مشكلة كل ما اشغل الماك يبدأ كانه ينصب نفسه من جديد

manal_x

عضو نشط
انا مايطلع لي كذا النظام اصدار os x10.9.5
 

احمد صلاح

Latinooo
طاقم الإدارة
انا مايطلع لي كذا النظام اصدار os x10.9.5
هذه المشكله تكون اكثر شي في اليوسميتي انتي نظامك مارفيكس..
 

spotlight

عضوية ذهبية
تحية للجميع،،،

لا توجد اي مشكلة على الإطلاق ... هذه من ميزات نظام التشغيل الجديد.
اي جهاز يحمل OS X 10.10 سيقلع بهذه الطريقة
 

احمد صلاح

Latinooo
طاقم الإدارة
تحية للجميع،،،

لا توجد اي مشكلة على الإطلاق ... هذه من ميزات نظام التشغيل الجديد.
اي جهاز يحمل OS X 10.10 سيقلع بهذه الطريقة
اهلا اخوي @spotlight صحيح ماكنت عارف الشي، و لكن مع انه اعتقد انها سلبيه لانه ياخذ وقت طويل للتحميل، صحيح انه بسبب حجم النظام و لكن هنا يخلينا ننتقل الى انه لازم نغير الهارديسك الى SSD عشان يكون اسرع و نرفع الرامات .. تعتقد الشي هذا مهم ؟
 

spotlight

عضوية ذهبية
اهلا اخوي @spotlight صحيح ماكنت عارف الشي، و لكن مع انه اعتقد انها سلبيه لانه ياخذ وقت طويل للتحميل، صحيح انه بسبب حجم النظام و لكن هنا يخلينا ننتقل الى انه لازم نغير الهارديسك الى SSD عشان يكون اسرع و نرفع الرامات .. تعتقد الشي هذا مهم ؟
هلا اخي العزيز،،،

أكيد التغيير الى SSD هو من اكبر التغييرات الجذرية التي تؤثر على السرعة، وسيتم ملاحظتها بفارق كبير جدا.
اما الـ RAM فانصح بزيادتة فقط لمن يستخدم برامج كثيرة في نفس الوقت، خصوصا برامج التصميم
 

hassanmax

عضو متألق
طلعت مشكلة بالركوفري حق اصدارة اليوسماتي

افضل حل انك تثبت قسم الركوفري حق اصدارة الليون بمومري ستيك او بطاقة SD
هذا رابط تطبيق قسم الركوفري اصدارة الليون ( بافتراض انه اصدارة النظام الي جاي مع جهازك هو لايون 10.7 )

http://support.apple.com/kb/DL1433

و هذه الطريقه بالانجليزي هو سهل ما اتوقع بيحتاج شرح بالعربي

http://coolestguidesontheplanet.com...8-mountain-lion-using-the-recovery-partition/

لا تشوف طريقته بالتيرمنال Terminal ما لها داعي


اولا جهز المومري ستيك اصبع ذاكرة USB
او بطاقة ذاكرة SD تلقاها بالكاميرات او الجولات Micro SD و ضعها ب وصله ADAPTER و دخلها بمدخل SD Card بالماك بوك برو

فرمت المومري ستيك بتهيئة الماك تختار الفورمات Mac OS Extended Journaled
( انتبه بعض لمومري ستيك مهيئة من المصنع ب FAT او NTFS و لا تقدر تغير و راح يتعبك ما يضبط معك بتثبيت الركوفري )

شفت تطبيق قسم الركوفري اصدارة الليون قم بتثبيته بالمومري ستيك / SD Card

بعد ما تنجح العمليه نجي للاقلاع من المومري ستيك المثبت فيه الركوفري

تطفي الجهاز ثم تشغله

تضغط على زر option / alt



بيطلع لك خيارات الاقلاع اما النظام او الروكفري المثبت بالهارد ديسك الداخلي او الركوفري المثبت بقرص خارجي (بالاصفر )

