منفذ الإيثرنت (الشبكه) ومن ثم توصيل الايماك برو بالطاقه مع الضغط المطول على زر الطاقة.

يجب استخدام تطبيق أبل Configurator في الماك الثاني لتحديد جهاز iBridge ثم استعادة. بعد العملية، سيتم إعادة تشغيل الايماك برو، ثم سيرجع الجهاز الى الوضع الطبيعي مرة أخرى.



عملية الاستعادة هذه مماثلة لما يجب القيام به للايفون أو الايباد الذي لا يستجيب، وأنه ضروري بسبب الأمان الإضافي الذي توفره شريحة T2 المصممه من أبل.

شريحة T2 في الايماك برو هي نسخة الجيل الثاني من شريحة T1 التي تعمل على تشغيل شريط اللمس في الماك بوك برو. شريحة T2 مدمجه مع وحدة تحكم إدارة النظام، ومعالج إشارة الصورة للكاميرا، ووحدة تحكم الصوت، ووحدة تحكم SSD، ومحرك تشفير الأجهزة.

من بين التحسينات الأخرى، شريحة T2 تشفّر جميع البيانات على SSD باستخدام أجهزة AES المخصصه التي لا تؤثر على أداء SSD. كما يضمن تأمين عملية التمهيد، والتأكد من عدم تحميل البرامج الغير موافق عليها عند بدء التشغيل.