1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

تقرير قبل عشر سنوات من اليوم: ستيف جوبز قدّم لنا الايفون

الموضوع في 'الأخبار والنقاشات' بواسطة M2, بتاريخ ‏09-01-2017.

  1. M2

    M2 المدير
    طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏31-05-2014
    المشاركات:
    1,269
    الإعجابات المتلقاة:
    264
    يصادف اليوم الذكرى السنوية العاشرة ليوم تقديم ستيف جوبز للايفون الأصلي في Macworld في سان فرانسيسكو. في ما أصبح واحدا من اللحظات الأكثر شهرة في تاريخ أبل، مازح ستيف على ان الجهاز كما لو كان ثلاثة منتجات منفصلة: ايبود بشاشه عريضه مع التحكم باللمس، والهاتف المحمول الثوري، وجهاز اتصال عبر الانترنت.

    [​IMG]

    بدأت شركة أبل ببيع الايفون بعد ستة أشهر، وبعد ما يقرب عقد من الزمان، باعت الشركة الآن ما يزيد على 1 مليار ايفون إلى العملاء في جميع أنحاء العالم. واصلت مبيعات الايفون في الارتفاع على أساس سنوي حتى عام 2016، عندما شهد الهاتف الذكي اول تراجع في المبيعات على مدى سنوات. ومع ذلك، فإن الايفون لا يزال أنجح منتجات أبل من أي وقت مضى، وهو ما يمثل 60٪ من الإيرادات الإجمالية للشركة في الربع الماضي.

    وقال تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل "الايفون هو جزء أساسي من حياة عملائنا، واليوم أكثر من أي وقت مضى إعاد تحديد الطريقة التي نتواصل بها، والترفيه، والعمل والعيش" ، " الايفون حدد معيارا للحوسبة المتنقلة في العقد الأول، ونحن قد بدأنا للتو. والأفضل لم يأت بعد".



    قلبت أبل صناعة الهواتف النقالة التي كان يسيطر عليها شركات سابقة مثل نوكيا وبلاك بيري، وهما شركتان خرجا فعليا من السوق اليوم. سخر جوبز من "الهواتف الذكية" في ذلك العصر، وقال "انها ليست ذكيه" و "ليس من السهل جدا استخدامها"، في حين انتقد مميزات الأجهزة القديمة مثل لوحات المفاتيح والاقلام. بدوره، قدم ميزه ثورية جديدة مثل اللمس المتعدد ليحصل على الكثير من التصفيق.

    منذ ذلك الحين، قامت أبل بتحسين الايفون في كل عام من خلال إضافة العديد من المميزات الجديدة:
    • 2008: المتجر ودعم شبكه الجيل الثالث 3G
    • 2009: تسجيل الفيديو و Hotspot شخصي
    • 2010: شاشة ريتينا
    • 2011: سيري و iCloud
    • 2012: الشاشه اصبحت 4 بوصة، موّصل Lightning ، وLTE
    • 2013: معرّف البصمه Touch ID
    • 2014: شاشات أكبر 4.7 بوصة و 5.5 بوصة
    • 2015: 3D Touch، الصور الحيه، وتسجيل الفيديو دقه 4K
    • 2016: ضد تسرب المياه وكاميرا مزدوجة العدسة على الايفون 7 بلس

    وقال فيليب شيلر نائب رئيس شركة أبل الأول للتسويق: "ومن المدهش أن من أول ايفون حتى أحدث ايفون 7 بلس، لا يزال المعيار الذهبي الذي يحكم جميع الهواتف الذكية الأخرى. بالنسبة للكثيرين منا، أصبح الايفون الجهاز الأكثر أهمية في حياتنا، ونحن نحب ذلك".

    ومن المتوقع في 2017 أن يكون عام كبير للايفون، مع شائعات تشير إلى نموذج واحد جديد على الأقل سيضم غلاف من الزجاج مع شاشة OLED منحنيه. الجهاز قد يأتي بتصميم من الحافة إلى الحافة مع عدم وجود زر رئيسي، بل باللمس Touch ID مباشرة على الشاشه بعد حصول ابل على براءة الاختراع. تشمل المميزات الأخرى المشاعه شحن لاسلكي، التعرف على الوجه أو العين، و كاميرا مزدوجة العدسة قادرة على تصوير مؤثرات 3D.

     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...