مشكلة البرنامج لا يعمل ـ لا يستجيب ـ

d7mii

عضو
السلام عليكم يا اخوة ، ما اخباركم ؟

اولا اتشرف بمشاركتي في هذا المنتدى الراقي الذي افادني كثيرا و أنا معجب بتعاون الأعضاء فيما بينهم .....

مشكلتي بسيطة و هي اني قد اشتريت جهاز ماك بوك و قمت بتحميل برنامج اوتوكاد ٢٠١٥ للطلاب من الموقع الرسمي ، و قمت بتثبيته ولكن مع الأسف لا يعمل البرنامج نهائيا ! ! ! أي أنه " لا يستجيب "

ثم بعد ذلك ازلت البرنامج و حملت الاصدار الذي قبله ( ٢٠١٤) و لكن مع الأسف ما زالت المشكلة ، يتثتبت البرنامج لكن عند الضغط على ايقونته لا يعمل ابدا !!

ارجو من لديه الخبرة أن يساعدني أو يدلني على من يساعدني ف أنا مبتديء في نظام الماك .....

و شكرا للجميع . . .

#احمد#

عضوية ذهبية
يا ريت تذكر مواصفات جهازك ...
ونظام التشغيل المستخدم

احمد صلاح

Latinooo
طاقم الإدارة
اهلا بيك.

روح للsystem Prefrence

ثم خش على Security and Privacy
Screen Shot 2015-03-28 at 5.09.45 PM.png

خير الخيار الى Anywhere
Screen Shot 2015-03-28 at 5.10.06 PM.png

بعد الانتهاء من التحميل ارجع و رجع الخيار الى Mac App Store عشان يكون حماية اكثر انه ما يقبل التحميل من اي مكان مو معتمد من الاستور..

بالتوفيق

المرفقات

d7mii

عضو
مرحبا ، أنا جهازي ماك برو ١٠.١٠ هارديسك ٥١٢

بارك الله فيك أخوي أحمد سويت الخيارات لكن ما زالت المشكله ؟؟؟

حتى إن البرنامج يبقى معلق إلى أن اعمل له فرض ايقاف ! ! و النسخة رسمية من الموقع اوتوديسك

احمد صلاح

Latinooo
طاقم الإدارة
هل اعدت تشغيل الجهاز بعد ما سويت التعديل ؟

d7mii

عضو
نعم يا اخي اعدت التشغيل !

.... يبدو اني سأضطر لتركيب البوت كامب و اثبت الويندوز لكي اضع البرامج التي احتاج " ريفت و ثري دي ماكس و اوتوكاد "

هل هناك مشاكل في الويندوز ؟؟ و هل تركيبه سيؤثر على سرعة الجهاز ؟ و كم اخصص من حجم الهارديسك للويندوز ؟؟؟ جهازي ٥١٢ قيقا

وفقك الله لكل خير ، و المعذرة على ازعاجك .....

احمد صلاح

Latinooo
طاقم الإدارة
لا اعتقد انك تحتاج الى الويندوز لانه اصلا البرامج هذه لها نسخ ماك.

الاوتوكاد خاصة تشتريه من الموقع الرسمي. شوف الفيديو

بالنسبة ريفت و الثري دي ماكس فلا اعتقد انه لهم نسخة للماك و في هذه الحالة اعتقد انه الافضل تركب الويندوز.

بالنسبة للمشاكل : التركيب سهل عندك طريق البوت كامب و هو تقسيم الهارديسك او عن طريق VM مثل Parallel او WM ware و غيرها ..

انا شخصيا استخدم Parallel لانه اقدر اضيف اكثر من نظام و كل واحد فيهم له صفحة خاصة .. لم اشاهد اي ثقل بالجهاز يعتمد على الرام و المعالج..

d7mii

عضو
جميل جدا مشكور ما قصرت يالغالي

corel

عضوية ذهبية
استاذ LATINOOO
هل قمت بتجربة هذا البرنامج ؟
http://winebottler.kronenberg.org
وهل Parallel يصلح لماك ميني كور اي٧ و ١٦ جيجا رام؟
اي بدون تهنيج أو تعقيدات؟
شكرا

احمد صلاح

Latinooo
طاقم الإدارة
استاذ LATINOOO
هل قمت بتجربة هذا البرنامج ؟
http://winebottler.kronenberg.org
وهل Parallel يصلح لماك ميني كور اي٧ و ١٦ جيجا رام؟
اي بدون تهنيج أو تعقيدات؟
شكرا
اهلا اخوي @corel

انا محمل parallel على ماك بوك ١٦ جيجا i7

بالنسبة للواين بوتل مش هذا للعكس اقصد انه تحمل الماك على الويندوز ؟

d7mii

عضو
بالنسبة لمشكلتي ... ذهبت إلى المبرمج و اخبرته عنها و اصبح السبب آن لغة الجهاز هي الإنجليزية .... و تم تغييرها و قال أن كذا برنامج تواجه نفس المشكلة

لكن هل ممكن ارجعه للعربيه و يبقى يعمل ؟؟ هو يقول ممكن.... لكن بعد ما رجعته عربي رجعت نفس المشكلة !!!

