خبر موزيلا - فايرفكوس تتوقف عن دعم متصفحها للأجهزة التي تعمل بنظام PowerPC

shiko

عضوية ذهبية



في خبر قد يسبب صدمة لأصحاب الأجهزة التي تعمل بمعالجات (PowerPC) من آبل أعلنت (TenFourFox) وهي احد افرع شركة مزيلا (Mozilla) المسئولة عن تطوير متصفح فايرفوكس (FireFox) الشهير للانترنت لهذه الأجهزة عبر موقعها الرسمي عن توقف الدعم رسميًا لكافة الأجهزة التي تعمل بهذه المعالجات.

وعبرت الشركة والعاملون بها في بيان مقتضب على موقعهم الالكتروني لكافة الأجهزة القديمة وأصحابها بانه بالرغم من إن آبل قد تركتهم من قبل والآن موزيلا .. الا انه الجميع مازال يحبهم ويؤمن بحقهم في الاحتفاظ باجهزتهم القيمة وبحقهم في تصفح الانترنت والاستمتاع بالصور بجودة عالية من خلال مواقع الشبكات الاجتماعية كالفيسبوك وتويتر من خلال المتصفح فايرفوكس.

وأخيرًا أضاف البيان ليس هناك ما يدفعنا للتخلي عن أجهزتنا القديمة .. نعم إن كان أدائها أقل من مثيلتها الحديثة ولكن لا يوجد سبب تقني يجعلها غير قادرة على القيام بنفس المهام ولايوجد سبب لتركها وهذا ما تعلمناه طوال تلك السنوات الماضية .. لقد دفعنا فيها أموالا ونعم كانت الأجهزة تستحق.

لذا إن أردنا عمل شئ فعلينا القيام به أنفسنا وقد فعلنا والنتيجة هي (TenFourFox).

جدير بالذكر أن متصفح فايرفوكس المجاني مفتوح المصدر يعد أحد أشهر المتصفحات في عالم الانترنت انتشارًا خاصة لمتسخدمي أنظمة التشغيل الأخري خلاف الويندوز من مايكروسوفت (Microsoft Windows) وتؤمن شركة موزيلا المشرفة على تطوير المتصفح بحق الجميع في استخدام الانترنت بحرية وآمان دون مقابل.
جدير بالذكر أيضًا أن شركة آبل قد توقفت عن دعم الأجهزة التي تعمل بمعالجات (PowerPC) منذ إصدارها لنظام التشغيل (Snow Leopard).
 

spotlight

عضوية ذهبية
الاجهزة هذه قديمة جدا ، و اجددها عمره 6 سنوات
 
الأعلى