الريتنا ديزبلاي مع برامج الأدوبي والدقة السيئة

Twix

عضوية ذهبية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشتريت أمس ماك بوك برو بالريتنا ديزبلاي وكان كل شيء جميل، ثبت برامج الأدوبي "أصلية" عن طريق السيدي وكل شي شغال تمام ونقاوة الشاشة ممتازه، لكن اليوم لاحظت إن برامج الأدوبي مشوشة فرق عن أمس كأنها مبكسلة ومره مضايقني هالشي خصوصاً أثناء التصميم أيضاً تطلع الأطراف كأنها مبكسلة.

كيف أقدر أرجعه زي أمس!
وهل يضبط لو أدخل السيريل نمبر حق الأدوبي اللي عندي على الإصدار Cs6، أنا إصداري 5.5
ADOBE CREATIVE SUITE 5.5 DESIGN STANDARD

المرفقات

Diamond Ice

عضو شرف
داعم لماك ارابيا
مبروك الجهاز بعد المشكلة السابقة!

لا اعرف ما المشكلة هنا مع برامج ادوبي بالذات في الجهاز القديم و الان.. هل هي من اعدادات البرنامج ام الشاشة نفسها؟

هل لاحظتي هذه المشكلة مع باقي البرامج او الفيديو؟

Twix

عضوية ذهبية
الله يبارك فيك!
والله ما أعرف وش المشكلة بالضبط مره تعبت بس هالمشكلة تهون عند الأولى الحمدلله

بالنسبه للبرامج جربت حملت VLC, Jubler and uTorrent
كويسين عدا jubler نفس المشكله القوائم والواجهة مبكسلة

rbg

عضو شرف
داعم لماك ارابيا
عزيزي قم بترقيه اصدارات الادوب لديك الى النسخ الاحدث , حيث ان النسخه التي تستخدمها لا تدعم شاشه الريتنا

تحياتي

Twix

عضوية ذهبية
ايش قصدك بنوعية الترقية؟
لأني سويت بحث عن تحديثات من نفس البرنامج وحدث لي بلق إن وكم شي بس ما تغير شي
أو قصدك أشتري اصدار جديد؟!

زيد الهلالي

عضوية ذهبية
داعم لماك ارابيا
هذا الموضوع انا نفسي محيرني، ربما لأن شاشة جهازي ليس ريتنا. حسب علمي بالموضوع فإن بعض برامج Adobe CS6 لها تحديثات تجعلها متوافقة مع شاشة ريتنا ولكن ليس اصدارات ادوبي الاقدم مع الاسف.
فيما يخصك حاليا دعنا نأخذ الموضوع ببساطة، إذا كانت برامج ادوبي تظهر بشكل جيد اليوم الفائت واليوم تظهر مبكسلة وغير واضحة فربما قمت بتغيير معايير الاظهار display في System Preference او ربما لو تغير قدرة اضهار الوضوحية لدرجة اقل في اعدادات الشاشة يعني تجعلها مثلاً 1024x768 بكسل!

Twix

عضوية ذهبية
إن شالله ما يكون من إصدار الأدوبي لأنه قديم، لأني حالياً استنزفت ميزانيتي بشكل غير معقول بسبب شرائي هالجهاز بعد إضراب الأول عن العمل بسبب"خلل مصنعي" أنا مالي ذنب فيه وبوقت غير مناسب.

بالنسبه للإعدادات أنا ما أذكر إني غيرت شي أبد ولا دخلت بالإعدادات، الغريب إن القوائم في برامج الأدوبي بعضها مبكسل والآخر لا كما في المرفقات في الموضوع.

Twix

عضوية ذهبية
دخلت موقع الأدوبي أسأل لقيت واحد نفس مشكلتي
http://forums.adobe.com/message/5024157#5024157

بس مافهمت بالضبط هل التحديث للفوتوشوب فقط ولا كيف وكم يكلف؟

زيد الهلالي

عضوية ذهبية
داعم لماك ارابيا
نعم، صدقاً قرأت عدة مداخلات عن الموضوع في موقع ادوبي ولم استفد جيداً فمعظم الاجابات مختزلة بعبارة «غير متوافق» دون تفاصيل. كما ان الواضح بأن الفوتوشوب والالستريتور هما المعنيان بالاساس بهذا التحديث وليس غيرهما. لذا فإن تمكنت من تحديث برنامج الستريور CS5 الى CS6 والذي قد يكلفك 1,150 ريال (لايوجد تحديث بالباكيت وانما شهادة رخصة + DVD، كما لم يصدر الستريتور CS5.5 وانما هو CS5)
على كل حال فيما يخص التحديث عليك مخاطبة الموزع او الوكيل الذي تتعامل مع بالرياض كي يفيدك افضل.
عودا الى موضوع البكسلة، المحير هو لمذا تظهر القوائم بشكل رديء، هل حاولت التلاعب باعدادات اظهار الخطوط في System Preferences > General ومن اسفل النافذة غير Text Smoothing

الأعلى