1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

تقرير ما الجديد في التحديث القادم iOS 10.3

الموضوع في 'الأخبار والنقاشات' بواسطة M2, بتاريخ ‏28-01-2017.

  1. #1 M2, ‏28-01-2017
    آخر تعديل: ‏09-03-2017
    اصدرت أبل النسخه التجريبيه iOS 10.3 للمطورين و العامه المسجلين للاختبار، وهو التحديث الرئيسي الثالث لنظام التشغيل iOS 10. وتتمثل الميزة الرئيسية الجديدة "Find My AirPods" لتحديد موقع سماعه AirPods المفقودة، ولكن يتضمن التحديث أيضا العديد من التغييرات و المميزات الأخرى.

    هناك خيار جديد الملف الشخصي في تطبيق الإعدادات، تفاصيل استخدام iCloud أصبح أكثر وضوحا، تم تحديث SiriKit لتشمل وظائف تسديد الفواتير، وهناك نظام الملفات جديد سينفذ عند تثبيت iOS 10.3. شاهد الفيديو أدناه للحصول على لمحه سريعة على جميع الميزات الجديدة التي أدخلت في iOS 10.3.



    App animation - غيرت أبل شكل فتح وإغلاق التطبيقات. عند فتح التطبيق ستشاهد ان الحواف اصبحت مدورة بشكل اكبر من السابق، ستشاهد الفرق و بشكل ملحوظ على التطبيقات التي تفتح ببطء.
    appanimation-800x706.jpg
    على اليمين شكل فتح التطبيق الجديد وعلى اليسار شكل فتح التطبيق القديم

    App switching - التبديل بين التطبيقات بالضغط على Command + Tab على لوحه المفاتيح الخارجيه اصبح سريعا .

    إعدادات Apple ID - هناك خيار جديد "الملف الشخصي" يتم عرضها في الجزء العلوي من تطبيق الإعدادات. ويعرض جميع معلومات معرّف أبل، بما في ذلك جميع الأجهزة المسجّل دخول إليها، وبها روابط إلى iCloud، اي تيونز والمتجر، ومشاركة الأسرة. كل هذه الخيارات المستخدمة ستكون مدرجة ضمن اعدادات "iCloud".
    appleidsettings-800x708.jpg

    تفاصيل تخزين iCloud - في قسم iCloud داخل إعدادات معرّف أبل Apple ID، هناك تفاصيل من كيفية استخدام مساحة التخزين على iCloud. يتضح على الفور كميه استخدام الصور أو نسخ iCloud الاحتياطيه. النقر على خيار التخزين الجديد يفتح الخيارات القياسية لإدارة iCloud. يحتوي هذا القسم أيضا جميع التطبيقات التي تستخدم iCloud ويتضمن إعدادات سلسلة المفاتيح Keychain، والبحث عن الايفون Find My iPhone، و نسخه iCloud الاحتياطية Backup.
    icloudbreakdown-800x707.jpg

    Find My AirPods - البحث عن سماعات AirPods اللاسلكية هو خيار جديد متاحة داخل تطبيق "Find My iPhone" . حيث يتتبع آخر موقع معروف تم توصيل AirPods إلى جهاز iOS عبر تقنية البلوتوث، مما يجعل من السهل العثور على AirPod المفقود. كما يسمح للمستخدمين تشغيل صوت لتحديد موقع AirPod الضائع. كما انه لا تعمل عند وضع AirPods داخل قاعده الشحن لان وظائف السماعه محدودة نوعا ما بسبب ان ليس لديها اتصال خاص بها.
    findmyairpods-800x707.jpg


    SiriKit - من مميزات iOS 10 التي تسمح لتطبيقات الطرف الثالث الوصول لسيري، تم تحديثه مع ميزات جديدة من شأنها أن تتيح استخدام سيري لدفع الفواتير، والتحقق من حالة المدفوعات، وجدولة المدفوعات المستقبلية من الخدمات مثل اوبر.

    CarPlay - النظام المتوفر داخل السياره تم تحديثه مع اختصارات لإطلاق التطبيقات المستخدمة مؤخرا وموقع محطات الشحن EV.

    Maps - في تطبيق الخرائط هناك الآن خيار 3D Touch على أيقونة الطقس لمعرفة حالة الطقس وغيرها من التفاصيل المتعلقة بالطقس لموقعك الحالي.

    HomeKit - اكتسب دعم مفاتيح الضوء المبرمجة.

    Apple File System - عند تثبيت iOS 10.3 سيتم تحديث نظام ملفات الايفون لاستخدام نظام ملفات أبل (APFS). توصي أبل بعمل نسخة احتياطية قبل تحميل التحديث الجديد. أعلن عنه في WWDC العام الماضي، APFS هو الأمثل للتخزين Flash/SSD ويتضمن ميزات مثل التشفير القوي، ومشاركه المساحه ، النسخ عند كتابة البيانات الوصفية، استنساخ الملفات والدلائل، اللقطات، وأكثر من ذلك.

    App icons (للمطورين) - سوف يكونوا قادراينعلى تحديث رموز التطبيقات الخاصة بهم في أي وقت.

    Analytics - تم إعادة تسمية خيار "التشخيص والاستخدام Diagnostics and Usage" في قسم الخصوصية من خلال تطبيق الإعدادات الى "تحليلات" في iOS 10.3. لا تزال تسمح للمستخدمين ليقرروا ما إذا كانوا أو لم يكونوا يريدون إرسال معلومات الاستخدام لشركة آبل لمساعدة الشركة على تحسين خدماتها. وهناك أيضا قسم جديد "Share iCloud Analytics" والتي تسمح لتحليلات الاستخدام والبيانات من حساب iCloud. تستخدم أبل الخصوصية التباينة لحماية معلومات المستخدم.
    ios103analytics-800x709.jpg

    iPad keyboard
    - ميزه مخبأة في iOS 10.3 هو إعداد للوحة المفاتيح بيد واحدة والتي يمكن استخدامها على الايباد 9.7 بوصة أو الأصغر حجما. الميزة اكتشفها المطور Steve Troughton-Smith، غير متوفر حاليا.
    hiddenfloatingipadkeyboard-800x600.jpg

    - تنبيه تطبيقات 32 بت - التنبيه سيحذر الزبائن ان تطبيقات 32 بت لن تعمل مع الإصدارات المستقبلية من نظام iOS ويشمل الآن على زر "المزيد من المعلومات". الزر ليس به وظيفة حتى الان وببساطة سيأخذ المستخدمين إلى تطبيق الإعدادات، ولكن قد يتم تحديثه في البيتا القادمه.

    - اتصال الواي فاي من قبل المشغل البريطاني Three - الميزة متاحة الآن لمستخدمين نظام iOS 10.3 .

    iOS 10.3 متاحة حاليا للمطورين و العامه المسجلين لاختبار النسخ التجريبيه. ومن المحتمل ان يكون iOS 10.3 في الاختبار لبضعة أشهر قبل اطلاقه للعامة، لذلك من الممكن اطلاقه في مارس أو أبريل.​
     
الوسوم:

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...