مشكلة لا استطيع عمل فورمات لكروت الميموري

• هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  • تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

Ahmed Iraqi

عضوية فضية
13-08-2012
90
8
6
26
Cairo-Egypt
مستخدم للماك منذ
2011
النظام
OS X Mountain Lion
هل انتقلت من PC
نعم
السلام عليكم
عندي iMac 12,5 - 2011 ولما اجي اعمل فورمات لكارت ميموري من Disk Utilityالجهاز رافض تماما انا اعمل اي شئ علي الكارت،

Screen Shot 2013-09-08 at 3.21.58 AM.jpg

ولا استطيع ايضا ان احمل اي ملف علية، باخد منة فقط، مع العلم انة كان طبيعي من قبل، وجربت اكثر من كارت، ويبقي مكتوب في البيانات Read Only، هل المشكلة سوفت وير، ام المشكلة في الجهاز؟

ارجو المساعدة :D

que

عضوية ذهبية
داعم لماك ارابيا
20-07-2008
1,189
151
317
مستخدم للماك منذ
2008
النظام
Leopard
هل انتقلت من PC
نعم
انت متأكد انك ما وضعت قفل على الكارت write-protect switch is active !!!

فاحتمال كبير انه مفرمت على تهيئة يقرأ منه فقط مثلا NTFS

اما تفرمته على FAT 32 للقراءة و الكتابه

او اي صيغة اساسية للنظام الكاميرا بس تضيف انت للماك تطبيق يتعرف عليه للقراءه و الكتابه

مثل MACFUSE + الاضافة NTFS للكتابه على هارديسكات NTFS

او تثبت تطبيق متكامل للماك للكتابة على NTFS

و بما انه بالصوره للتقسيم الرئيسي FAT يعني الفورمات سليم فالمشكلة من القفل فتأكد منه

و يبقى احتمال انه المشكلة بالتقسيم الفرعي NIKON

فياليت ترفع صوره له كمان علشان نتأكد انه ليس عليه مشكلة

الشيء الثاني انت حدثت النظام او ثبت برامج قبل ظهور هاالمشكلة ؟

نظامك ماونتون لايون الحالي ترقية او تثبيت نظيف ؟

متى اخر مرة عملت له صيانة الدورية من اصلاح للصلاحيات و اصلاح للهارد ديسك ب Disk Utility ؟

Ahmed Iraqi

عضوية فضية
13-08-2012
90
8
6
26
Cairo-Egypt
مستخدم للماك منذ
2011
النظام
OS X Mountain Lion
هل انتقلت من PC
نعم

او اي صيغة اساسية للنظام الكاميرا بس تضيف انت للماك تطبيق يتعرف عليه للقراءه و الكتابه

و بما انه بالصوره للتقسيم الرئيسي FAT يعني الفورمات سليم فالمشكلة من القفل فتأكد منه

متى اخر مرة عملت له صيانة الدورية من اصلاح للصلاحيات و اصلاح للهارد ديسك ب Disk Utility ؟
متشكر جدا علي اهتمامك يا que :)هذه صورة للتقسيم الاخر

Screen Shot 2013-09-09 at 8.33.39 PM.jpg

وايضا يا اخي انا جربت القفل اللي موجود في الكارت ولا يفعل شئ، وجربت كروت غيرة، حتي جربت كروت عادية ليست تبع كاميرا، الكروت كانت شغالة عادي وكلة تمام علي الماونت ليون ولم يكن هناك اي مشاكل،وانا حاليا علي 10.8.4، ان اعمل صيانة ب Disk Utility كل شهر تقريبا :Dوهناك شئ اخر غريب، عندما انقل الصور من الكارت تنزل عليها قفل وهذا ايضا لم يكن يحدث من قبل،

Screen Shot 2013-09-09 at 8.31.46 PM.png

ويجب ان الغي القفل من كل صوره واحدة واحدة ولما تكون صور كتير بيبقي الموضوع متعب :oops:ولو مثلا عايز انقل اي ملف علي الكارت لا يقبل وهذا كان بحدث قليلا في الماضي،

