1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

تقرير كل التحديثات الجديدة في النظام الجديد للماك High Sierra و الاجهزه المتوافقه معه

الموضوع في 'الأخبار والنقاشات' بواسطة M2, بتاريخ ‏07-06-2017.

  1. #1 M2, ‏07-06-2017
    آخر تعديل: ‏26-09-2017
    macOS HIGH SIERRA 2.png

    أعلنت شركة آبل عن أحدث تحديث لنظام التشغيل ماك، والذي يطلق عليه "ماك هاي سييرا macOS High Sierra". قال كريج فيديريغي في كلمته الرئيسية في حدث WWDC، أن هاي سييرا يجلب التحسينات في جميع أنحاء النظام و يكمل ما قدمته الشركة في ماك سييرا العام الماضي.

    سيقدم هاي سييرا تقنيات جديده في الفيديو والرسومات التي ستضع الأساس لمزيد من التحسينات للماك. وتشمل الإضافات الكبيرة في هاي سييرا نظام ملفات أبل (APFS)، ودعم ترميز الفيديو عالي الكفاءة (HEVC)، وإصدار جديد من Metal- يسمى ببساطة Metal 2 - والذي سيسمح بتكنولوجيا الرسومات المتقدمة من أبل إلى تشغيل المزيد من تطبيقات الماك، بما في ذلك التعلم الآلي والمحتوى القائم على الواقع الافتراضي VR.

    نظام إدارة الملفات من Apple.
    بالنسبة لجهازك الماك، البيانات هي أهم ما تملك، بما في ذلك مستنداتك، وصورك، ورسائل الإيميل، وتطبيقاتك. ونظام إدارة الملفات هو المسؤول عن تنظيم كل تلك البيانات في ملفات ومجلدات يمكنك الوصول إليها بنقرة. صُمم نظام إدارة الملفات الحالي في بدايات الماك، ولا يزال أداؤه رائعاً منذ ذلك الوقت. واليوم، يأتي الماك بتخزين فلاش ليفتح آفاقاً جديدة للابتكار، ومعه حان الوقت لوضع أسس جديدة. مع macOS High Sierra، أدخلنا إلى أجهزة الماك نظام إدارة الملفات من Apple ببنية متطورة ذات مستويات جديدة من الأمان والاستجابة.​
    • بنية ‎64-bit جديدة مصممة لتكنولوجيا فلاش الحالية ومجهزة لاستيعاب إمكانيات التخزين المستقبلية.
    • مصمم لتنفيذ المهام الاعتيادية بلمحة مثل نسخ الملفات والاطلاع على حجم محتويات المجلدات.
    • تمتع براحة بال أكبر مع تشفير مدمج، وحماية مضمونة من تعطل النظام، ونسخ احتياطي سريع ومبسط.
    HEVC الفيديو بمعيار جديد.
    مع انتشار فيديوهات 4K، يقدم الماك المعيار الجديد HEVC (ترميز الفيديو العالي الكفاءة، المعروف أيضاً باسم H.265‏)‏،‏ وهو قادر على ضغط الفيديو بما يصل إلى 40 بالمئة أكثر من معيار H.264 المستخدم حالياً. فعند استخدام HEVC، تتطلب الفيديوهات وقتاً أقل للدفق وتحتل مساحة أصغر على الماك، من دون المساومة على جودة الصورة.

    Metal 2 قواعد جديدة للعبة.
    تعتمد تجربة الماك اليوم على وحدات معالجة رسومات الغرافيك GPU في جهازك أكثر من أي وقت مضى، ولا تزال هذه الوحدات تزداد قوة وأداءً. Metal هي تكنولوجيا مدمجة في macOS تسمح للتطبيقات بالاستفادة القصوى من وحدة معالجة رسومات الغرافيك. أما تكنولوجيا Metal 2 فلا ترتقي بالتجربة البصرية إلى مستويات جديدة فحسب، بل تضيف أيضاً قدرات جديدة مثل التعرف الآلي، والواقع الافتراضي VR، ودعم وحدات معالجة رسومات الغرافيك الخارجية للتطبيقات الترفيهية والإبداعية الاحترافية. وسواءً أكنت تشغّل الألعاب أم تنشئ محتوى جديداً أم تطور البرامج، توفر لك Metal 2 الإمكانيات اللازمة لكي تحوّل خيالك إلى واقع.

    imac-vr-apple-1021x580.png

    الواقع الافتراضي VR على الماك.

    يمنح هاي سييرا المطورين للمرة الأولى القدرة على إنشاء تجارب واقع افتراضي تفاعلية على الماك باستخدام جهاز iMac الجديد بشاشة Retina 5K، أو جهاز iMac Pro الجديد الذي سيتوفر في أواخر 2017، أو أي جهاز ماك مدعوم ومقترن بوحدة معالجة رسومات غرافيك خارجية. كما أصبح لدى المطورين كل ما يحتاجون إليه لإنشاء عالم جديد غامر للحواس باستخدام أجهزة طرفية رئيسة مثل سماعة HTC Vive VR وتطبيقات مثل Final Cut Pro X وSteamVR وEpic Unreal 4 Editor وUnity Editor.

