1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

خبر منافذ Thunderbolt 3 على الجانب الأيمن من الماك بوك برو 13 بوصة تخفض اداء PCI Express Bandwidth

الموضوع في 'الأخبار والنقاشات' بواسطة M2, بتاريخ ‏29-10-2016.

  1. macos-sierra-macbook-pro-thunderbolt3-hero.jpg

    نشرت أبل وثيقة دعم مفصلة تسلط الضوء على قدرات منافذ Thunderbolt 3 USB-C على الماك بوك برو الجديد، كشفت به النقاب عن بعض التفاصيل غير المعروفة من قبل، وتحدد المحولات المختلفة التي تحتاجها لتوصيل الملحقات المختلفة.

    ووفقا للوثيقة في حين أن كل من المنافذ على ماك بوك برو 15 بوصة وماك بوك برو 13 بوصة (بدون شريط اللمس) تقدم كامل أداء Thunderbolt 3، اثنين فقط من المنافذ الأربعة على الماك بوك برو 13 بوصة (مع شريط اللمس) يدعمان الأداء الكامل.

    المنفذان على الجانب الأيمن من الجهاز يقدمان وظائف Thunderbolt 3 ولكن مع انخفاض PCI Express bandwidth. لهذا السبب، أبل توصي توصيل الأجهزة عالية الأداء في المنافذ على الجانب الأيسر على الجهاز.

    نماذج ماك بوك برو Late-2016 تختلف قليلا في سرعات نقل البيانات التي تقدمها لكل منفذ Thunderbolt 3:

    ماك بوك برو (15 بوصة، Late-2016) يقدم كامل أداء Thunderbolt 3 على كافة المنافذ الأربعة.

    ماك بوك برو (13 بوصة، Late-2016، أربعة منافذ Thunderbolt3) تدعم Thunderbolt 3 في الأداء الكامل باستخدام اثنين من المنافذ على الجانب الأيسر. واثنين من المنافذ على الجانب الأيمن تقدم وظائف Thunderbolt 3 ، ولكن يخفض عرض النطاق الترددي PCI Express.

    ماك بوك برو (13 بوصة، Late-2016، منفذين Thunderbolt3) يقدم كامل أداء Thunderbolt3 على كل المنافذ.


    أما بالنسبة لـUSB، كافة منافذ USB-C في كافة طرازات ماك بوك برو تقدم الجيل الثاني USB 3.1 بسرعات نقل 10Gb/s عند توصيله إلى ملحق USB.

    نقاط اخرى مهمه من الوثيقه:
    * يستمد الماك بوك برو من مصدر طاقة واحد فقط، حتى لو تم توصيله بأكثر من مصدر للطاقة فإنه لن يتم تسريع الشحن.
    *امدادات الطاقة التي تتجاوز 100W قد تؤدي الى تلف الماك بوك برو، والملحقات مثل محول USB-C VGA متعدد المنافذ أو محول USB-C Digital AV متعدد المنافذ يمكن أن يوفر ما يصل الى 60W من الطاقة فقط، والتي سوف تُبطيء أو تُأخر عمليه الشحن في ماك بوك برو 15 بوصة. توصي أبل بشحن نموذج 15 بوصة مع محول الطاقة الذي يأتي مع الجهاز.
    *حددت أبل أيضا امكانيه توفير الطاقة للأجهزة المتصلة مع منافذ Thunderbolt 3. ماك بوك برو 15بوصة وماك بوك برو 13 بوصة بشريط اللمس يمكن أن توفر الطاقة لاثنين من الأجهزة التي تستخدم ما يصل الى 15 واط، واثنين من الأجهزة إضافية التي تستخدم ما يصل إلى 7.5 واط. اما جهاز ماك بوك برو 13 بوصة بدون شريط اللمس وبه اثنان من Thunderbolt 3 يمكن أن يوفر الطاقة لجهاز واحد يستخدم ما يصل إلى 15 واط، وجهاز واحد يستخدم ما يصل إلى 7.5 واط.
     
  2. هذا شي معتاد وليس بجديد لان كان عندي ديل اكس بي اي ام 1330 نفس الحاله الفتحات عند الشحن اقوه من الصوب الثاني وكذلك كان عندي سوني فايو اس ونفس الحاله والان املك ماك بوك اير 2012 وكذلك نفس الحاله ولكن حان الوقت للتجديد
     
الوسوم:

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...
جاري تحميل الصفحة...