Screen Shot 2013-09-09 at 8.50.53 PM.jpg

وكنت احل هذة المشكلة ب Disk Utility، تقريبا ب rapair disk permissionsاو rapair disk وكانت تنحل مشكلة نقل الملفات علي الكارت،وتقريبا كانت تحل مشكلة قفل الصور....شكرا علي المساعدة :)

Ahmed Iraqi

عضوية فضية
13-08-2012
90
8
6
26
Cairo-Egypt
مستخدم للماك منذ
2011
النظام
OS X Mountain Lion
هل انتقلت من PC
نعم

انا جربت البرنامج MACFUSE ولكن لم يفلح،فقلت اجرب بدل ما احط الكارت في فتحة ال SD الخاصة بالماك، احط الكارت في ريدر USP,لقيتة اشتغل وزي العسل ;)(وجربت ارجعة للقارئ اللي موجود بالماك مرة اخري، وبقي كما هو)
Screen Shot 2013-09-10 at 8.24.35 AM.jpg
،
Screen Shot 2013-09-10 at 8.24.45 AM.jpg
هل هذا عيب ف النظام ام في الجهاز؟؟ لا اعرف ما سبب هذة الاعطال المفاجئة ف ال iMac !!!!! :mad:وايضا عندما اشتريت الماك كان تمام وبعد كام شهر مش كتير القيت السوبر درايفر لا يعمل، يطرد ال CD، وقد طرحت موضع السي دي هنا، ولم اجد حلhttp://www.macarabia.net/threads/عط...threads/الsuperdrive-لا-يعمل-في-الimac.32311/

que

عضوية ذهبية
داعم لماك ارابيا
20-07-2008
1,189
151
317
مستخدم للماك منذ
2008
النظام
Leopard
هل انتقلت من PC
نعم
اغلب الظن انه مشكلة من التحديثات للنظام

لكن انا ما لي خبرة ب imac

و لازم ترفع هالمشكلة للشركة آبل علشان تحلها بالتحديث الجاي

لكن اولا لازم تروح فيه مركز صيانة معتمد لاجهزة ابل يمكن يكون حلها بسيط بسبب خبرتهم و تعاملهم مع مشاكل الاجهزه باستمرار

بالنسبة مشغل CD \DVD كثير تحصل

لازم تنظفه ببخاخ هواء مضغوط بين الفتره و الثانية ( طبعا يكون الجهاز مغلق و يفضل يكون تنظيف دوري مع قطع الجهاز الداخلية)

و اساسا مشغل سوبر ملتي الداخلي حق آبل سيء مقارنه بال PC اعطاله كثيره و يفضلون عليه المشغل الخارجي

غير مشكلة انه يدخله الغبار بسهولة و ثقيل و يستهلك وزن و حجم بالجهاز

طبعا نفس مشكلة فتحة SD Card يتراكم عليها الغبار

Ahmed Iraqi

عضوية فضية
13-08-2012
90
8
6
26
Cairo-Egypt
مستخدم للماك منذ
2011
النظام
OS X Mountain Lion
هل انتقلت من PC
نعم
اغلب الظن انه مشكلة من التحديثات للنظام

لكن انا ما لي خبرة ب imac

و لازم ترفع هالمشكلة للشركة آبل علشان تحلها بالتحديث الجاي

لكن اولا لازم تروح فيه مركز صيانة معتمد لاجهزة ابل يمكن يكون حلها بسيط بسبب خبرتهم و تعاملهم مع مشاكل الاجهزه باستمرار

بالنسبة مشغل CD \DVD كثير تحصل

لازم تنظفه ببخاخ هواء مضغوط بين الفتره و الثانية ( طبعا يكون الجهاز مغلق و يفضل يكون تنظيف دوري مع قطع الجهاز الداخلية)

و اساسا مشغل سوبر ملتي الداخلي حق آبل سيء مقارنه بال PC اعطاله كثيره و يفضلون عليه المشغل الخارجي

غير مشكلة انه يدخله الغبار بسهولة و ثقيل و يستهلك وزن و حجم بالجهاز

طبعا نفس مشكلة فتحة SD Card يتراكم عليها الغبار
شكرا que :)