ثغرة امنية في iPad2 تسمح بالوصول الى الجهاز بدون كلمة مرور

  • كاتب الموضوع omar
  • تاريخ الإنشاء
O

omar

Guest
ثغرة امنية تم اكتشافها اليوم في النسخة الثانية من كمبيوتر Apple اللوحي iPad 2 يمكن ان تسمح لاي شخص بفك قفل الجهاز بدون الحاجة الى كلمة مرور.

ونقلا عن موقع 9to 5 Mac فان اي شخص يمتلك Smart Cover يمكنه الولوج الى جهاز iPad 2 المحمي بكلمة مرور، مما يعني ان اي شخص يقوم بفك قفل الجهاز يتمكن من الوصول الى اي شيء كان موجودا على شاشة الجهاز قبل قفله بما فيه البريد الالكتروني والرسائل و الخرائط و غيرها.

و لا تقتصر الثغرة على نظام iOS 5 اذ ثبت وجودها في نظام iOS 4.3 ايضاً.

و للاطلاع على الثغرة قم بالضغط على زر اطفاء الجهاز الى ان يظهر السؤال لاغلاق الجهاز، عندما يحدث ذلك ضع الغطاء الذكي Smart Cover الخاص بالجهاز , ثم قم بازالة الغطاء حتى يظهر السؤال عن اغلاق الجهاز , انقر على إلغاء حتى يفتح الجهاز و تعرض كل البيانات دون الحاجة الى كلمة مرور .

Apple قالت انها على علم بالثغرة وستقوم بحلها باقرب وقت ممكن لكن الى ذلك الحين يمكنك تعطيل الغاء القفل من قبل Smart Cover.


المصدر: محمد عبدالله ــ بوابة الأخبار التقنية
 

3boood

عضو
رد ثغرة ipad2

انا جربة ذي الثغرة قبل ثلاث أيام صحيح يفتح الآيباد لكن البرامج ما تنفتح اذا حاوت تدخل على اي برنامج يرجع زي ما تقول كراش يصر وما انفتح عندي اي برنامج
 

red_divels

عضوية ذهبية
صحيح انا عملت نفس الموضوع بس يبين معايا البرنامج الي كان شغال اخر شي بس ومن وقت ماا ضغط زر الهوم يرجع يقفل ويطلب الرقم السري

شكرا لك معلومه حلوة
 
الأعلى