مشكلة الشاحن لا يشحن

انا لدي جهاز ماك بوك والشاحن فجاه توقف عن الشحن عندما يكون الجهاز شغال وعندما اقوم باقفاله يقوم بالشحن وبعدها بفتره توقف الشاحن عن الشحن نهائيا وقام اخي بفكه ولخبط في الوايرات تبعه والان لا اعرف كيف اعيد الوايرات واقوم بتثبيتها ولم اعرف اصلا ما هي المشكلة اساسا والان اواجه مشكله مكونه من جزاين الاولى اني لم اعرف السبب والثانيه لان اخي قام بفكه ولخبط في الاسلاك الداخلية فهل هناك طريقه او مقاطع يوتيوب او مخططات للاجزاء الداخلية من اجل اقوم باصلاحه وحل مشكلة عدم الشحن ولكم تحياتي

احمد صلاح

Latinooo
طاقم الإدارة
لازم نعرف ايش نوع الجهاز و اصداره، قد تكون المشكله من الشاحن او من مدخل الشاحن في الماك.

الحين دام انه الجهاز انفك و الاسلاك تلخبطت، هل تم ازالة القطع مثلا البطارية او الهارديسك او غيره ؟

لازم نعرف ايش نوع الجهاز و اصداره، قد تكون المشكله من الشاحن او من مدخل الشاحن في الماك.

الحين دام انه الجهاز انفك و الاسلاك تلخبطت، هل تم ازالة القطع مثلا البطارية او الهارديسك او غيره ؟
اولا شكرا جزيلا لردك ..ثانيا نوع الجهاز ماك بوك 2011
اللابتوب نفسه لم يتم فكه او عمل اي شي فيه فقط اخي حاول ان يصلح الشاحن نفسسه وقام بفكه وتلخبطت الوايرات الذي داخل الشاحن كمان انا اصلا لم اعرف ايش مشكلة انه ما رضى يشحن من قبل يعني هو فكه بدون علمي اي اني لحد الان لم اعرف المشكلة فوق انه الوايرات تلخبطت ..

احمد صلاح

Latinooo
طاقم الإدارة
اها اسف على فهمي الخاطئ لما قلت انه اخوك فك الجهاز، توقعته انه فك الجهاز مش الشاحن. عندك حاجتين :

١- اشتري شاحن جديد ( لانه المفكوك ما تقدر ترجعه ) قد يؤدي الى حرق المذربورد اذا جاته فولت عالي.
٢- تغير البطارية لانه اكيد انت ما غيرتها. و للتاكد ( اضغط shift و اضغط على ايقونة البطارية و راح تلاقي مكتوب conditon اذا كويس راح يكون normall اذا غيره راح تحتاج الى تغيره.

انا اتمنى ان تساعدوني بحل المشكلة لانه ما عندي فلوس اشتري شاحن جديد بالنسبة للبطارية نورمال مافيهاش اي شيء وهل تستطيع ان ترفق لي صوره لتوصيلات الوايرات داخل الشاحن لاقوم بتلحيمها

احمد صلاح

Latinooo
طاقم الإدارة
هل لديك مواقع اخرى تهتم بنفس المشكلة او تزود بطريقه اصلاح اعمق اي اقصد للجزيئات الداخلية اولوحة الدوائر تبع الشاخن

احمد صلاح

Latinooo
طاقم الإدارة
شوف هذا،

انا ما حصلت شي للاسف. جرب ابحث عن Magsafe و ان شاء الله تحصل

A

Alshaebiwaed

Guest
الماك مقفل ومو راضي يفتح ولا يشحن ويش الحل سااااعدوني

A

Alshaebiwaed

Guest
انا لدي جهاز ماك بوك والشاحن فجاه توقف عن الشحن عندما يكون الجهاز شغال وعندما اقوم باقفاله يقوم بالشحن وبعدها بفتره توقف الشاحن عن الشحن نهائيا وقام اخي بفكه ولخبط في الوايرات تبعه والان لا اعرف كيف اعيد الوايرات واقوم بتثبيتها ولم اعرف اصلا ما هي المشكلة اساسا والان اواجه مشكله مكونه من جزاين الاولى اني لم اعرف السبب والثانيه لان اخي قام بفكه ولخبط في الاسلاك الداخلية فهل هناك طريقه او مقاطع يوتيوب او مخططات للاجزاء الداخلية من اجل اقوم باصلاحه وحل مشكلة عدم الشحن ولكم تحياتي
ارجووووكم ساعديوني الماك مقفل مابي شحن ولاراضي يفتح ولايشحن

احمد صلاح

Latinooo
طاقم الإدارة
ارجووووكم ساعديوني الماك مقفل مابي شحن ولاراضي يفتح ولايشحن
هل الجهاز فيه صوت مثلا ؟؟

جربت اكثر من شاحن ؟ ايش جهزك اذا فيه مدخل usb-c ممكن تستخدمه جرب

اذا جربت ضاحن ثاني و ما نفع احتمال يكون هاردوير و الله اعلم

الأعلى