1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

تقرير تفاصيل عن الجهاز العملاق الايباد برو iPad Pro

الموضوع في 'الأخبار والنقاشات' بواسطة M2, بتاريخ ‏14-09-2015.

  1. [​IMG]

    الايباد برو -iPad Pro- هو أكبر أيباد من أبل حتى الآن، مع 12.9 بوصة و دقه الشاشه 2732 * 2048 ، ومعالج A9X القوي، وتصميم نحيف، ونظام الصوت من أربعة سماعات. تاريخ إطلاقة في نوفمبر.

    قياس الايباد برو السُمك 6.9 مم و الوزن 713 جرام وهو أثقل قليلا من الايباد اير 2. الالوان المتوفرة هي الذهبي والفضي، و الرمادي، مثل بقية تشكيلة الأيباد.

    الشكل الخارجي، الايباد برو يشبه الايباد اير 2 ولكنه عملاق، و الأجهزة الداخلية تضعه على قدم المساواة مع اجهزه سطح المكتب. مع وزنه الخفيف والشاشة الجبارة التي تعمل باللمس، الايباد برو هو جهاز فريد من نوعه من شأنه أن يجمع بين فئة جديدة من التطبيقات مع طرق الإدخال التي تعمل باللمس وسهولة التنقل.

    شاشة الآيباد برو لديها دقة 2732 * 2048 في 226 بكسل لكل بوصة، أي ما مجموعه 5.6 مليون بكسل، أكثر من أي جهاز بنظام التشغيل iOS.
    لدفع كل هذه البكسل، الآيباد برو يستخدم التكنولوجيا من إيماك 5K ريتينا، بالإضافة إلى ان عناصر الشاشة مصممة لإعطائها أفضل نسبة ممكنة للتباين، اللون الموحد، والسطوع.
    لأول مرة في شاشه أبل، تستخدم معدل التجديد المتغير للحفاظ على الطاقة عندما تظهر الصور الساكنة على الشاشة. عمر البطارية في الايباد برو تصل الى 10 ساعة على الرغم من شاشته الضخمة.

    هناك كاميرا 8 ميجابيكسل خلفية لالتقاط الصور، والكاميرا الأمامية في الواجهه دقتها 1.2 ميغابيكسل لـFaceTime والسيلفي.
    ومثل الأجهزة المحمولة الأخرى من أبل، الايباد برو يشمل واي فاي 802.11ac ، لديه خيار LTE، ويأتي مع نظام التعرف على بصمات الأصابع Touch ID.



    ipad pro3.jpg

    المعالج Processor

    على المسرح، وصف الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك الايباد برو باسم "الأكثر كفاءة والاقوى" أيباد صنعته أبل، يزخر بالتكنولوجيا والابتكارات المتقدمة . الايباد برو مدعوم بشريحه 64 بت A9X مع المدمج الثانوي M9 للحركة. بالمقارنة بمعالج A8X في الأيباد اير2، آيباد برو اسرع بـ 1.8 مرات في مهام وحدة المعالجة المركزية CPU وأسرع مرتين في مهام وحدة تشغيل الرسومات GPU.

    المعالج المدمج M9 في الأيباد برو قادر على العمل بالطاقة طوال الوقت، مما يسمح لميزات مثل ميزه "Hey Siri" بالعمل دائما. حاليا، سيري يمكن أن يتم تفعيلها بهذه الطريقة عندما يتم توصيل الايفون أو الآيباد إلى الكهرباء، ولكن مع المدمج الثانوي M9 للحركة، "Hey Siri" يمكن استخدامها في أي وقت لتفعيل المساعد الشخصي.

    الايباد برو هو أيضا أسرع في مهام وحدة المعالجة المركزية من 80 في المئة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تم شحنها على مدى الأشهر ال 12 الماضية، وعلى مهام الرسومات، فانها أسرع من 90٪ من أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

    في iMovie، على سبيل المثال، فمن الممكن تحرير ثلاثة فيديوهات 4K في وقت واحد، وقوة الايباد برو تمكن فئات جديدة من التطبيقات، مثل تطبيق التصميم الكامل اوتوكاد 3D.

    [​IMG]

    السرعة التي تمكن A9X من معالجة البيانات اجبرت أبل على تصميم بنية الذاكرة الجديدة بمستوى سطح المكتب والذي نتج عن سرعة في القراءة والكتابة. ويمكن فتح بسرعه فيديوهات بدقة 4K وأعداد كبيرة من الصور بصيغه RAW.