    وعدت أبل أيضا أن العديد من التطبيقات الأكثر شعبية سيتم تحديثها مع التحسينات في هاي سييرا، بما في ذلك إضافات جديدة رئيسية داخل الصور Photos. سيتيح الشريط الجانبي الدائم للمستخدمين لمحة عن ألبوماتهم وبعض الأدوات التنظيمية، في حين أن طريقة عرض Edit التي تمت إعادة تصميمها وتتضمن أدوات تعديل جديدة. ويمكن أيضا تحويل الصور الحيه Live Photos إلى GIFs، وسيتم اضافه مواضيع جديدة في الذكريات Memories، بما في ذلك بعضها للحيوانات الاليفة.​

    high-sierra-1.jpg

    في هاي سييرا، الصور Photos سوف يدعم ادوات تحرير خارجيه، لذلك تطبيقات أخرى مثل Photoshop و Pixelmator يمكن إطلاقها مباشرة داخل تطبيق الصور، وسيتم حفظ أي تعديلات يتم حفظها مرة أخرى إلى مكتبة صور المستخدم. بالإضافة إلى ذلك، سوف يدعم تمديدات الطرف الثالث المشروع مثل Animoto - Shutterfly - ifolor - WhiteWall - Wix، وتمنح المستخدمين القدرة على طباعة ونشر الصور المفضلة لديهم مباشرة داخل الصور.

    وتشمل تحديثات التطبيقات الأخرى في ماك هاي سييرا:​
    • سفاري يمكنه تلقائيا استخدام القارئ Reader لفتح المقالات في شكل نظيفة ومرتب، في حين حجب التشغيل التلقائي سيوقف الميديا مع الصوت من التشغيل تلقائيا في المتصفح.
    • تستخدم منع التتبع الذكي Intelligent Tracking Prevention في سفاري ميزه تعلم الآلة لتحديد وإزالة بيانات التتبع التي يستخدمها المعلنون لمتابعة نشاط المستخدمين على الويب.
    • البحث في البريد يحصل على اهم النتائج بشكل أسرع وأسهل، مما يضع النتائج الأكثر صلة في أعلى قائمة رسائل المستخدم.
    • خط عربي جديد للنظام، مصمّم لتوفير وضوح أمثل لقراءة الحروف العربية. يتوفر الخط بتسعة مقاسات مختلفة تتيح لك إمكانية التفاعل بشكل أفضل على الشاشة.
    • سيري على الماك يستجيب بصوت طبيعي و معبّر، وعند استخدام أبل ميوزك، فإنه يتعلم تفضيلات الموسيقى، و عمل تخصيص playlists.
    • تضيف الملاحظات Notes جداول بسيطة، حيث يمكن للمستخدم الكتابة في الخلايا، وإجراء تعديلات ونقل الصفوف والأعمدة.
    • Spotlight يوفر معلومات عن حالة رحلة الطيران، بما في ذلك أوقات المغادرة والوصول، والتأخير، والبوابات، والمحطات وحتى خريطة لمسار الرحلة.
    • تتيح مشاركة ملفات الايكلاود للمستخدمين مشاركة أي ملف مخزن في iCloud Drive مع أشخاص آخرين.
    قائمة بأجهزه الماك المتوافقة مع نظام هاي سييرا 10.13
    كل اجهزة الماك الجديدة ستكون متوافقة مع macOS 10.13. قائمة الأجهزة المدعومة أدناه بالحد الأدنى لمتطلبات نظام الماك والقادرة على تشغيل ماك 10.13:

    ماك بوك برو - 2010 أو الأحدث
    ماك بوك - أواخر عام 2009 أو الأحدث
    ماك بوك اير - 2010 أو الأحدث
    الايماك - أواخر عام 2009 أو الأحدث
    ماك ميني - 2010 أو الأحدث
    ماك برو - 2010 أو الأحدث

    - سيتوفر النظام الجديد للعامه في الخريف 25 سبتمبر
     
  2. تحياتي الى طاقم واعضاء منتسبي منتدانا الغالي الماك ارابيا
    النظام الجديد القادم في نسخته 10.13 قدم حلول لأنظمة التشفير أين أدرج
    APFS
    والتي تعمل بنظام الملفات 64 بيت وهي متاحة في النظام الحالي وستصبح متاحة فيما بعد للملفات المخزنة حسب موقع شركة أبل ...
    الجدير بالذكر أنه وأثناء تنصيب النظام الجديد لايعطيك فرصة لتهيئة القرص بنظام الملفات الجديد ولكن يمكنك ذلك من خلال بعد نهاية التنصيب أن تقوم بتهيئته ثم اعادة التنصيب من جديد باعتبار أن نظام 10٫12 لايدعم الخاصية بعد
    سنقدم لكم صورة

    Screen Shot 2017-07-07 at 10.13.22 AM.png

    Screen Shot 2017-07-07 at 9.39.17 AM.png
     
    اسري مع الهاجس و M2 معجبون بهذا.
  3. منتظرين التحديث الجديد بفارغ الصبر

    شكرا على الافادة

    سلام
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...
جاري تحميل الصفحة...