انت اختار الركوفري Recovery HD المثبت بقرص خارجي (بالاصفر ) الي على يمينك




بعدها بتجيك الخيارات المعتاده

اختار ادوات القرص Disk Utillity ثم اضغط زر continue



اختار القرص الداخلي المثبت ليه النظام

اول تبويب بيطلع لك هو الاسعاف الاولي first aid

اختار تبويب مسح Erase

ثم تهيئة Mac OS Extended Journaled

فرمت الهارد ديسك الداخلي اضغط زر Erase


( الي بالصوره هنا يفرمت ذاكرة usb انت اختار الهارد ديسك الداخلي عادة يكون اول القائمه )




و بعدها حاول تثبت النظام القديم الي جاي مع الجهاز install Mac OS X
( لانه خطأك بالسابق تحاول تثبت نظام قديم ( مثلا لايون ) عن طريق ركوفري نظام جديد ( يوسماتي )
و هذا ما ينفع كل نظام و له ركوفري خاص فيه )

و جربوا علمونا اذا نفع او ما نفع هذا الحل


_______________________________

ممكن مشكلة اعادة تثبيت النظام تكون من الانترنت المنفذ او البورف PORT للاتصال بمزودات شركة آبل محجوب

يمكن تكون مشكله اما بالرواتر الجدار الناري FIREWALL او البروكسي PROXY
مشاكل الرواتر و حلولها كثيره ما اعرف ايش موديل و ماركة الرواتر الي عندك ؟!
فقبل التحديث حاول تلغي الفايروال و البروكسي من اعدادات موزع الانترنت الرواتر حاول لما يضبط معك
اذا ما ضبط ضع لنا موديل الرواتر هنا و بنحاول معك لحل هالمشكلة
او ضع المشكلة للرواتر باحد المنتديات المتخصصه بالرواتر او الانترنت عادة اكثر مستخدمين

بعض المزودين للانترنت يحجب اتصالات البورت الخاص بتثبت و ترقية نظام الماك
فلازم تغير الشبكة الي انت تشتغل منها او تكلمهم يصلحون لك المشكلة

لكن اسرع حل
ابحث عن من يوفر لك انترنت سريع و مفتوح و بسعة عالية اكثر من 5 جيجابايت لمدة يوم كامل
قد تحتاج 6 - 10 جيجا حسب البرامج الي تثبتها و كمية البيانات الي تستهلكها بالاتصال


بعدين طبق متطلبات تثبيت او اعادة تثبيت النظام
Requirements for reinstalling OS X using Recovery

http://support.apple.com/en-us/ht4718

تشبك الانترنت بالماك و لازم يكون الانترنت سريع و بغير وقت ذروة الاستخدام عن طريق الشبكة اللاسلكية الوايرلس

او الايثرنت و هو الافضل للكثير من المستخدمين

broadband access to the Internet via Wi-Fi or an Ethernet

و تكون خاصية DHCP تمكين enabled في خيارات اعدادات الرواتر موزع شبكة الانترنت

DHCP is enabled on your chosen Wi-Fi or ethernet network

و اذا شبكت ب الشبكة الوايرلس لازم تكون مشفرة ب WPA/WPA2

و ما يكون احد يحمل ملفات تورنت او يشاهد مقاع فيديو عالية الدقة و غيره من الي يستهلك كم كبير من سعة الانترنت

الي ممكن يؤخر العملية و احرص انه ما ينقطع الانترنت بوقت التحديث ( احسن وقت بالليل من 1 - 6 الفجر)

بعد ما تشبك الانترنت

تختار تثبيت النظام install Mac OS X من الركوفري ثم تختار الهارد ديسك الداخلب تقسيم الماكنتوش و تكمل تثبيت