    الذاكرة العشوائية RAM

    أبل لا كشف عن RAM في مواصفات الأجهزة، ولكن أداة التطوير من ابل Xcode تؤكد ان الايباد برو لديه 4GB من ذاكرة RAM . وتم اكتشافها بواسطه المطور Hamza Sood.


    التصميم Design
    [​IMG]
    شكل الآيباد برو يبدو مألوفاً على الفور إلى أي شخص يستخدم الايباد اير 2، ويأخذ الجهاز كل الاشارات في تصميمه من الجهاز الصغير، الايباد برو نسخة عملاقة من الآيباد الذي استخدمناه لعدة سنوات متتالية.


    قياس الجهاز في 12.9 بوصة قطريا و الطول 12 بوصات، والعرض 8.68 بوصة. والسماكة 6.9مم، والذي هو نفس سماكة الايفون 6. بالمقارنه مع الايباد اير2 الذي بسمك 6.1 مم. اما الوزن فنموذج الواي فاي يزن 1.57 باوند، بينما يزن طراز الواي فاي + شريحه البيانات 1.59 باوند. وهو أثقل بقليل من الايباد اير 2، ولكن خفيف جدا لحجم الجهاز.

    الاختلافات في التصميم عن اجهزه الايباد هو وجود التوصيل الذكي Smart Connector الجديد على الجانب الأيسر من الجهاز، الذي يستخدم للاتصال بالاكسسوارات، وهناك أيضا مكبرات الصوت في كل من أعلى وأسفل الجهاز لتحسين الصوت.

    مثل الأيباد اير 2، الايباد برو متاح بثلاثه الوان الفضي والذهبي، و الرمادي، وانه لا يزال خفيف و رفيع مثل بقية تشكيله ابل للأيباد.

    السماعات SPEAKERS
    الجديد أيضا في الايباد برو هو النظام الصوتي المكون من أربعة سماعات الموجوده في الاعلى و الاسفل والتي تتوازن تلقائيا لليسار واليمين اعتمادا على كيفية وضع الأيباد -أفقي أو عمودي- للحصول على أفضل صوت ممكن. حجم الصوت يصل إلى ثلاثة أضعاف حجم الصوت في الايباد اير 2.

    [​IMG]

    التوصيل الذكي SMART CONNECTOR

    التوصيل الذكي في الايباد برو هو أسلوب واجهة جديدة تسمح للجهاز بالاتصال مع الإكسسوارات و توصيل الطاقه لها. يمكن للواجهة نقل الطاقه والبيانات، لذلك الاكسسوارات لا تحتاج إلى ان تشمل البطاريات.
    [​IMG]
    الإكسسوار الأول الذي يعمل مع الموصل الذكي هو لوحة مفاتيح أبل الذكية Smart Keyboard. بالإضافة إلى كونه يعمل بالطاقة من الموصل الذكي، تستخدم لوحة المفاتيح الذكيه أيضا الاتصال لنقل ضغط المفاتيح إلى الأيباد برو. الملحقات الأخرى التي تستفيد من الموصل الذكي قادرة على نقل البيانات في نفس الطريق، وأبل تسمح للشركات المصنعة الخارجية لإستخدام الموصل.

    الشاشة Display
    الايباد برو يحتوي على شاشة 12.9 بوصة، وهو أكبر بـ 78 في المئة من شاشه عرض 9.7 بوصة في الايباد اير 2. انها الشاشة الأكثر تقدما من أبل حتى الآن، مع دقه 2732 * 2048 (264 نقطة في البوصة). أي تعادل 5.6 مليون بكسل، وهي نسبة أعلى من أي جهاز بنظام التشغيل iOS وحتى من جهاز ماك بوك برو ريتينا.


    ويشمل الشاشة تغليف كامل بطلاء مضاد للانعكاس لزيادة الوضوح عندما تكون في أشعة الشمس و يتضمن طلاء oleophobic مقاوم لبصمات الأصابع.
    [​IMG]

    كان هدف أبل من الشاشة الأكبر لعمل جميع المهام، من قراءة صفحات الويب الى لعب الالعاب. قدمت شركة آبل أيباد برو 12.9 بوصة قطريا لأن ارتفاع 9.7 بوصة في الايباد اير 2 هو نفس العرض في الأيباد برو، والسماح لها ليكون العرض كبيرا بما يكفي لتشغيل كامل تطبيقات الأيباد اير الى جانب خيارات متعددة المهام multitasking.

