للمناقشة في ورشة الخط في مسقط

عزيزمصطفى

عضوية ذهبية
سلام عليكم
بالمقارنة مع خطوطي المستعملة في ملف سورة يس مع ترجمتها المالاوية بالحروف اللاتينية والجاوية : كيف ترون قرن الحروف والتركيب وتموضع الحركات في خط بستاني الجديد؟!

http://www.fonts.com/font/monotype/bustani
http://cdncms.fonts.net/documents/877983fc1439dadc/Bustani_SuratQiyama.pdf
http://cdncms.fonts.net/documents/3e...pler_final.pdf
أرجو مناقشة ذلك مع الحاضرين والمحاضرين هناك، ونقل تحياتي للجميع
http://www.unicode-oman.org
وفقكم الله لكل خير
 

المرفقات

آخر تعديل:

Mohanak

عضو شرف
داعم لماك ارابيا
اهلا بك وعليكم السلام

الخط المكتوب به سورة ياسين جميل

القرن في خطك ممتاز وافضل مما في خط البستاني
والمقروئية في الخطين كلاهما جيدة

وامر المناقشة يهم من سيحضر ورشة العمل هنالك

بالتوفيق للجميع
 

عزيزمصطفى

عضوية ذهبية

حياك الله ياصديقي محنك
* والمقروئية في الخطين كلاهما جيدة
@ يسرني أنك قد لاحظت الفرق بين الخطين (نسخ عزيزونسخ مصطفى) ، وأمل أن يحذو مصمموا الخطوط العربية على تصنيف خطوطهم لا على الطريقة الغربية ، أي على أساس وزنها (سميك ومائل وفارغ ومنقط و... و... ــ بل على أساس تقبلها لحركات الإعراب أم لا، فقلم مصطفى ذو الكاف المجنحة صنع خصيصا للكتابة بدون حركات إعراب، أي أن ارتفاعه أقل من قلم عزيز ذو الكاف المقوسة للأعلى ، كما تبين الصورة المرفقة، والمسافة بين أسطره أقل...
أجل، كاف قلم عزيز لها جنيح (زائدة) ، تقبض لتلقي بظلها على ما قبلها وتبسط لتوسع على النقاط الثلاث لبعض الحروف فالفرق بسيط ولكنه يفرق كثيرا في استثمار صفحة المطبوعة أو لوحة الإعلان ...
ودادي وتمناتي لكم بالتوفيق لكل خير


 

المرفقات

  • 79.5 ك. ب المشاهدات: 136
آخر تعديل:

عزيزمصطفى

عضوية ذهبية

المرفقات

الأعلى