كما في خطوات Reinstall Mac OS X بهذا الموضوع

http://pondini.org/OSX/RecoveryHD.html



____________________________

و ممكن تنسخ نسخة الركوفري ( الليون ) من القرص الخارجي للقرص الداخلي
عن طريق برنامج Carbon Copy Cloner

create a Recovery HD volume


https://bombich.com/kb/ccc4/cloning-apples-recovery-hd-partition
 

hassanmax

عضو متألق
أخي QUE
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولاً: أعتذر عن تأخري في الرد وذلك بسبب بعض الأعمال التي أبعدتني عن التواجد أمام الشاشة
ثانياً:ما أدري وش أقول وعاجز عن الشكر بصراحة وتعبتك معاي كثير، لكن المثل العربي يقول (من يعمل الخير لا يعدم جوازيه)
اسأل الله الكريم أن يمن عليك بالصحة ويزيدك من فضله علماً نافعاً، اللهم آمييين.

ثالثاً: بعد حوسة طويله عريضه اضطريت لتركيب اليوسميت بدل المافريكس وانصلح الحال والحمدلله، وذلك عن طريق تركيبه من موقع الشركة أون لاين، وأيضاً أصبح معاه ريكُفري تلقائي.

في الختام أقدم عظيم شكري وتقديري لك خاصة، ولكل من ساهم معي بحل المشكلة، والسلام عليكم ورحمة الله
 

hassanmax

عضو متألق
انا مايطلع لي كذا النظام اصدار os x10.9.5
أنا أعرف نظام المافريكس، ماكان فيه نفس الموجود في اليوسميت أبد وهذا اللي خلاني في حيرة من أمري.
 

hassanmax

عضو متألق
تحية للجميع،،،

لا توجد اي مشكلة على الإطلاق ... هذه من ميزات نظام التشغيل الجديد.
اي جهاز يحمل OS X 10.10 سيقلع بهذه الطريقة

لم تكن هذي المعلومة عندي من السابق لذلك قمت أضرب أخماس بأسداس( غشيم بالحيل ياخوك مع نظام الماكنتوش،.....لكن في يوماً ما سنتمكن من سبر أغواره بحول الله وقوته.
تحياتي وتقديري
 

que

عضوية ذهبية
داعم لماك ارابيا
أخي QUE
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولاً: أعتذر عن تأخري في الرد وذلك بسبب بعض الأعمال التي أبعدتني عن التواجد أمام الشاشة
ثانياً:ما أدري وش أقول وعاجز عن الشكر بصراحة وتعبتك معاي كثير، لكن المثل العربي يقول (من يعمل الخير لا يعدم جوازيه)
اسأل الله الكريم أن يمن عليك بالصحة ويزيدك من فضله علماً نافعاً، اللهم آمييين.

ثالثاً: بعد حوسة طويله عريضه اضطريت لتركيب اليوسميت بدل المافريكس وانصلح الحال والحمدلله، وذلك عن طريق تركيبه من موقع الشركة أون لاين، وأيضاً أصبح معاه ريكُفري تلقائي.

في الختام أقدم عظيم شكري وتقديري لك خاصة، ولكل من ساهم معي بحل المشكلة، والسلام عليكم ورحمة الله
الحمد لله
الله يجزاك خير على الرد
ياليت تحدد الطريقة الي نجحت معك علشان تتوثق كحل لهذه المشكلة
للاستفاده لنا جميعا الي بيقابل هالمشكلة مستقبلا

الي انا فهمته انه عملت فورمات ثم تثبيت النظام الجديد يوسماتي من الصفر تثبيت نظيف بعد الفورمات
و حملت التثبيت هالاسبوع من موقع ابل و تثبت بدون مشاكل
( يعني تم اصلاح المشكله خلال هالاسبوع بملف التثبيت بموقع آبل و الي يقابل هالمشكله يعمل نسخة احتياطية لبياناته و يفرمت الهارد ديسك و يثبت النظام يوسماتي من جديد هالاسبوع
ولا راح يقابل المشكلة الي قابلتوها سابقا )

و ننتظر مستخدمين يوسماتي يأكدون لنا ايش الاصلاحات الي صارت بعد التحديث هالاسبوع
 
الأعلى