خبر أدوبي تطلق تحديث أمني حرج لـ Flash Player على نظام الماك

M2

المدير
طاقم الإدارة

أصدرت أدوبي هذا الأسبوع فلاش بلاير نسخة رقم 24.0.0.221 لـ"معالجة نقاط الضعف الحرجة التي يمكن أن تسمح لأحد المهاجمين بالسيطرة على النظام المتأثر،" على انظمه التشغيل الماك، ويندوز، لينكس وكروم.

مستخدمي الماك مع الإصدار 24.0.0.194 من مشغل الفلاش أو الاقدم يحب عليهم التحديث إلى الإصدار الأحدث باستخدام آلية التحديث المدمجة. التحديث متوفر أيضا في مركز تحميل ادوبي فلاش.

مستخدمين الفلاش بلاير الذيين مكنوا خيار "allow Adobe to install updates السماح لأدوبي لتثبيت التحديثات" سيحصلوا على التحديث تلقائيا. وبالمثل، فإن جوجل كروم سيقوم تلقائيا بتحديث مشغل فلاش لنسخة 24.0.0.221. اختر "About Google Chrome" ضمن القائمة الأدوات للتحقق من ان المتصفح محدّث الى تاريخ اليوم.

تقول أدوبي ان التحديث الأمني الحرج سيصحح عدداً من التجاوزات، تلف الذاكرة، تجاوز بوحدة التخزين المؤقت، واستخدام نقاط الضعف الخالية قد تؤدي إلى تنفيذ التعليمات البرمجية. تم الإبلاغ عن نقاط الضعف هذه من قبل الفرق الأمنية من جوجل، ومايكروسوفت، شبكات Palo Alto، و Trend Micro.

متصفح سفاري على الماك سييرا يعطل الفلاش بشكل افتراضي، ويمكن تشغيله بإضافته من قبل المستخدم. متصفحات الويب الحديثه كروم، فايرفوكس، وغيرها أيضا تحتوي على الإضافات الامنية بسبب المخاطر المتكررة. أصدرت أدوبي خمسة عشر تحديثاً امنياً لـ Flash Player خلال العام الماضي.

في عام 2010، أحد مؤسسي شركة آبل ستيف جوبز شارك "بأفكاره حول الفلاش"، حيث انه يفضل معايير الويب المفتوحة مثل HTML5 أكثر من أدوبي فلاش. وقال جوبز عن Flash Player انه "السبب رقم واحد في تحطم أجهزة الماك"، في حين انتقد أداؤها على الأجهزة الجوالة.​
 
الأعلى