احمد صلاح

Latinooo
طاقم الإدارة
يعني لما تحولت اللغة الى انجليزي البرامج تصلحت ؟

d7mii

عضو
نعم تصلحت

d7mii

عضو
اخوي الله يعافيك احد زملائي اشترى ماك بوك برو ١٢٨ قيقا لكن العجيب ان الهارديسك خلال شهر امتلاء يعني ما بقي الا ١١ قيقا فقط !!! و لا عنده برامج ولا ملفات كثير .....

و الغريب مكتوب ب الوصف حق الهارديسك " ٦٠ قيقا ل الفئة " [اخرى ) و الباقي تطبيقات ، فيديو و غيرها

اذا تعرف كيف يفرغ الهارديسك و يعرب سبب امتلائه ؟؟؟؟؟ الله يجزاك خير

احمد صلاح

Latinooo
طاقم الإدارة
اهلا اخي دحمي .. بالنسبة لمشكلتك اعتقد انه اللغة عاملة تعارض و هذا شي غريب اول مره اعرف. ممكن يكون منه المشكله ..

بالنسبة لصديقك الملفات الاخرى هي عادة تكون :

• ملفات النظام و الكاش ..
  • ممكن ملفات شخصية مثل مستندات او جهات اتصل او ملفات تقويم
  • اضافات للبرامج و المستصفحات
  • ملفات ميديا غير متعارف عليها في انظمة ابل بسبب مكان وجودها في المجلدات
  • ملفات غير متعرف عليها من السبوت لايت ( البحث )
ف ممكن انه يكون من الاشياء هذه و اكيد واحد منها. كل اللي عليه يسويها ينقل الملفات كلها من الجهاز الى هارديسك خارجي و يبدا في البحث و حذفها بس يتاكد انه ما يكون ملفات مهمه ممكن تسبب مشاكل في الجهاز ..

que

عضوية ذهبية
داعم لماك ارابيا
و عليكم السلام

اخوي الله يعافيك احد زملائي اشترى ماك بوك برو ١٢٨ قيقا لكن العجيب ان الهارديسك خلال شهر امتلاء يعني ما بقي الا ١١ قيقا فقط !!! و لا عنده برامج ولا ملفات كثير .....

و الغريب مكتوب ب الوصف حق الهارديسك " ٦٠ قيقا ل الفئة " [اخرى ) و الباقي تطبيقات ، فيديو و غيرها

اذا تعرف كيف يفرغ الهارديسك و يعرب سبب امتلائه ؟؟؟؟؟ الله يجزاك خير
اتوقع انه برنامج النسخ الاحتياطي التايم ماشين Time machine

لازم يضع على خيار off

لكن لازم يخصص هارد ديسك خارجي للتايم ماشين و يشبكه بالماك دوريا ثم يختاره و يفعل التايم ماشين عليه و يعمل النسخ الاحتياطي دوريا
لانه اذا فعلته و تركته بيعمل نسخ احتياطي بالهارد ديسك الداخلي و بيحجز مساحة كبيره منه خاصة بعملية الترقية

https://support.apple.com/en-us/HT201250

corel

عضوية ذهبية
اخي LATINOOO
شكرا لردك، والبرنامج الوين لتشغيل الويندوز علي الماك بس شكله ضعيف .

ع

عائشة ماينكرفت

Guest
Minecraft: Education Editio‪n
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فيه برنامج ماينكرفت مطلوب من الوزاره وجهازي ماك وكل ما احمل اللعبه واجي افتحها يقولي لا يستجيب ما لقيت له حل مع العلم اني محملة اللعبه من الموقع الرسمي لها

احمد صلاح

Latinooo
طاقم الإدارة
Minecraft: Education Editio‪n
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فيه برنامج ماينكرفت مطلوب من الوزاره وجهازي ماك وكل ما احمل اللعبه واجي افتحها يقولي لا يستجيب ما لقيت له حل مع العلم اني محملة اللعبه من الموقع الرسمي لها
و عليكم السلام

ما اعرف اذا هي نفسها النسخة اللي عندك او لا.

الأعلى