    تم تصميم شاشة الآيباد برو خصيصا للعمل مع كل من الإصبع والقلم -Apple Pencil- قلم أبل الذي يسمح للتفاعل أكثر بدقة كبيرة. وقد صمم النظام الفرعي متعدد اللمس الذي يعمل في الايباد برو من الألف إلى الياء لقلم أبل، مما مكنه من التعرف على موضع قلم أبل على الشاشة. عند استخدام قلم أبل، نظام اللمس المتعدد يقوم بالفحص مرتين في كثير من الأحيان للسماح لالتقاط المزيد من النقاط في ضربة واحدة.

    البطارية BATTERY
    جميع اجهزه الآيباد لديها نفس "كل يوم" عمر البطارية، و الايباد برو ليس مستثنى على الرغم من شاشته الكبيرة. لأول مرة، الايباد برو يحتوي على شاشة مع معدل تجديد متغير، وهي الميزة التي تخفض مستويات استخدام البطارية عندما تكون العناصر التي تظهر على الشاشة لا تتحرك بسرعة.
    الايباد برو يحتوي على بطارية 38.5 واط -ساعة التي تستمر لمدة 10 ساعات عند تصفح الانترنت على الواي فاي، ومشاهدة الفيديو، أو الاستماع إلى الموسيقى. خلال شريحه البيانات LTE، بطارية الايباد برو تستمر لمدة 9 ساعات عند تصفح الانترنت.
    شحن الايباد برو يكون من خلال كيبل Lightning متصل بمحول الطاقة أو USB لجهاز الكمبيوتر.

    الكاميرا CAMERA
    هناك كاميرا 8 ميجا بكسل iSight في الجزء الخلفي من جهاز الآيباد، الذي هو في الواقع نفس الكاميرا المستخدمة في الأيباد اير 2. ميزات الصور مثل HDR، بانوراما، كشف الوجه.
    الكاميرا قادرة على تسجيل فيديو HD 1080P، ويتم دعم كافة ميزات الفيديو في نظام التشغيل iOS ، مثل Time-lapse و Slo-mo.
    على الجزء الأمامي من الايباد برو، هناك كاميرا 1.2 ميجابيكسل للفيس تايم والسلفي. و يدعم تسجيل الفيديو 720P HD .

    TOUCH ID
    يتضمن الايباد برو نظام التعرف على بصمات الأصابع Touch ID.، والذي يسمح لفتح الجهاز مع بصمات الأصابع بدلا من رمز المرور. يستخدم Touch ID أيضا كبديل لكلمة المرور على الجهاز، ويمكن استخدامه في عمليات الشراء ضمن التطبيقات التي تدعم Apple Pay.

    WI-FI و LTE
    كافة طرازات الايباد برو يدعم القناة المزدوجة واي فاي 2.4/5GHz 802.11a/b/g/n/ac وMIMO للتحميل بسرعة تصل إلى 866 ميغابايت / ثانية.

    نموذج شريحه البيانات للايباد برو يدعم ما يصل إلى 20 نطاق LTE ويتضمن شريحه أبل في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، والذي يسمح للمشترين لاختيار الناقل لخدمة ما بعد الشراء وبسهولة التبديل بين الناقلين عند السفر. ويدعم سرعات LTE تصل إلى 150 ميغا بايت / ثانية.

    بلوتوث
    الايباد برو يشمل تكنولوجيا البلوتوث 4.2 ، مثل الايباد اير 2.

    نظام التشغيل Operating System


    آبل سوف تشحن الآيباد برو مع نسخة من نظام التشغيل iOS 9، وهو النظام التشغيل الأحدث من أبل. فمن المحتمل أنه سوف يأتي مع نظام التشغيل iOS 9.1، والتي ستكون أول تحديث كبير لنظام التشغيل. الايباد برو و iOS 9 تم تصميمهم جنبا إلى جنب، وبالتالي فإن الأيباد برو سوف يدعم كل مميزات نظام التشغيل iOS 9، بما في ذلك تقسيم الشاشة في تعدد المهام.

     
الوسوم:

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...
جاري تحميل الصفحة...